الدفعة الثانية من الدور ثمن النهائي لكأس تونس: هلال مساكن يزيح الترجي ،مستقبل الرجيش يحسم دربي الساحل ، الافريقي بالحد الادنى والسي آس آس يواصل حملة الدفاع عن لقبه

باحت مواجهات الدور ثمن النهائي من كأس تونس بأسرارها اثر اجراء الدفعة الثانية من المباريات وذلك بعد تأهل كل من مستقبل المرسى والنادي البنزرتي واتحاد بن قردان

في الدفعة الاولى والتحاق كل من النادي الافريقي والنادي الصفاقسي ومستقبل الرجيش وهلال مساكن الذي حقق ابرز مفاجآت الدور بتأهله على حساب الترجي بضربات الترجيح (6 - 5).
تمكن النادي الصفاقسي من العودة من تطاوين بتأهل صعب الى دور الثمانية عقب تجاوز عقبة اتحاد تطاوين بهدف لصفر بفضل لاعبه الليبي انس الشبلي ليضرب موعدا مع مستقبل الرجيش في ربع النهائي الاحد القادم و يواصل حملة الدفاع عن لقبه.
وتمكن ابناء الرجيش من تخطي عقبة الجار الاتحاد المنستيري بثنائية دون رد حسمها منذ الشوط الاول من ثنائية عمر اللمطي في الدقيقة 28 ومحمد جمعة في الدقيقة 40ونجح في الحفاظ على اسبقيته طيلة الفترة الثانية.
من جانبه ،عاد النادي الافريقي من الوطن القبلي بتأهل بالحد الادنى المطلوب امام النادي الرياضي بتاكلسة بهدف لاعبه يوسف سنانة منذ الدقيقة 45 في مباراة ظن فيها احباء الاحمر والابيض ان فريقهم قادر على الخروج نتيجة عريضة.وسيضرب النادي الافريقي موعدا مع هلال الشابة في دور الثمانية في لقاء سيتطلع اليه الشارع الرياضي بشغف بالنظر الى الصراع القانوني وحرب التصريحات بين الفريقين في الفترة الماضية.

ووجد الترجي الرياضي صعوبة في مباراته مع هلال مساكن بما ان المواجهة انتهت في الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله وبادر فريق باب سويقة بالتهديف منذ الدقيقة 56 عن طريق مهاجمه محمد علي بن حمودة قبل ان يعدل لابناء مساكن سليم الرباعي في الدقيقة 75 ويحكم على المواجهة باللجوء الى 30 دقيقة اخرى في الحصص الاضافية استمر فيها التعادل 1-1 لتمنح ضربات الترجيح التأهل لهلال مساكن بنتيجة 6 - 5 ليلاقي مستقبل المرسى في ربع النهائي.
وسجل لهلال مساكن كل من سليم الرباعي وسليم القاسمي وفرج العجرودي ورامي البكري ومحمد عزيز بوقديدة وصالح البعيري واضاع العجرودي اما بالنسبة الى الاحمر والاصفر فقد اضاع كل من محمد علي بن حمودة وبلال شبار وسجل محمد امين بن حميدة وفاروق الميموني وهاني عمامو ورائد الفادع والياس الشتي.

نتائج الدفعة الثانية من مباريات ثمن نهائي كأس تونس
النادي الرياضي بتاكلسة - النادي الإفريقي 0 - 1
مستقبل الرجيش- الاتحاد المنستيري 2 - 0
اتحاد تطاوين- النادي الصفاقسي 0 - 1
هلال مساكن - الترجي الرياضي 1-1

تذكير بنتائج الدفعة الاولى
الترجي الكريبي – مستقبل المرسى 1 - 2
النادي البنزرتي – نادي حمام الانف 3 - 0
هلال الشابة – الترجي الجرجيسي 2 - 1 (في الوقت الاضافي )
امل حفوز – اتحاد بن قردان 1 - 3

برنامج مواجهات الدور ربع النهائي
الاحد 12 جوان
مستقبل الرجيش – النادي الصفاقسي
النادي الافريقي – هلال الشابة
النادي البنزرتي – اتحاد بن قردان
هلال مساكن - مستقبل المرسى
سلاف الحمروني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115