المنتخب الوطني: المساكني يتغيب عن رحلة غابورون و«الفيفا» تؤجل الظهور الأول لكعيب

طوى المنتخب الوطني لكرة القدم بسرعة صفحة الانتصار في الجولة الافتتاحية من تصفيات كاس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 على حساب غينيا الاستوائية

برباعية نظيفة في ملعب حمادي العقربي برادس وانطلق في الإعداد للقاء الجولة الثانية غدا الأحد لطي صفحة ‹الكان› في أفضل الظروف قبل فتح صفحة المشاركة في الدورة الدولية الودية في اليابان في إطار الاستعدادات للمشاركة في كأس العالم بقطر في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.
شد في الثامنة من صباح أمس وفد نسور قرطاج الرحال إلى بوتسوانا استعدادا لخوض لقاء الجولة الثانية من تصفيات ‹كان› الكوت ديفوار في صائفة 2023 أمام المنتخب البوتسواني غدا في فرانسيس تاون.وكانت رحلة عناصرنا الوطنية مرهقة خاصة أنها استمرت ما يقارب 12 ساعة تخللها توقف قصير للتزود بالوقود قبل استئناف الرحلة ،ولذلك قرر الإطار الفني فور الوصول إلى غابورون خوض حصة لإزالة الإرهاق قبل ان يخوض اليوم حصته التدريبية الوحيدة في بوتسوانا استعدادا للقاء الغد.
الغربي يسبق الوفد
على غرار ما هو معمول به قبل رحلات المنتخب الوطني ،اوفدت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ يومين تقريبا محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات الوطنية من اجل توفير كل الظروف اللوجستية لاقامة زملاء عيسى العيدوني حتى يتمكنوا من العودة بنتيجة ايجابية من غابورون.
المساكني يتخلف عن الرحلة
لم يكن القائد ومتوسط الميدان يوسف المساكني ضمن الاسماء التي شدت الرحال أمس الى غابورون بقرار مشترك بين الاطارين الفني والطبي للمنتخب .وسيبقى المساكني في تونس رفقة اطار طبي ومعد بدني على ان يلتحق بزملائه في رحلة اليابان للمشاركة في دورة دولية ستجرى بين 7 و14 جوان الحالي بمشاركة منتخبات تونس واليابان والشيلي وغانا.
وما دمنا في اطار الحديث عن المساكني نشير الى ان اللاعب المذكور سجل هدفين في مباراة الخميس امام غينيا الاستوائية بعد دخوله في الشوط الثاني لتصبح المرة الثانية التي يسجل فيها ثنائية في مرمى هذا المنافس بعدما سجل 3 أهداف خلال الفوز على غينيا الاستوائية 4 - 1 في تصفيات كأس العالم 2018 يوم 7 أكتوبر 2017.
وتمكن المساكني من رفع عدد أهدافه الدولية إلى 17 هدفا في 84 مباراة دولية، وبدأ يقترب شيئا فشيئا من دخول قائمة أفضل 5 هدافين تونسيين.
تدخل جراحي ناجح على الشعلالي
تم كما هو معلوم اعفاء متوسط الميدان غيلان الشعلالي من مواصلة التربص الذي يخوضه المنتخب الوطني بسبب الاصابة بعدها اكتفى بالتدرب على انفراد.واجرى اللاعب في الساعات الماضية تدخلا جراحيا ناجحا.وتجدر الاشارة الى أن الشعلالي تعرض الى اصابة تتمثل في كدمة على مستوى الفخذ في لقاء الجولة السادسة من مرحلة البلاي أوف حتمت غيابه عن لقاء الجولة السابعة امام الاتحاد المنستيري ورغم ذلك و جه له الناخب الوطني جلال القادري الدعوة املا في تجاوز مخلفات الاصابة الى ان تأكدت استحالة جاهزيته فتم تسريحه من التربص.
أسباب ادارية وراء غياب رامي كعيب
في تشكيلة المنتخب الوطني ليلة الخميس امام غينيا الاستوائية كانت 3 اسماء خارج القائمة الرسمية ونعني بذلك علاء الدين غرام مدافع النادي الصفاقسي وحارس رين الفرنسي إلياس الدامرجي دون ان ننسى الوافد الجديد رامي كعيب.
ووفق بعض المصادر القريبة من اجواء نسور قرطاج فإن غياب المدافع الايسر رامي كعيب عن لقاء غينيا الاستوائية ليس لاسباب فنية وانما يعود لاسباب ادارية اذ تشير المصادر المذكورة ان الجامعة التونسية لكرة القدم لم تتسلم من الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا’ البطاقة الخاصة بتغيير الجنسية من السويدية إلى التونسية الى حدود كتابة هذه الاسطر علما ان اللاعب يملك 3 جنسيات (تونسية وسويدية ولبنانية).ودخل المكتب الجامعي في حالة استنفار من اجل تأمين وصول البطاقة قبل لقاء الغد امام بوتسوانا.علما ان الجامعة حصلت على موافقة كعيب للالتحاق بنسور قرطاج يوم 18 ماي الماضي رغم مشاركته سابقا مع المنتخب السويدي لاقل من 20 سنة.وانضم كعيب الى هيرنيفين الهولندي منذ ديسمبر 2020، قادما من فريق إلفسبورغ السويدي مقابل 1.5 مليون يورو، بعقد يمتد حتى صائفة 2024.
سلاف الحمروني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115