المنتخب الوطني: اليوم شد الرحال إلى باريس وارتياح لعودة المساكني والعابدي إلى ا لتمارين

بلغ التربص الذي يجريه المنتخب الوطني لكرة القدم في إطار المرحلة الثانية من تحضيراته للمشاركة في كأس العالم التي ستجرى في قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر

أشواطا متقدمة إذ بدأ العد التنازلي للمباراة الودية الأولى التي ستجمع عناصرنا الوطنية بمنتخب جزر القمر غدا الخميس في الثالثة والنصف بعد الظهر بملعب Omnisports Croissy sur Seine قبل أن يكون الود الثاني في 27 من سبتمبر أمام المنتخب البرازيلي في ملعب حديقة الأمراء بباريس في السابعة والنصف مساء.
وعلى هذا الأساس،من المنتظر أن تشد المجموعة الرحال اليوم إلى باريس عبر رحلة خاصة ليستمر التربص بالعاصمة الفرنسية حتى موعد مباراة تونس والبرازيل المقررة يوم 27 سبتمبر 2022 بداية من الساعة السابعة والنصف ليلا بتوقيت تونس بملعب حديقة الأمراء بباريس يختتم بعدها الجزء الثاني من التحضيرات للمونديال في انتظار التربص الأخير الذي سيكون بالسعودية في شهر نوفمبر القادم.
الخزري والخاوي واللطيف آخر الوافدين
شهد تربص المنتخب الوطني ليلة الاثنين التحاق كل من وهبي الخزري محترف مونبيلييه الفرنسي وسيف الدين الخاوي لاعب كليرمونت الفرنسي وسيف الله اللطيف محترف بازل السويسري ليكتمل النصاب قبل شد الرحال إلى فرنسا.وشارك الثلاثي المذكور في حصة تمارين الامس.
وأجرت المجموعة امس حصة تدريبيةو بملعب حمادي العقربي برادس كانت مفتوحة في الربع ساعة الأولى للإعلاميين لإجراء اللقاءات الصحفية مع الاطار الفني واللاعبين.
علما أن تدريبات الاثنين شهدت ارتفاع نسق التحضيرات بمشاركة 20 لاعبا حيث اختار المدرب جلال القادري إخضاع اللاعبين إلى مجموعة من التطبيقات التي تهم التمركز الدفاعي مع العمل المتواصل أمام المرمى، بهدف تحسين القدرات الهجومية.
من جهة أخرى، تواصل توافد اللاعبين على مقر التربص حيث انضم كل من حنبعل المجبري و عمر الرقيق و مرتضى بن وناس و ديلان برون و البشير بن سعيد و عيسى بلال العيدوني اللذين تدربوا بدورهم مع المجموعة .
كما أجرى مساء الاثنين كل من إلياس السخيري و رامي كعيب و أنيس بن سليمان و عصام الجبالي و سيف الدين الجزيري و حمزة المثلوثي حصة تدريبية لإزالة الإرهاق بمقر الإقامة.
مفاجأة سارة قبل ودية جزر القمر والبرازيل
شهدت الحصة التدريبية لنسور قرطاج يوم الاثنين الماضي انضمام يوسف المساكني وعلي العابدي للتمارين.
وزفت الجامعة التونسية لكرة القدم في الساعات الماضية مفاجأة سارة لجمهور المنتخب الوطني مؤكدة عودة يوسف المساكني لاعب العربي القطري بعدما تمكن من تجاوز مخلفات الاصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة وسببت الكثير من الهواجس في الشارع الرياضي التونسي خصوصا بعد الحديث عن امكانية اصابة في الاربطة المتقاطعة من المحتمل ان تجعله يغيب عن المونديال لكن جاءت الاخبار الموالية لتنزل بردا وسلاما بعدما ثبت أن الاصابة ليست بالخطورة التي تم تصورها.
ثلاثي يتألق قبل وديتي جزر القمر والبرازيل
قبل فترة وجيزة من خوض وديتي جزر القمر غدا الخميس ومنتخب البرازيل في 27 من الشهر الحالي ،تبدو كل المؤشرات واعدة لتقديم اداء مميز في المباراة وطمأنة الجمهور الرياضي قبل الرسميات.وفي هذا السياق شهدت نهاية الاسبوع الماضي تألق عدد من اللاعبين ويتعلق الامر بكل من منتصر الطالبي مدافع لوريون الفرنسي وعيسى العيدوني وسط ميدان فيرينتسفاروشي النمساوي وعصام الجبالي مهاجم اودنسي الدنماركي وقد تألق هذا الثلاثي مع فرقهم مما جعلهم في التشكيلة المثالية الافريقية الخاصة بالاسبوع الماضي.
وتجدر الاشارة الى ان الطالبي واصل تألقه في الدوري الفرنسي وكان من ابرز المساهمين في الفوز الذي حصده فريه على حساب اوكسير يوم الجمعة الماضي وتحصل على عدد 7 من 10 وكان ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي.
اما العيدوني فقد تألق مع فريقه المجري التي فاز فيها بهدف لصفر في مسابقة الدوري الاوروبي امام موناكو الفرنسي وكان لاعبنا التونسي من ابرز اللاعبين في تشكيلة فريقه.في حين سجل الجبالي عودته كأفضل ما يكون بعد تخلصه من مخلفات الاصابة وتمكن من التسجيل للجولة الثانية على التوالي وساهم في فوز فريقه على حساب لينغبي بهدفين لصفر في الدوري الدنماركي نهاية الاسبوع الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115