المنتخب الوطني: نسور قرطاج ينهون استعداداتهم لمواجهة الشيلي وكل المجموعة على ذمة القادري

ينهي اليوم المنتخب الوطني استعداداته لمباراته الأولى في الدورة الدولية باليابان وسيلاقي غدا منتخب الشيلي في الدور نصف النهائي في الثامنة والربع صباحا

وفي نصف النهائي الثاني يلتقي المنتخب الغاني مع نظيره الياباني صاحب الأرض والجمهور.وفي صورة الفوز سيخوض نسور قرطاج لقاء الدور النهائي في 14 من الشهر الحالي في العاشرة و55 دقيقة صباحا أما في صورة الخسارة سيجري الفريق في نفس اليوم المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في السابعة والربع صباحا.
تجدر الإشارة إلى نسور قرطاج شدوا الرحال إلى اليابان ظهر الاثنين المنقضي في رحلة عادية انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي وتوقفت لمدة ثلاثة ساعات في دبي قبل أن تستأنف مسارها نحو مدينة اوزاكا اليابانية.ويأمل جلال القادري قيادة المجموعة إلى تحسين أدائها وتعديل مسارها بعد الظهور المخيب لزملاء نعيم السليتي في مواجهتي تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 أمام كل من غينيا الاستوائية وبوتسوانا رغم ان المنتخب خرج بفوز وتعادل وحافظ على صدارة المجموعة العاشرة إلا ان الاداء كان مثيرا للتساؤلات مع بداية العد التنازلي لموعد الرسميات باقتراب المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 .
كل العناصر في الموعد
اجرى المنتخب الوطني امس الأربعاء، حصته التدريبية الأولى في مدينة أوزكا، وذلك استعدادا لمباراته الأولى ضد منتخب الشيلي غدا الجمعة، ضمن نصف نهائي بطولة اليابان الدولية، التي تعرف مشاركة اليابان وغانا أيضا.
وتدرب نسور قرطاج على ميدان ملعب كوبي الذي سيحتضن مباراة المنتخب الوطني الأولى، وقد أقيمت التمارين وسط أجواء مثالية، كما أن درجات الحرارة كانت مناسبة لتجرى التحضيرات في افضل الظروف اذ بلغت 24 درجة.
وشاركت كل العناصر التي تحولت إلى اليابان (24 لاعبا) في هذه الحصة الأولى، وبالتالي سيكون المدرب جلال القادري قادرا على الاعتماد على كامل الرصيد البشري في هذا الموعد المنتظر.
وسيعقد الاجتماع الفني لهذه البطولة، اليوم، عبر تقنية «زووم»، علما وأن منتخب الشيلي منافس المنتخب الوطني في نصف النهائي، وصل بدوره إلى اليابان يوم الاثنين وكذلك المنتخب الغاني.
قناة امريكية تنقل المواجهات
ستُنقل مباريات دورة اليابان الدولية عبر شبكة قنوات «CBS Sports» الأميركية في كل دول العالم الأخرى، وفقا لما أعلنه الاتحاد الياباني اذ لم تعلن اية قناة عربية اخرى بث مواجهات الدورة.
ودادية المدربين التونسيين تساند جلال القادري
أصدرت ودادية المدربين التونسين بلاغا في الساعات الماضية اعربت فيه عن تضامنها مع جلال القادري مدرب المنتخب الوطني بعدما وصفته ب»حملة التي يتعرض لها من طرف بعض وسائل الاعلام المرئية والمسموعة ومن طرف البعض من المدربين السابقين و المحللين ببعض القنوات العربية و حتى من بعض الزملاء المدربين.»
واستنكر البيان تزامن الانتقادات مع الفترة التي يستعد فيها المدرب الوطني جلال القادري مع نسور قرطاج للمشاركة في مونديال قطر.
وتجدر الإشارة أن خبر إقالة القادري المنتظرة بعد دورة اليابان والتفاوض مع المدرب الفرنسي لوران بلان لخلافته تداولته عدة مواقع محلية وعربية فيما تداولت بعض الانباء عن امكانية التعاقد مع مدرب تونسي.
وجاء نص البيان كما يلي:
« تبعا للحملة التي بدأ يتعرض لها المدرب الوطني التونسي جلال القادري في بعض وسائل الاعلام المرئية والمسموعة من طرف البعض من المدربين السابقين و المحللين ببعض القنوات العربية و حتى من بعض الزملاء المدربين ،لغاية النقد والتشكيك وإحباط العزائم اضافة الى نشر الاخبار التي تهدف إلى التشويش على عمل الاطار الفني و ادخال البلبلة في صفوف المنتخب، فان هيئة ودادية المدربين التونسيين لكرة القدم تعبر عن استنكارها وامتعاضها واسفها الشديد لما يحدث و تشجب مثل هذه الممارسات التي من شانها أن تؤثر سلبا على عمل الاطار الفني واللاعبين و تشوش على المنتخب في هذه الفترة الحساسة من التحضيرات للمسابقات الافريقية و الدولية... واذ نؤكد على احترامنا الكامل للاراء الهادفة للزملاء المدربين و المتدخلين في الشأن الكروي من محللين ونقدهم البناء وملاحظاتهم القيمة و حرصهم على المصلحة العليا للمنتخب فإننا نجدد مساندتنا المطلقة للمدرب الوطني التونسي جلال القادري، الذي يحضي بثقة المكتب الجامعي و الذي دأب بدوره على التعويل على المدرب التونسي، و نتمنى له التوفيق و النجاح صحبة الاطار الفني المساعد كما ندعوا الجميع الى الوقوف الى جانب المنتخب الوطني ودعمه و تشجيعه لقادم الاستحقاقات، لتحقيق الاهداف المرسومة و تشريف الراية الوطنية في المسابقات القارية و الدولية…»
يهم المنتخب الوطني:
استراليا تتأهل لخوض لقاء الملحق العالمي ضد البيرو
انقاد منتخب الإمارات إلى الهزيمة أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 1-2، مساء الثلاثاء، على ستاد أحمد بن علي في الدوحة، ضمن الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم، قطر 2022. وسجل أهداف المباراة كل من جاكسون إيرفين، وأجدين هروستيك في الدقيقتين 53، و84 على التوالي لصالح منتخب أستراليا، بينما أحرز هدف الإمارات الوحيد اللاعب كايو كانيدو في الدقيقة 57.
وتأهلت أستراليا، لخوض مباراة الملحق العالمي، الإثنين المقبل، أمام بيرو خامس مجموعة التصفيات بأمريكا الجنوبية، حيث تأهل الأربعة الأوائل بمجموعة التصفيات بأمريكا الجنوبية بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم 2022، وهي البرازيل، الأرجنتين، أوروجواي، والإكوادور.
يذكر أن الفائز في هذه المقابلة سينضم إلى مجموعة كأس العالم والتي تضم كلا من فرنسا، الدنمارك وتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115