حلّ في المركز الثاني في ترتيب أكثر اللاعبين قطعا للمسافات: إلياس السخيري يواصل حصد الارقام القياسية في الدوري الألماني

بدأ العد التنازلي لانطلاق مغامرة المنتخب الوطني في كأس العالم في قطر ويعول المدرب الوطني جلال القادري على جاهزية كل الاسماء لتقديم الإضافة

المرجوة وقيادة نسور قرطاج نحو التألق في المشاركة السادسة في تاريخهم في المونديال إذ وضعته القرعة خلال الدور الاول في مواجهة منتخبات في حجم الدنمارك وفرنسا واستراليا ولضمان حسن الاستعداد لها سيواجه زملاء يوسف المساكني وديا منتخب البرازيل في انتظار برمجة اختبارات إعدادية أخرى في الايام القادمة.
من بين العناصر المهمة في تركيبة القادري نجد محرك وسط الميدان الياس السخيري محترف كولن الالماني الذي اكد في جل المناسبات التي شارك فيها مع نسور قرطاج امكانياته وحتى ان تراجع اداؤه فهو قادر في كل وقت على الانتفاض... وتمكن لاعب السخيري من فرض نفسه كأحد أبرز نجوم الدوري الألماني لكرة القدم، خلال بداية الموسم الكروي الجديد (2022-23)،والأرقام التي حققها مع فريقه كولن ابرز دليل على ذلك...
تميز جديد للسخيري
حل متوسط الميدان الدولي الياس السخيري في المركز الثاني ضمن ترتيب اكثر اللاعبين قطعًا للمسافات في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم 2022-23 بعد مرور 3 جولات من بداية المسابقة المحلية وفق احصائيات الموقع الرسمي لبطولة الدوري الالماني ‹البندسليغا›.

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د


وحسب الموقع نفسه، فإن السخيري قطع مسافة 36 كيلومترا في 3 مباريات لعبها مع كولن في المسابقة هذا الموسم، بمعدل 12 كيلومترا في اللقاء الواحد، وهي أرقام تترجم تميُّز احد ابرز لاعبي نسور قرطاج بحضوره البدني القوي في كل المباريات.
وجاء نجم فريق هوفنهايم، الألماني غريشا بورميل في المركز الاول كأكثر لاعبي الدوري الألماني ركضا في البطولة المحلية هذا الموسم اذ قطع اللاعب المذكور مسافة 37 كيلومترا.
وتجدر الاشارة الى ان الياس السخيري تمكن من التميز وتجاوز كل لاعبي الدوري الألماني، بما في ذلك المصنفين كنجوم أندية الصف الأول على غرار بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، الذين يضمون عديد اللاعبين المميزين على غرار الألمانيين جوشوا كيميتش وماركو رويس.
انتظام في الاداء على مدى هذه المواسم
ليس تميز اللاعب الياس السخيري في الدوري الالماني جديدا خصوصا على مستوى الصلابة وقطع المسافات ففي شهر مارس من السنة الماضية نشر موقع سبورت بوزير الالماني تقريرا سلط فيه الضوء على ابرز ارقام السخيري بعد سنة كاملة من استئناف الدوري الالماني اثر توقفه بعد فيروس كورونا.
وحل وسط ميدان نسور قرطاج في المركز الأول لأكثر اللاعبين ركضا في الدوري الألماني لكرة القدم، على امتداد سنة كاملة وليس في الموسم قبل الماضي فقط، دون أن يتأثّر بإيقاف المنافسات لفترة طويلة بسبب الأزمة الصحية.وقطع اللاعب 298.2 كيلومترا في 24 مباراة مع كولن، ليقترب من تحطيم رقم قياسي عمره أكثر من 10 سنوات، إذ قد يصبح أول لاعب يتجاوز مسافة 410 كم في موسم واحد.
وفي سبتمبر 2021 افاد موقع وان فوتبول الالماني ان الركض وقطع المسافات في الملاعب الألمانية يعد من اختصاص السخيري، الذي كان ملك الأرقام القياسية بامتياز الموسم الماضي، بعدما أكمل المسابقة في صدارة أكثر اللاعبين قطعا للمسافات بـ396.2 كيلومترا خلال 32 مباراة، دون احتساب المواجهتين الفاصلتين التي قادتا كولن للبقاء في ‘البوندسليغا’.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115