رزنامة الرابطة المحترفة الاولى لموسم 2022 - 2023 : على غرار الموسم الماضي كلاسيكو الترجي والسي آس آس في الجولة الافتتاحية وقمة الاتحاد المنستيري والافريقي في الجولة الثانية

تم في يوم أمس عملية سحب رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الاولى للموسم 2022 - 2023 بمقر قاعة الندوات بالجامعة التونسية لكرة القدم

ومن المنتظر ان ينطلق السباق في 30 من سبتمبر الحالي على ان يدخل خلال شهر نوفمبر في راحة لفسح المجال للمنتخب الوطني لوضع اللمسات الاخيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.
تجدر الاشارة ان نظام بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي تضم 14 فريقا سيعتمد على المجموعتين بحساب 7 فرق في كل مجموعة قبل المرور إلى اعتماد نظام مرحلة التتويج لتحديد البطل، ونظام البلاي أوت لتحديد الأندية التي ستتدحرج إلى الرابطة الثانية.
وتضم المجموعة الاولى: الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي والملعب التونسي واتحاد تطاوين وامل حمام سوسة بعدما قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم نزول نجم المتلوي الى الرابطة الثانية اضافة الى إقرار النتيجة الحاصلة على الميدان بين الترجي الجرجيسي وأمل حمام سوسة (1-1) ضمن الجولة الختامية من مرحلة تفادي النزول وعدم المؤاخذة في حق لاعبين الترجي الجرجيسي وائل الكردي وحسام رمضان..
اما المجموعة الثانية فتضم الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي واتحاد بن قردان ومستقبل الرجيش ومستقبل سليمان والأولمبي الباجي وأولمبيك سيدي بوزيد.
وتتأهل الفرق الأربعة الاولى من كل مجموعة الى مرحلة البلاي أوف وتلعب الفرق أصحاب المراتب 5 و 6 و 7 مرحلة تفادي النزول.
اثارة من الجولة الافتتاحية في المجموعة الاولى
من المعلوم ان قرعة تقسيم فرق المجموعتين التي جرت سابقا وضعت الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي في المجموعة ذاتها وهي المجموعة الاولى وهو ما كان ينبئ بطبق دسم من الحوارات الواعدة في كل جولة.وشاءت قرعة سحب رزنامة مباريات المجموعة الاولى ان تكون الفرجة حاضرة منذ الجولة الافتتاحية في نهاية الشهر الحالي اذ سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والذي سيجرى بملعب حمادي العقربي برادس.وستكون مباراة 30 سبتمبر القادم اعادة لسيناريو اللقاء الافتتاحي في بداية الموسم الماضي بين فريق باب سويقة وفريق عاصمة الجنوب في 27 اكتوبر 2021 وانتهى اللقاء حينها بفوز الأحمر والأصفر بهدف لصفر .
اما الملعب التونسي العائد الى الرابطة الأولى في أعقاب الموسم الماضي فيبدأ مسيرته باستضافة امل حمام سوسة في مركب النيفر.وسيكون على موعد في الجولة الثالثة مع ملاقاة الترجي الرياضي في دربي العاصمة الصغير .
وستكون الجولة الثالثة بدورها موعدا لكلاسيكو واعد بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي بعدما التقى الفريقان في الموسم الماضي في مرحلة التتويج وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدف لمثله فيما فاز السي آس آس ايابا بهدف لصفر.اما الجولة الرابعة فستتجه فيها انظار الشارع الرياضي في تونس الى ملعب حمادي العقربي برادس مدار كلاسيكو الترجي الرياضي والنجم الساحلي.
الاتحاد المنستيري والافريقي في الجولة الثانية
أما فيما يتعلق بمنافسات المجموعة الثانية التي سيكون النادي الإفريقي معفى من مجريات جولتها الافتتاحية، فإن اولمبيك سيدي بوزيد العائد إلى الرابطة المحترفة الأولى ستنطلق مغامرته بالنزول ضيفا على اتحاد بن قردان.
ومن المنتظر أن تبدأ المواجهات المثيرة ضمن هذه المجموعة في الجولة الثانية عندما يستضيف الاتحاد المنستيري وصيف بطل الموسم الماضي ،النادي الإفريقي في حوار واعد بالفرجة والإثارة خاصة ان الفريقين تقابلا في الموسم الماضي في 4 مواجهات بين المرحلة الأولى من البطولة ومرحلة التتويج وكانت الغلبة للأفارقة بانتصارين مقابل فوز لفريق الرباط وتعادل.
وانتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل السلبي قبل أن يتمكن الأحمر والأبيض من الانتصار في إياب المرحلة الأولى بثنائية نظيفة .وتجدد الموعد بين الفريقين في البلاي أوف وكان الفوز ذهابا من نصيب أبناء المنستير بهدف لصفر قبل ان يفوز الأفارقة ايابا بهدفيبن دون رد فهل ينجح الاتحاد في الثأر من منافسه ورد الاعتبار ام يواصل فريق باب الجديد سيطرته؟.
كما لا يمكن أن ننسى لقاء النادي الإفريقي ومستقبل سليمان ضمن الجولة الثالثة نظرا لما عودتنا به مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة وكذلك لقاء اتحاد بن قردان والاتحاد المنستيري في الجولة السادسة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115