عقد نصف نهائي كأس تونس نسخة «فرحات حشاد» يكتمل: مستقبل المرسى يجدد العهد بعد 6 سنوات ،ثلاثي يتسلح بتتويجاته السابقة وطموح اول لقب يراود اتحاد بن قردان

باحت مواجهات الدور ربع النهائي من كأس تونس بأسرارها بعد ان جرت المباريات بالتقسيط منذ الاحد الماضي وصولا الى يوم الاربعاء لضمان استخدام تقنية «الفار»

في كل الملاعب غير ان ذلك لم يمنع من وجود بعض المؤاخذات والاحتجاجات وهي ملح يكاد لا يغيب عن الملاعب التونسية.
وقد تأهلت اندية النادي الافريقي والنادي الصفاقسي واتحاد بن قردان ومستقبل المرسى الى نصف النهائي ولم يعلن بعد اهل القرار في الجامعة التونسية لكرة القدم عن موعد اجراء مراسم القرعة اما الملاعب فمن المؤكد انها ستكون تلك التي تتوفر فيها تقنية ‘الفار’...
سيطرة لفرق الرابطة الاولى
لعل المتأمل في هوية الفرق الاربعة التي اكملت عقد المربع الذهبي تتبين سيطرة هامة لفرق الرابطة المحترفة الاولى من خلال تمثيلها ب3 اسماء ونعني بذلك النادي الصفاقسي صاحب لقب الموسم الماضي والنادي الافريقي واتحاد بن قردان فيما نجد مستقبل المرسى الذي حقق قبل فترة وجيزة عودته الى الرابطة المحترفة الثانية وكان اخر المتأهلين الى نصف النهائي بعد تجاوز عقبة هلال مساكن بثنائية نظيفة في ربع النهائي.
مستقبل المرسى على غرار موسم 2015 - 2016
تمكن مستقبل المرسى من تجديد العهد مع التأهل الى الدور نصف النهائي من كاس تونس بعد 6 سنوات بعد ان انتهت مشاركاته في السنوات الاخيرة بصفة مبكرة. وتجدر الاشارة الى أن آخر مرة بلغ فيها فريق الصفصاف المربع الذهبي كانت في موسم 2015 - 2016 بعدما ان تخطى في دور الثمانية عقبة القلعة الرياضية خارج الديار برباعية نظيفة لكنه عجز عن مواصلة السير الى المباراة النهائية بعد خسارته ضد النادي الافريقي في نصف النهائي بضربات الترجيح 5-6 بعد ان انتهت المواجهة في وقتيها القانوني والاضافي بالتعادل (1-1).
ثلاثي زاده الخبرة وبن قردان استثناء
تشير لغة التاريخ والارقام الى وجود ثلاثي من بين الفرق الاربعة المتأهلة الى المربع الذهبي سبق له الصعود على منصة التتويج والظفر باللقب ونعني بذلك النادي الافريقي والنادي الصفاقسي ومستقبل المرسى وفي المقابل، يدخل اتحاد بن قردان السباق بطموح البحث عن اول كأس في تاريخه.
ويبقى النادي الافريقي الاكثر تتويجا من بين الرباعي المتاهل لنسخة كأس 20212022 وقد حصد فريق باب الجديد 13 لقبا آخرها في 2018 ضد النجم الساحلي وهو بالمناسبة الاكثر خوضا للادوار النهائية في 27 مرة.
ونجد النادي الصفاقسي برصيد 5 كؤوس آخرها في الموسم الماضي على حساب النادي الافريقي وبنفس العدد من الالقاب يأتي مستقبل المرسى الذي حاز على لقب الكأس سنوات 1961 و1977 و1984 و1990 و1994ويأمل الفريق في استعادة امجاد الماضي خصوصا بعد فترة من ابتعاده عن قسم الاضواء ونزوله الى الى الرابطة الثالثة قبل ان يصعد مؤخرا الى الرابطة الثانية.
3 مباريات دون قبول هدف
حافظ النادي الافريقي على عذارة شباكه في المباريات الثلاث التي خاضها الى حد الان في سباق الكأس ففي الدور السادس عشر فاز على النجم الساحلي بهدف لصفر وفي ثمن النهائي انتصر على نادي تاكلسة بالنتيجة نفسها قبل ان يتجاوز في ربع النهائي عقبة هلال الشابة بهدف دون رد.
تذكير بالنتائج الكاملة لربع نهائي كأس تونس
النادي الافريقي – هلال الشابة 1 - 0
مستقبل الرجيش – النادي الصفاقسي 2 - 4
النادي البنزرتي – اتحاد بن قردان 1-1 (4 - 5 بضربات الترجيح)
هلال مساكن – مستقبل المرسى 0 - 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115