المنتخب الوطني: اليوم إعلان القادري عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربص القادم

• هوية الحارس الثالث محلّ غموض ورباعي يتألق ويوجّه رسالة إلى القادري

بدأ العد التنازلي لموعد الجديات للمنتخب الوطني لكرة القدم يقترب في علاقة بطرق باب مشاركة سادسة في نهائيات كاس العالم بقطر

أول مونديال يحتضنه بلد عربي.ويأمل المدرب الوطني جلال القادري في دخول التاريخ كأول مدرب يقود منتخبنا الى الدور الثاني من كأس العالم وهو حلم يظل صعب التحقيق على المدربين الذين قادوا عناصرنا الوطنية في مغامراتهم العالمية الماضية...
من المنتظر أن يعلن اليوم المدرب الوطني جلال القادري عن قائمة اللاعبين المدعوين لخوض التربص القادم لنسور قرطاج بداية من 15 سبتمبر استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر إذ وضعت القرعة عناصرنا الوطنية في المجموعة الرابعة صحبة الدنمارك وفرنسا واستراليا.
ويتطلع الشارع الرياضي إلى الأسماء التي من المرجح أن يوجه لها القادري الدعوة في القائمة التي سيعلنها اليوم بعد حديث عن عودة منتظرة لعدة أسماء غابت عن المواعيد الرسمية الماضية ...
منافسة على خطة الحارس الثالث
باتت حراسة المرمى في المنتخب الوطني محور صراع كبير في صفوف نسور قرطاج خاصة إذا كان الامر يتعلق بالمشاركة في مسابقة بحجم نهائيات كأس العالم بقطر فكل الأسماء تأمل افتكاك مكان في حسابات الناخب الوطني من أجل الوجود في المونديال.ويبدو ان هوية الحارس الأساسي الأول باتت بدورها محل تشويق بعد أن مُنحت الافضلية في وقت سابق لحارس الاتحاد المنستيري البشير بن سعيد لكن بدأ أيمن دحمان الحارس الشاب للنادي الصفاقسي يسعى بدوره لافتكاك مكان في التركيبة الاساسية للمدرب جلال القادري.
لكن إذا كانت الرؤية واضحة بالنسبة إلى الحارسين الأول والثاني فإن الغموض هو عنوان الحارس الثالث قبل حزم حقائب الرحيل إلى قطر للمشاركة في مونديال قطر،خاصة أن بداية الرابطة المحترفة الأولى ستكون في 30 من الشهر الحالي والوقت ليس في صالح المدرب جلال القادري لاختيار الحارس الأساسي رغم ان هناك ترشيحات لاسماء سجلت حضورها في وقت سابق في قائمة نسور قرطاج على غرار معز حسن حارس النادي الافريقي وصدقي الدبشي حارس الترجي الرياضي الذي تمت دعوته في وقت سابق للمنتخب كما لا يمكن أن ننسى نور الدين الفرحاتي الحارس السابق لاتحاد بن قردان الذي انهى إعارته وعاد للنادي الإفريقي كما لا يمكن ان ننسى حارس النجم الساحلي علي الجمل.وفي كل الحالات فإن المباريات القليلة للبطولة قبل ايقاف النشاط لفسح المجال للتحضير للمونديال ستكون حاسمة لاختيار الحارس الثالث في نهائيات قطر...
متألقون بالجملة
بينما كان المدرب جلال القادري يضع اللمسات الاخيرة على القائمة ،كانت نهاية الاسبوع الماضي فرصة بالنسبة الى عديد العناصر المحترفة خارج الديار للتألق وتوجيه رسالة للمدرب الوطني.ومن بين الاسماء المتألقة يمكن ان نذكر المدافع ديلان برون الوافد في الميركاتو الصيفي على ساليرنيتانا الايطالي اذ حصل اللاعب على تقييم فوق المتوسط في المباراة التي جمعت فريقه بجوفنتوس يوم الاحد المنقضي ضمن الجولة السادسة من الدوري الايطالي الممتاز وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما وبهذا التعادل، رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما نجد جوفنتوس المركز الثامن برصيد 10 نقاط.
وخلال المباراة المذكورة وهي سادس ظهور رسمي للاعبينا مع فريقه،قدّم برون مردودا متميزا رغم فشل فريقه في الانتصار اذ لمس الكرة في 64 مناسبة وبلغت دقة تمريراته 80%، وتفوق في 3 صراعات ثنائية، وحصل على خطأين ضد لاعبي ‹السيدة العجوز›.كما تمكن مدافع نسور قرطاج من القيام بـ3 تدخلات صحيحة، مع تقديم كرتين عرضيتين، بالإضافة إلى خلق فرصة واحدة للتسجيل.واختار موقع ‹Sofa Score’ برون أفضل لاعب من بين مدافعي فريقه بتقييم 6.7 من 10 .
وفي الجولة التاسعة من منافسات الدوري الدنماركي الممتاز، ساهم عصام الجبالي في فوز نادي أودنسي على العملاق آف سي كوبنغاهن، بنتيجة هدفين مقابل واحد، عندما افتتح النتيجة لفريقه في الدقيقة 45 من زمن اللقاء، ليكون الهدف الأول للجبالي هذا الموسم، ويؤكد استعادة مؤهلاته البدنية لا سيما بعد الاصابة التي تعرض لها سابقا.
اما في الدوري اليوناني فلم يضع المدافع الايمن وجدي كشريدة الكثير من الوقت ليبدأ في اثبات ذاته في فريقه الجديد واقناع المدرب جلال القادري باعادته لحساباته عندما ساهم في فوز فريقه الجديد أتروميتوس الفائز على نادي لونيكوس (4-1)، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري المحلي.
وسجل كشريدة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (53)، ليؤكد عودته الى المسار الصحيح بعد معاناة كبيرة عاشها مع فريقه السابق، ساليرنيتانا الإيطالي، عندما وجد نفسه خارج حسابات المدرب وعانى التجاهل الامر الذي سبب فقدانه لموقعه في تشكيلة نسور قرطاج في المواعيد الرسمية الماضية على غرار نهائيات كأس افريقيا بالكاميرون.
وضرب المهاجم طه ياسين الخنيسي بقوة مؤكدا انه في قمة الجاهزية ليشغل الخط الامامي للمنتخب، عندما أحرز ثلاثية كاملة مع نادي الكويت وقاده لفوز مثير على العربي بنتيجة (3-2)، ضمن الجولة الثالثة من الدوري المحلي، وأحرز الخنيسي أهدافه في الدقائق 47 و54 و96.
بمناسبة مونديال قطر:
بطولة في كرة القدم للمشجعين بـ32 فريقا
في إطار الاستعدادات لمونديال قطر، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث يوم الأحد الماضي تنظيم بطولة في كرة القدم للمشجعين خلال منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بمشاركة 32 فريقا من مشجعي الدول التي تتنافس منتخباتها في المونديال المقررة إقامته في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.
ويستضيف مهرجان الفيفا للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة منافسات كأس المشجعين، التي تتواصل على مدى 4 أيام، من 29 نوفمبر إلى الثاني من ديسمبر بنظام كرة القدم الخماسية.
وتتنافس الفرق المشاركة على غرار مراحل منافسات كأس العالم، بداية بدور المجموعات، ثم الأدوار الإقصائية، حتى تتويج البطل عقب المباراة النهائية.
ووضعت اللجنة شروطا للفرق المشاركة، منها: ألا يقل عمر المشجع المشارك في البطولة عن 18 عاما، وأن يكون مواطنا أو مقيما في البلد الذي يرغب في تمثيله بالبطولة، وينبغي أن تكون لدى المتقدم الذي سيقع عليه الاختيار خطط للحضور إلى قطر خلال البطولة، إذا كان مقيما خارج الدولة، حيث لن يتحمل المنظمون أي تكلفة تتعلق بتذاكر الطيران أو الإقامة أو غيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115