أرقام من الجولة السادسة من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى: بعد 4 مباريات تقبل شباك الترجي أول هدف والإفريقي يؤكد سيطرته على فريق الرباط في الموسم الحالي

باحت الجولة السادسة من مرحلة التتويج ( الأولى ايابا) والتي جرت على دفعتين بين يومي السبت والاحد بأسرارها بما ان التنافس قد بدأ يحتدم بين الفرق

مع دخول السباق منعرجه الحاسم اذ تسعى كل الفرق الى تحقيق اهدافها المرسومة فإما المراهنة على الظفر باللقب المحلي او على الاقل ضمان مقعد متقدم في الترتيب يضمن المشاركة في إحدى المسابقتين القاريتين في الموسم القادم.
حسم التعادل الايجابي كلاسيكو ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بعد ان كان السي آس آس سباقا في التهديف قبل ان يعدّل الاحمر والاصفر ويبقى الترجي الفريق الوحيد دون هزيمة في مجموعة التتويج.واستغل الفريق عثرة ملاحقه الاتحاد المنستيري وهزيمته امام النادي الافريقي بهدفين لهدف،اما المواجهة الثالثة فقد حسمها النجم الساحلي امام اتحاد بن قردان بثلاثية نظيفة.
بعد 5 سنوات تتكرر نتيجة 1-1 في الكلاسيكو
انتهت الحلقة 134 من الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بالتعادل 44 ورقم 26 في عاصمة الجنوب وبعد انتصارين للترجي وفوز للسي آس آس عادت لغة التعادلات بين الفريقين.وتجدر الاشارة الى أنه بعد 5 سنوات تتكرر نتيجة التعادل 1-1 بين السي آس آس وفريق باب سويقة بما أن آخر مرة كانت في 23 ديسمبر 2017 في العاصمة،كما أنه للتنقل الثالث على التوالي لا ينجح الترجيون في الحاق الهزيمة بمنافسهم في عقر داره ذلك أن آخر مرة انتصر فيها الاحمر والاصفر في ملعب الطيب المهيري كانت يوم 27 اكتوبر 2019 بهدفين لصفر.
وحقق النادي الصفاقسي التعادل الثاني في مرحلة التتويج في ثاني جولة لا يعرف فيها طعم الانتصارات بعد انهزامه في الجولة الخامسة امام الاتحاد المنستيري بهدف لصفر علما ان الفريق اكتفى بفوز وحيد في البلاي أوف.
من جانبه حصد الترجي تعادله الثاني والاول بعد انتصارين متتاليين،وكسر حسام دقدوق لاعب فريق عاصمة الجنوب سلسلة المحافظة على عذارة الشباك من جانب فريق باب سويقة والتي استمرت 4 جولات فآخر هدف قبله والوحيد انذاك كان في الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج امام النادي الصفاقسي ومن الصدف ان الفريق عاد ليقبل ثاني أهدافه أمام نفس الفريق.بقي ان نشير الى ان متوسط الميدان الدولي محمد علي بن رمضان سجل ذهابا وإيابا في مرمى السي آس آس.
الفوز 58 للافريقي على فريق الرباط
انتهت المواجهة 96 بين النادي الافريقي والاتحاد المنستيري بالفوز 58 لفريق باب الجديد ورقم 40 في العاصمة وتجدر الاشارة الى ان الاحمر والابيض اكتفى بثلاثة انتصارات في المواجهات التسع الاخيرة مع فريق عاصمة الرباط.
وحقق الأفارقة الفوز الثاني في مرحلة التتويج والأول على ملعبه وبعد تعادل وهزيمتين في الجولات الثلاث الاخيرة اهتدى الفريق إلى طريق الانتصارات من جديد.وسجل هجوم النادي الافريقي في البلاي أوف 3 أهداف فقط فيما اهتزت شباكه في 6 مناسبات.
في المقابل، تكبد الاتحاد المنستيري هزيمته الثانية في مرحلة التتويج.وهي أيضا الثانية خارج ملعبه بعد الخسارة أمام الترجي في الجولة الثانية من البلاي أوف.في الموسم الحالي التقى الفريقان 4 مرات حصد فيها الأفارقة انتصارين واحد في المرحلة الأولى بهدفين لصفر والثاني في البلاي أوف بهدفين لهدف،أما الاتحاد فقد فاز في مباراة واحدة في البلاي أوف فيما انتهى أول لقاء بينهما خلال المرحلة الأولى من السباق بتعادل سلبي.
هدف وحيد بن قردان في مواجهاته التسع الأخيرة مع النجم الساحلي
انتصر النجم الساحلي للمرة 11 في المواجهة 16 التي جمعته باتحاد بن قردان وهو الانتصار السابع في جوهرة الساحل بالذات.وسجل ‹ليتوال› 8 اهداف في شباك الاتحاد بين الذهاب والاياب بما ان لقاء الذهاب بين الفريقين فاز فيه النجم 5 -1 وانتصر نفس الفريق ايابا بثلاثية نظيفة.وفي المواجهات السبع الاخيرة لم يفلح اتحاد بن قردان سوى في جني فوز وحيد على منافسه وكان ذلك يوم 9 ماي 2021 .وللإشارة فإن الأهداف لم تغب عن لقاءات الفريقين منذ لقاء 2 سبتمبر 2018.
وحقق النجم الساحلي الفوز الثالث والاول على ارضه في البلاي أوف وهو الثاني على التوالي بعد فوز الفريق في الجولة الماضية على النادي الافريقي بهدف لصفر و حافظ الفريق على عذارة شباكه للمباراة الثانية على التوالي علما أن ‹ليتوال› يبقى أفضل خط هجوم في البلاي أوف بتسجيل 12 هدفا.كما ان إيهاب المساكني ومحمد الضاوي سجلا في شباك اتحاد بن قردان ذهابا وإيابا.
أما اتحاد بن قردان فواصل نزيف نقاطه المهدورة بالخضوع الى هزيمته الرابعة مقابل تعادلين لنجده في قاع الجدول ب3 نقاط.وهو اسوأ الخطوط الدفاعية بما انه قبل 12 هدفا وأسوأ الخطوط الهجومية اذ لم يسجل خطه الامامي سوى هدف وحيد.
نتائج الجولة السادسة من مرحلة التتويج
النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري 2 - 1
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي 1-1
النجم الساحلي – اتحاد بن قردان 3 - 0
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 17
2 - الاتحاد المنستيري 12
3 - النجم الساحلي 11
4 - النادي الافريقي 10
5 - النادي الصفاقسي 8
6 - اتحاد بن قردان 3
برنامج الجولة السابعة من مرحلة التتويج
غدا الساعة الرابعة
النادي الصفاقسي - النجم الساحلي
الخميس 26 ماي الساعة الرابعة
الاتحاد المنستيري - الترجي الرياضي
النادي الافريقي / اتحاد بن قردان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115