نسور قرطاج على رادار مدرب المنتخب الليبي: مارتينز في تونس استعدادا لامتحاني 19 و27 سبتمبر القادم

يستعد المنتخب الوطني للعودة إلى نسق المباريات الرسمية في شهر سبتمبر القادم من بوابة الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2024

وذلك في حالة ما إذا لم يطرأ تغيير على موعد التصفيات بعد ان قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل النهائيات في الكوت ديفوار من صائفة 2023 الى شتاء 2024. بغض النظر عن ذلك ووفق المواعيد المبرمجة سابقا يجري نسور قرطاج الجولة الثالثة من تصفيات ‹الكان› أمام المنتخب الليبي في 19 من سبتمبر القادم قبل أن ينزلوا ضيوفا على نفس المنافس في 27 من الشهر نفسه.
تجدر الإشارة إلى أن عناصرنا الوطنية بدأت مسيرتها في التصفيات بالفوز على غينيا الاستوائية برباعية دون مقابل في ملعب حمادي العقربي برادس قبل أن يكتفي في الجولة الثانية بالتعادل السلبي أمام بوتسوانا ويأمل الناخب الوطني جلال القادري قيادة مجموعته إلى الخروج بنتيجة ايجابية لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى النهائيات القارية.
مدرب فرسان المتوسط في تونس
حل في الأيام القليلة الماضية الفرنسي كورينتين مارتينز مدرب المنتخب الليبي في تونس من اجل متابعة مباريات الدوري السداسي الحاسم لتحديد صاحب لقب البطولة الليبية والتي تجرى في تونس.ويسعى المدرب الفرنسي إلى معاينة الأسماء التي ينوي دعوتها للقائي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس إفريقيا الكوت ديفوار 2024 أمام المنتخب التونسي .
وتفيد المعطيات أن مارتينز يعول على امتحانيه امام نسور قرطاج في أول تجاربه على رأس منتخب ‹فرسان المتوسط›، بما أن الفوز فيها سينعش آماله في للتأهل إلى النهائيات القارية بعد أن انتصر في الجولة الأولى على بوتسوانا بهدف لصفر قبل ان ينقاد إلى الخسارة في الجولة الثانية أمام غينيا الاستوائية بثنائية دون مقابل.
مواجهة متجددة بين مارتينز ونسور قرطاج
قبل ان يتسلم الفرنسي كورينتين مارتينز المقاليد الفنية للمنتخب الليبي ،اشرف هذا المدرب سابقا على حظوظ عدة منتخبات من القارة السمراء من بينها منتخب موريتانيا وسمحت له الفرصة بأن يلتقي بمنتخبنا الوطني في اكثر من مناسبة على غرار منافسات الدور الاول وتحديدا الجولة الثالثة منه ضمن كأس افريقيا مصر 2019 وانتهى اللقاء بتعادل سلبي.كما قاد مارتينز كتيبة المرابطين في المواجهة المزدوجة ضمن تصفيات كاس العالم قطر 2022 الخاصة بالمنطقة الافريقية في المرحلة الثانية في شهر اكتوبر 2021 وانتصر منتخبنا ذهابا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة قبل ان يتعادل سلبا في الجولة الرابعة وهي نتيجة جعلت اهل القرار في الجامعة الموريتانية لكرة القدم يقررون اقالته من منصبه.وها انه يستعد لتجديد العهد مع التباري ضد نسور قرطاج بعد شهر ونصف تقريبا....
علما أن المدرب المذكور تسلم المقاليد الفنية للمنتخب الليبي في افريل الماضي رافعا رهان تحقيق عدة أهداف على غرار ضخ دماء جديدة في المنتخب والعودة إلى المنافسات القارية من خلال اقتطاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كاس إفريقيا للامم الكوت ديفوار 2024.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115