المنتخب الوطني: أخبار سارة للقادري قبل الإعلان عن قائمة المدعوين إلى التربص القادم

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أن المدرب الوطني جلال القادري سيعلن يوم الثلاثاء القادم 13 سبتمبر خلال لقاء إعلامي سيعقد بداية من منتصف النهار

بقاعة المؤتمرات بالإدارة الوطنية للتحكيم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين المدعوين وبرنامج التربص الاعدادي القادم الذي سينطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي في إطار المرحلتين الثانية والثالثة من التحضيرات للمشاركة في نهائيات كاس العالم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر وقد وضعته القرعة في المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا والدنمارك واستراليا.
يتطلع الشارع الرياضي الى قائمة اللاعبين التي سيعلن عنها الناخب الوطني جلال القادري خاصة ان الفترة الماضية كانت مناسبة تداول فيها الشارع الرياضي عدة اسماء قد تسجل حضورها في قائمة المدعوين للتربص القادم والكل يتساءل عن حضور اللاعبين الناشطين في البطولة خاصة ان سباق الرابطة المحترفة الأولى سينطلق في 30 من سبتمبر الحالي والقادري يعول في حساباته على عدة لاعبين محليين على غرار حراس المرمى (ايمن دحمان والبشير بن سعيد وصدقي الدبشي...) إضافة إلى عدة لاعبين آخرين على غرار نادر الغندري ومحمد علي بن رمضان وغيرهم ...
مؤشرات إيجابية
قبل ايام معدودة من إعلان المدرب الوطني جلال القادري عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربص القادم ،تلقى الإطار الفني لنسور قرطاج عدة أخبار سارة تتعلق ببعض الأسماء المهمة في حساباته ممن سجلوا عودهم لنسق المباريات الرسمية وتجاوزوا مخلفات الإصابات التي أبعدتهم عن المستطيل الأخضر في الفترة الماضية.
من بين اللاعبين الذين تمكنوا من العودة لنسق المباريات الرسمية في الفترة الأخيرة يمكن أن نذكر متوسط الميدان الدفاعي الفرجاني ساسي محترف الدحيل القطري الذي كانت له يوم الأربعاء المنقضي إطلالة كبديل في مباراة فريقه مع قطر ضمن منافسات دوري نجوم قطر وانتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة.وعاد ساسي إلى المباريات بعد راحة طويلة استمرت عدة أسابيع بعد إصابة تعرض لها في لقاء فريقه مع الوكرة في الثالث من اوت الماضي كانت على مستوى العضلة الضامة.في تلك الفترة ،تداولت بعض وسائل الإعلام القطرية نية الدحيل في التعاقد مع الجزائري عدلان قديورة لتعويض غياب ساسي مما جعل التخمينات تقول ان فترة غيابه ستكون مطولة وسيغادر الدحيل لكن الفريق القطري كذّب التكهنات...
على غرار ساسي،فإن الأيام القليلة الماضية شهدت عودة اللاعب وهبي الخزري الى التمارين مع فريقه مونبيلييه عقب الإصابة التي حرمته من الظهور في لقاء ناديه مع اجاكسيو ثم مع ليل ومن المرجح ان يكون ضمن قائمة الفريق اليوم في مواجهة انجيه.وسيعزز ذلك فرصه في العودة لقائمة نسور قرطاج بعد غياب في المواعيد الرسمية الأخيرة .كما تلقى مدرب المنتخب خبرا سارا يتعلق بنعيم السليتي محترف الاتفاق السعودي والذي عاودته في الفترة الماضية أثناء تربص الفريق بتركيا اوجاع إصابة قديمة على مستوى الحوض حتمت غيابه عن تشكيلة فريقه في الجولتين الأولى والثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين ‹دوري روشن› هذا الموسم 2022-23، أمام الطائي والاتحاد،وانطلق السليتي بحظوظ وافرة ليسجل وجوده ضمن قائمة القادري.
منافسون ...في انتظار التأكيد او النفي
من المعلوم ان المنتخب الوطني يبدأ تربصه القادم في اطار المرحلة الثانية من الاستعدادات لمونديال قطر في 15 من سبتمبر القادم وستكون المرحلة الاولى في تونس قبل شد الرحال إلى فرنسا في 22 من الشهر نفسه لخوض الجزء الثاني من التربص الذي تتخلله مواجهة ودية مع منتخب البرازيل في 27 من الشهر الحالي في ملعب حديقة الأمراء في فرنسا.
وإذا تأكد الاختبار الودي مع منتخب ‹السامبا› فإن الغموض لا يزال يخيم على الاختبارات الودية الأخرى التي سيبرمجها أهل القرار في المنتخب خاصة بعد الحديث عن عدة منتخبات تريد مواجهة زملاء يوسف المساكني على غرار منتخب جزر القمر إذ نشرت جامعة جزر القمر لكرة القدم خبر الاتفاق مع نظيرتها في تونس لإجراء اختبار ودي قبل أن تدخل بوليفيا على الخط وفي هذا السياق أكد وديع الجريء رئيس المكتب الجامعي انه لم يتم الحسم في مواجهة احد المنتخبين من عدمها ويبقى القرار من مشمولات الإطار الفني.
كما أضاف الجريء أن «منتخب بلجيكا طلب مواجهة المنتخب يوم 18 نوفمبر، لكن ذلك غير ممكن لأن منتخبنا سيخوض أول مواجهة له في كأس العالم أمام الدنمارك يوم 22 نوفمبر».
ويبدو ان الايام القادمة ستوضح بشكل جلي برنامج تحضيرات منتخبنا قبل خوض المرحلة الاخيرة من التحضيرات من خلال تربص بالسعودية بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم في شهر نوفمبر القادم وقد تتخلله برمجة مصافحة ودية او أكثر.
ثلاثي بارز يتغيب عن تشكيلة البرازيل في مواجهة نسور قرطاج
شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربص الخاص بالمبارتين الوديتين أمام كلّ من غانا يوم 23 سبتمبر والمنتخب التونسي يوم 27 سبتمبر،في اطار تحضيرات منتخب ‹السامبا› للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وشهدت قائمة منتخب ‘السيليساو’ غياب 3 لاعبين بارزين و هم نجم خط هجوم فريق أرسنال الإنقليزي، غابرييل جيسوس، ولاعب وسط نادي أستون فيلا الإنقليزي فيليب كوتينيو والمدافع الأيمن السابق لنادي برشلونة والحالي لفريق بوماس المكسيكي داني ألفيس.
وفي المقابل، سجلت القائمة حضور أغلب نجوم المنتخب؛ على غرار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار دا سيلفا، وجناح ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، ومتوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنقليزي، كارلوس كاسيميرو.
وفيما يلي قائمة منتخب البرازيل لمواجهة تونس وغانا:
حراسة المرمى: أليسون، إيدرسون، ويفرتون؛
خط الدفاع: أليكس ساندرو، أليكس تيليس، دانيلو، بريمر، ميليتاو، إيبانيز، ماركينيوس، تياغو سيلفا
وسط الميدان: برونو غيماريش، كاسيميرو، إيفرتون، فابينيو، فريد، باكيتا
خط الهجوم: أنتوني، فيرمينو، كونيا، نيمار، بيدرو، رافينيا، ريتشارليسون، رودريغو، فينيسيوس جونيور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115