المنتخب الوطني: نسق تصاعدي للتحضيرات ،تدوينة برون تزيد الغموض والميكاري والعياشي ضمن الإطار الفني

تشاء الاقدار ان تكون رزنامة المنتخب الوطني للاكابر في كرة القدم زاخرة بالمواعيد في شهر جوان الذي نستقبله بعد ايام ،بعضها رسمي

والبعض الاخر يحمل طابعا وديا تحضيريا للمشاركة في نهائيات كاس العالم بقطر التي ستقام في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين. ويخوض منتخبنا غمار تصفيات كأس إفريقيا الكوت ديفوار 2023، اذ سيلاقي يوم 2 جوان غينيا الاستوائية في ملعب حمادي العقربي في رادس انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، ثم يواجه بوتسوانا في الخامس من الشهر نفسه بمدينة فرانسيس تاون قبل أن يشارك في دورة اليابان الدولية الى جانب منتخبات الشيلي واليابان وغانا من 7 الى 14 جوان.
يجري اليوم المنتخب الوطني الحصة التدريبية الثالثة ضمن برنامج تحضيراته للفترة القادمة بالملعب الفرعي برادس ،وانطلقت الاستعدادات منذ يوم الجمعة المنقضي بمعدل حصة تدريبية يومية وينتظر ان يتواصل توافد العناصر المدعوة تباعا اذ شهدت اجواء نسور قرطاج امس وصول المهاجم عصام الجبالي.
تركيز على الجانب البدني
تدربت المجموعة امس بفرعي رادس بداية من الساعة السادسة مساء وهي الحصة الثانية في البرنامج وكان الجانب البدني مسيطرا على الحصة، اذ أخضع المدرب جلال القادري اللاعبين إلى تمارين خصوصية من أجل إزالة الإرهاق، على أن يرتفع النسق تدريجيا..
16 لاعبا في الحصة الاولى وبرنامج خاص لثنائي الترجي
خاض نسور قرطاج يوم الجمعة بالملعب الفرعي برادس حصتهم التدريبية الاولى ضمن برنامج تحضيراتهم للمواعيد التي اشرنا اليها انفا والمتمثلة في مباراتي الجولتين الاولى والثانية من تصفيات كاس افريقيا الكوت ديفوار 2023 امام غينيا الاستوائية وبوتسوانا على التوالي يومي 2و5 جوان وكذلك الدورة الدولية الودية باليابان،وجرت الحصة بمشاركة 16 لاعبا (من بينهم 4 حراس مرمى) وضمت قائمة المشاركين : البشير بن سعيد وأيمن دحمان والصدقي الدبشي وإلياس الدامرجي، ومنتصر الطالبي ونادر الغندري وعلي العابدي وعيسى العيدوني ويوسف المساكني والفرجاني ساسي وحنبعل المجبري ومعتز الزمزمي وإلياس العاشوري وطه ياسين الخنيسي وفراس بالعربي ورامي كعيب.
في المقابل،قرر الاطار الفني اعفاء ثنائي الترجي محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي من الحصة المذكورة وخضع اللاعبان الى حصة علاج طبيعي وتأهيل بدني في مقر الاقامة.
مرياح مع المجموعة
يتذكر الشارع الرياضي دون شك ان المدافع المحوري ياسين مرياح تعرض الى اصابة في نصف نهائي كأس العرب بين تونس ومصر على مستوى الاربطة المتقاطعة حكمت عليه براحة مطولة لمدة 6 اشهر بعد ان اجرى عملية جراحية في تونس في ديسمبر 2021 ،وفي هذا السياق وبالتنسيق بين الاطار الطبي والاطار الفني للمنتخب وبالاتفاق مع ناديه العين الاماراتي، سجل اللاعب السابق للنادي الصفاقسي ونجم المتلوي حضوره في هذا التربص وذلك لمواصلة برنامجه الطبي والبدني التأهيلي والوقوف على جاهزيته البدنية مع اقتراب الرهانات الرسمية لعناصرنا الوطنية.
غياب برون خيار فني؟
اثار غياب مدافع ميتز الفرنسي ديلان برون عن التربص الحالي لنسور قرطاج نقاط استفهام عديدة في الشارع الرياضي وبدأ يتداول عدة فرضيات ابرزها ان تخلفه عن التربص لدواع صحية او قد يكون مرده عقوبة ضمنية من الاطار الفني والمكتب الجامعي بسبب غيابه في اللقاء الفاصل من تصفيات مونديال قطر ضد مالي دون وجود متاعب صحية خاصة انه شارك بعد فترة وجيزة مع فريقه ،لكن جاءت الاجابة في الساعات الماضية من اللاعب نفسه في تدوينة على صفحته في ‹فايسبوك› قال فيها:» لست مصابا على الاطلاق،ببساطة لم اتلق دعوة من الناخب الوطني».وتجدر الاشارة الى ان المدرب جلال القادري سيكشف الاسباب الحقيقية وراء غياب برون وبعض الاسماء الاخرى على غرار الخزري والخاوي قبل الحصة التدريبية ليوم غد التي ستكون مفتوحة في جزئها الاول للاعلاميين.
تعزيزان هامان في الإطار الفني
تقرر بالاتفاق مع المدرب الوطني جلال القادري، تدعيم الإطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر، باللاعب الدولي السابق ياسين الميكاري الذي سيكون ضمن الخلية الفنية المكلفة بالمتابعة والتحليل والفيديو ، وسيكون الميكاري حاضرا مع المنتخب في مختلف التربصات والتظاهرات على أن يعمل باستمرار عن بعد مع نفس الخلية الفنية ، نظرا لالتزاماته الحالية التي تمنعه من التواجد في تونس على مدار السنة ، ونظرا لإمكانية العمل في هذه الخطة بهذه الصيغة.
كما تعزز الإطار الفني كذلك بالسيد محمد العياشي المتحصل على دكتوراه دولة في الاعداد البدني و الذي سيكون مهتما خاصة بالمتابعة العلمية للأداء البدني للاعبين وتحليله بالاعتماد على أحدث التقنيات الجديدة GPX والتي تم توفيرها من الجامعة منذ نوفمبر 2021 .
تجدر الاشارة الى أن الاطار الفني للمنتخب يضم اضافة الى المدرب الاول جلال القادري، المساعدين علي بومنيجل وسليم بن عاشور، وشادلي المبروكي مدرب الحراس، ومبارك الزطال الذي يشغل نفس خطة الميكاري،وقد انضاف اليهما ياسين المياري ومحمد العياشي...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115