المنتخب الوطني: 8 مباريات دون هزيمة مع نسور قرطاج للقادري ...بداية الاستعدادات لملاقاة البرازيل

طوى المنتخب الوطني صفحة اختباره الودي الأول في تربصه الحالي الذي انتهى بفوزه على منتحب جزر القمر في باريس بهدف لصفر حمل توقيع المهاجم طه ياسين الخنيسي

في الدقيقة 60 من مباراة وقد وجد الجمهور الرياضي التونسي نفسه محروما من متابعتها بسبب غياب البث التلفزي وحتى RMC 13 وهي إذاعة من جزر القمر بدأت في تأمين البث المباشر للقاء قبل أن تجد الصد من مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم التي لم تؤمن على الأقل البث المباشر على صفحتها الرسمية على غرار ودية الأواسط بين المنتخب التونسي ونظيره الفرنسي...
انطلقت الاستعدادات للمباراة الودية الثانية التي من المقرر أن تجمع نسور قرطاج مع المنتخب البرازيلي يوم الثلاثاء القادم 27 سبتمبر في السابعة والنصف مساء بملعب حديقة الأمراء بباريس ستختتم بعدها المرحلة الثانية من التحضيرات للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر على ان تكون المرحلة الحاسمة من الاستعدادات بداية من السادس من نوفمبر الى 17 من الشهر نفسه في المملكة العربية السعودية بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم للتكفل بمصاريف التربص قبل شد الرحال الى الدوحة استعدادا للمباراة الاولى في المونديال أمام منتخب الدنمارك في 22 نوفمبر القادم.
وأجرت عناصرنا الوطنية صباح أمس حصة تدريبية قسم فيها المدرب جلال القادري اللاعبين الى مجموعتين، ضمت الأولى العناصر الأساسية التي شاركت في اللقاء أمام جزر القمر، وخضعت لتمارين لإزالة الإرهاق، بينما تدرب بقية اللاعبين بشكل طبيعي وركز الإطار الفني على الجانب التكتيكي.
وسيجري اللاعبون اليوم حصة تدريبية انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس.
القادري يواصل السلسلة الايجابية
بنهاية مواجهة نسور قرطاج وجزر القمر الودية ، يكون المدرب الوطني جلال القادري قد أشرف على حظوظ المنتخب الوطني في 8 مباريات بين ودية ورسمية نجح خلالها في المحافظة على خلو سجل المنتخب من الهزائم.
مع القادري حقق منتخبنا 6 انتصارات وتعادلين و0 هزيمة سجل خلالها 12 هدفا وحافظ على عذارة شباكه.
أول المباريات التي قاد فيها جلال القادري النسور كانت في الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا الكاميرون 2021 +1 أمام المنتخب النيجيري بهدف لصفر عندما عوض حينها المدرب الأول المنذر الكبير الذي تغيب حينها بسبب إصابته بفيروس كورونا.
بعدها تسلم المدرب المذكور المقاليد الفنية للمنتخب الوطني كمدرب أول خلفا للكبير واول مغامراته كربان أول لسفينة نسور قرطاج كانت ضمن الدور الفاصل من تصفيات كاس العالم قطر 2022 أمام منتخب مالي وانتصرت عناصرنا الوطنية ذهابا بهدف لصفر خارج الديار قبل أن ينتهي لقاء الإياب بتعادل سلبي.ثم قاد المجموعة في الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس إفريقيا الكوت ديفوار 2024 امام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة وفي الجولة الثانية من التصفيات أمام بوتسوانا انتهت بالتعادل السلبي.
أما في دورة كيرين الدولية باليابان فقد فاز منتخبنا على منتخب الشيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي قبل ان ينتصر على صاحب الأرض المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة في نهائي الدورة المذكورة والمباراة الأخيرة وديا أمام جزر القمر بهدف لصفر في باريس.
منافسو المنتخب ...انتصار فرنسا واستراليا وهزيمة الدنمارك وديا
كانت الساعات الماضية زاخرة بالمواعيد الودية للمنتخبات في إطار الاستعداد لنهائيات مونديال قطر وما يهمنا هو نتائج منافسي نسور قرطاج في المجموعة الرابعة في المونديال وهو فرنسا والدنمارك واستراليا.
وفاز المنتخب الفرنسي على المنتخب النمساوي بثنائية نظيفة حملت توقيع مبابي وجيرو فيما انتصر المنتخب الاسترالي على على نيوزيلندا بهدف لصفر سجله آور مابيل في حين انقاد المنتخب الدنماركي الى الخسارة امام كرواتيا بهدفين لهدف وحمل الهدف الوحيد للدنمارك توقيع كريستيان اريكسن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115