المنتخب الوطني: بعد إلغاء مباراة الأرجنتين والبرازيل... ود منتظر بين نسور قرطاج ومنتخب السامبا

يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر يوم 22 نوفمبر القادم بملاقاة نظيره الدانماركي قبل التباري مع استراليا في 26 من الشهر نفسه وإنهاء

الدور الأول بالتباري مع فرنسا يوم 30 نوفمبر ،ومع بداية العد التنازلي للرسميات ازداد الحديث عن برنامج تحضيرات نسور قرطاج التي ستنطلق في منتصف شهر سبتمبر القادم قبل أيام وقع تداول إمكانية تباري زملاء يوسف المساكني مع المنتخب البرازيلي في الأسبوع الثالث من الشهر القادم ثم قيل إن المباراة مهددة بالإلغاء بسبب تمسك الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء لقاء تصفيات المونديال بين الأرجنتين والبرازيل في نفس تلك الفترة رغم تأهل المنتخبين.
وقد أصر الاتحاد الدولي لكرة القدم على استكمال التصفيات وإقامة المباراة رغم تأهل المنتخبين إلى النهائيات وعدم تأثير نتيجتها النهائية على الترتيب النهائي أو مركز كل منتخب في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات الذي يصدره شهريا وطالبت الجامعتان البرازيلية والأرجنتينية بإلغاء المباراة حتى يمكن لكل منتخب خوض مباريات ودية في الشهر القادم تحسبا لنهائيات كأس العالم مثل كل المنتخبات الأخرى وهو ما وافق عليه الاتحاد الدولي مؤخرا وفق ما أكده الاتحاد الأرجنتيني في بيان رسمي.
البرازيل تواجه تونس والجزائر
سيسمح التأجيل للمنتخب التونسي بمواجهة البرازيل حيث أكدت مصادر إعلامية مختلفة أن اتفاقا مبدئيا بين الجامعتين ينص على خوض مواجهة ودية ستقام مبدئيا في أوروبا.
ونشر مراسل صحيفة ‘ليكيب’ الفرنسية في البرازيل إريك فروسيو على موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ تدوينة أكد فيها خوض المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين ضد المنتخب الوطني والمنتخب الجزائري يومي 22 و27 سبتمبر المقبل ووفقا للمصدر ذاته فإن فرنسا مرشحة قوية لاستضافة إحدى المباراتين أو كلتيهما.
وكانت تقارير إعلامية جزائرية قد أشارت في وقت سابق إلى أن الجامعة الجزائرية لكرة القدم استغلت فرصة تأجيل التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار سنة 2024 لخوض لقاءات ودية.
وتأتي المباراتان في إطار استعدادات منتخبي تونس والبرازيل للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.
وسينافس منتخب البرازيل في مونديال قطر 2022 من المجموعة السابعة إلى جانب صربيا وسويسرا والكاميرون بينما سينافس المنتخب التونسي في المونديال القطري من المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وأستراليا والدنمارك.
المساكني يواصل التألق
بعدما نجح في تحقيق هدف مميز في افتتاح ملعب لوسيل المؤهل لاحتضان كاس العالم ،واصل متوسط ميدان المنتخب الوطني يوسف المساكني تألقه وحصاده التهديفي مع العربي القطري وساهم في الفوز الذي حققه فريقه على نادي المرخية بهدفين لصفر في لقاء يندرج ضمن الجولة الثالثة من منافسات ‹دوري نجوم قطر›.
وحقق العربي فوزا ثمينا على المرخية بنتيجة (2-0) ،وأحرز السوري عمر السومة الهدف الأول في الدقيقة 49 ، وهو أول أهدافه منذ انضمامه للعربي قبل عدة أيام، وسجل يوسف المساكني الهدف الثاني .وبهذه الفوز حافظ العربي على صدارة جدول ترتيب الدوري القطري ، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط ، بينما تجمد رصيد المرخية عند 4 نقاط.
السليتي تحت طائلة الاصابة من جديد
اضطر متوسط الميدان الدولي لنادي الاتفاق السعودي نعيم السليتي الى مغادرة تربص فريقه في تركيا بعدما احس باوجاع على مستوى الحوض.وخضع اللاعب إلى فحوصات طبية معمقة في مركز ‹أسبيتار› في قطر، والمعروف بتخصّصه في الطبّ الرياضي.وسيتم الكشف عن طبيعة الإصابة ومدة الراحة التي تتطلبها في انتظار صدور نتائج الكشوفات .
وأكد الفريق السعودي في بيان له أن نعيم السليتي ترك زملاءه لعرض إصابته في منطقة الحوض، على أحد الأطباء المتخصصين، وهي التي تعرض لها منذ الجولة الأخيرة للموسم الماضي، وتسببت في غياب النجم التونسي عن الـ(5) مباريات الودية التي خاضها الفريق في الفترة الأخيرة. وسيتابع الاطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة جلال القادري تطورات الحالة الصحية للاعب خاصة انه من الاوراق المهمة في حساباته مع اقتراب موعد مونديال قطر 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115