أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: منذ ماي 2008 لـم ينتصر الإفريقي كضيف على الترجي وعدم فوز النجم على الاتحاد المنستيري للمواجهة الخامسة

زادت وتيرة التشويق في مباريات مرحلة «البلاي اوف» من الرابطة المحترفة الاولى مع اقترابها من خط النهاية اذ لم تتبق في الرزنامة

سوى جولتان الاولى ستجرى في منتصف الاسبوع الحالي وتحديدا بين يومي الاربعاء والخميس على ان تكون الجولة الختامية في آخر الاسبوع وتتوضح الرؤية تماما في خصوص حامل اللقب والفريق الذي سيرافقه في تمثيل تونس في رابطة الابطال الافريقية فضلا عن صاحب المركز الثالث الذي سيخوض غمار كأس الكنفدرالية الموسم القادم.
لم تدم صدارة الاتحاد المنستيري لسباق مرحلة التتويج الا ساعات معدودة بعد انتصار فريق عاصمة الرباط على جاره النجم الساحلي بثنائية بما ان الترجي الرياضي تمكن من كسب الدربي امام النادي الافريقي بثلاثية مقابل هدف اعادته للريادة وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث ليواصل زحفه نحو الدفاع عن لقبه.اما المواجهة الثالثة لحساب نفس الجولة فانتصر فيها النادي الصفاقسي على اتحاد بن قردان بهدف لصفر جعل الفريق يصعد الى المركز الثالث مستغلا عثرة الافارقة في الدربي.
في الورقة التالية بعض الارقام التي استخلصناها من الجولة الثامنة من مرحلة التتويج.
للمواجهة السادسة لا ينتصر الافريقي على الترجي
انتهت الحلقة 136 من دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي بالفوز 55 لفريق باب سويقة فيما فاز الافارقة في 32 مباراة وحسم التعادل 49 تعادلا.
وتجدر الاشارة الى ان الافريقي لم يفز على منافسه الترجي في المواجهات الستة الاخيرة اذ ان آخر فوز حققه الافارقة على الجار كان يوم 9 جوان 2019 بهدف لصفر كمضيف وبعد ذلك حسم التعادل 3 مواجهات فيما انتصر الترجيون في 3 مباريات اخرى.كما ان فريق باب الجديد لم يفز كضيف على الاحمر والاصفر منذ مباراة غرة ماي 2008 التي انتهت بفوز الاحمر والابيض بهدف لصفر.
فريق باب سوبقة افضل الخطوط الهجومية
حصد الترجي فوزه الخامس في مرحلة التتويج والرابع كفريق مضيف وهو انتصار جاء بعد خسارة في الجولة السابعة ضد الاتحاد المنستيري بثلاثية مقابل هدفين وقبلها تعادل بهدف لمثله مع اتحاد بن قردان.
اثر الثلاثية التي حققها في شباك جاره النادي الافريقي في الجولة الثامنة من مرحلة التتويج ،اصبح الترجي الرياضي افضل الخطوط الهجومية في مرحلة التتويج برصيد 13 هدفا يليه الاتحاد المنستيري و النجم الساحلي ب12 هدف لكل منهما.
وتكبد النادي الافريقي هزيمته الرابعة في مرحلة التتويج والثالثة كضيف.وتعد مباراة الدربي اللقاء الثاني في مرحلة التتويج الذي يتكبد فيه فريق باب الجديد ثلاثية بعد لقاء الجولة الرابعة بلاي اوف ضد النادي الصفاقسي.
سيطرة منستيرية على دربي الساحل
حقق الاتحاد المنستيري انتصاره 15 في الدربي 98 الذي جمعه بالجار النجم الساحلي مقابل 33 تعادلا و50 فوزا لفريق جوهرة الساحل.وتجدر الاشارة الى انه في المواجهات الخمسة الأخيرة لم يفلح ليتوال في الفوز على منافسه اذ حقق فريق عاصمة الرباط 4 انتصارات مقابل تعادل وحيد.وكان آخر فوز للنجم الساحلي يوم 27 ديسمبر 2020 بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وهو آخر فوز لفريق جوهرة الساحل كضيف وفي التنقلات الثلاثة التالية تكبد الفريق 3 هزائم.
وحصد فريق الرباط فوزه الخامس في مرحلة التتويج والرابع على قواعده،وبين الذهاب والاياب ضرب ابناء المنستير شباك ضيفهم ب6 اهداف بما ان لقاء الذهاب انتهى بفوز الاتحاد 2-4 وانتصر ايابا بهدفين لصفر.اما النجم فقد انقاد الى الخسارة الرابعة والثالثة كضيف وعجز الفريق عن التهديف للجولة الثانية على التوالي بعد الثلاثية التي فاز بها على اتحاد بن قردان.
الفوز العاشر للسي آس آس على بن قردان
حقق النادي الصفاقسي الفوز العاشر على اتحاد بن قردان في المواجهة 18 مع اتحاد بن قردان فيما انتهت 6 مباريات بالتعادل وفاز ابناء بن قردان في مناسبتين.وفي الموسم الحالي بسط السي آس آس سيطرته على منافسه بما ان لقاء الذهاب حسمه التعادل السلبي 0-0 وتقابل الفريقان في المرحلة الاولى من البطولة وكان الفوز حليف فريق عاصمة الجنوب 1-0 ذهابا وانتصر الاتحاد بهدف لصفر ايابا.
وحصد الأسود والابيض فوزه الثالث في مرحلة التتويج فيما تواصل نزيف الهزائم في بن قردان ليتكبد الفريق خسارته السادسة ويقبع في قاع جدول الترتيب ب3 نقاط.وحافظ النادي الصفاقسي على موقعه في صدارة الخطوط الدفاعية اذ لم يقبل الفريق سوى 5 نقاط اما منافسه فهو أسوء خط دفاع في مجموعة التتويج بما ان شباكه اهتزت في 15 مناسبة ولم يسجل سوى هدفين طيلة 8 جولات.
سلاف الحمروني
نتائج الجولة الثامنة من مرحلة التتويج
الترجي الرياضي – النادي الافريقي 3 - 1
الاتحاد المنستيري – النجم الساحلي 2 - 0
اتحاد بن قردان – النادي الصفاقسي 0 - 1
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 20
2 - الاتحاد المنستيري 18
3 - النادي الصفاقسي 14
4 - النادي الافريقي 13
5 - النجم الساحلي 11
6 - اتحاد بن قردان 3
برنامج الجولة التاسعة
الاربعاء 22 جوان
اتحاد بن قردان – الاتحاد المنستيري
الخميس 23 جوان
النجم الساحلي – الترجي الرياضي
النادي الافريقي – النادي الصفاقسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115