المنتخب الوطني: هل تبعثر «الفيفا» حسابات القادري ؟

شتان بين الوجه الذي كان يقدمه المنتخب الوطني لكرة القدم سابقا وبين وجهه في نسخته الحالية خاصة بعد المشاركة في دورة «كيرين» الدولية، ففي وقت ليس بالبعيد

جعلت العثرات أحيانا أمام منتخبات متوسطة الإمكانات نسور قرطاج عاجزة عن التحليق نحو التألق وإيجاد هويتها فكان علينا ان نتجرع مرارة الخيبة إلى أن بدأ منتخبنا يجد طريقه نحو التوازن مع نجاحه في تخطي منتخبات في حجم الشيلي واليابان في دورة «كيرين» الدولية خير دليل والأمل أن تتواصل النتائج الإيجابية في المواعيد القادمة وأهمها المشاركة في مونديال قطر بعد اقل من3 اشهر.
في الفترة الأخيرة ومع بداية العد التنازلي قبل ضربة بداية نهائيات كأس العالم بقطر ،بدأ تداول أسماء عدة منتخبات ترغب في التباري مع نسور قرطاج استعدادا للحدث العالمي وفي مقدمتها منتخب البرازيل إذ من المنتظر أن تكون المواجهة في فترة التوقف الدولية القادمة في شهر سبتمبر وتحديدا في الأسبوع الثالث منه في مدينة نيس الفرنسية.
ودية البرازيل بين الشك واليقين
قلنا إذن إن المنتخب الوطني من المنتظر أن يواجه نظيره البرازيلي في فترة التوقف الدولية القادمة بعد أن بلغت المفاوضات بين أهل القرار في الجامعتين التونسية والبرازيلية اشواطا متقدمة لبرمجة المواجهة في سبتمبر القادم لكن يبدو أن هناك بعض العوائق التي قد تحول دون إجراء المواجهة.ويأتي ذلك على خلفية تمسك الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا ‘ بإجراء اللقاء بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم، بعد إيقافه في وقت سابق بسبب إصرار مسؤولين من وزارة الصحة على إخضاع لاعبين من الأرجنتين إلى الحجر الصحي. ورغم أن الأمور حسمت بعد تأهل المنتخبين إلى نهائيات مونديال قطر الا ان ‘الفيفا’مصرة على إقامة المواجهة وسط رفض المنتخبين وتمسكهما باستغلال الفرصة للعب مواجهات ودية قبل بداية المشاركة في المونديال.
ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الدولي الجدل في الفترة القادمة بإجراء المواجهة من عدمها وبالتالي تثبيت ود تونس البرازيل او ربما إلغائه خاصة أن تغيير موعده قد يتعارض مع رزنامة بقية تحضيرات نسور قرطاج وإمكانية برمجة وديات أخرى.
دورة في السعودية واخرى في الولايات المتحدة و5 منتخبات على الخط
من المعلوم أن المنتخب الوطني لكرة القدم تلقى في افريل المنقضي دعوة رسمية للقيام بتربص مجاني في المملكة العربية السعودية .وأكد بلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم حينها أن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل تعهد بوضع كل الإمكانيات والتجهيزات على ذمة نسور قرطاج طيلة الفترة التي تقدرها الجامعة مناسبة لحسن الاستعداد للمونديال علما أن انطلاق التحضيرات لنهائيات قطر سيكون في منتصف شهر سبتمبر القادم.
وتشير المعطيات القادمة من كواليس المنتخب أن نسور قرطاج تلقوا دعوة للمشاركة في دورة دولية بالولايات المتحدة.كما أكدت بعض المصادر أن عدة منتخبات من أوروبا وأمريكا الجنوبية على غرار بلجيكا وكندا والولايات المتحدة والمكسيك والإكوادور عرضت فكرة إجراء مواجهات ودية مع زملاء يوسف المساكني ومن المنتظر أن يدرس الإطار الفني للمنتخب بالتشاور مع المكتب الجامعي هذه المقترحات ليختار الانسب من بينها للمرحلة الحاسمة من تحضيراته للمشاركة السادسة في المونديال بما ان القرعة وضعته في مجموعة صعبة تضم فرنسا والدنمارك واستراليا.
لا خوف على بن وناس
تعرض كما هو معلوم اللاعب مرتضى بن وناس محترف قاسم باشا التركي إلى إصابة في مباراة فريقه مع اسطنبول باشاك شاهير في الجولة الافتتاحية من الدوري التركي .وأفادت بعض المصادر الإعلامية أن الإصابة تتمثل في تمطط على مستوى عضلة الكاحل ستتطلب راحة لمدة 3 أسابيع ليستأنف بعدها التمارين والمواجهات الرسمية على أمل تحقيق الجاهزية قبل اختيار القائمة النهائية التي ستمثل تونس في مونديال قطر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115