اثر القطيعة بين النجم الساحلي والمدرب لسعد الشابي جردة: هيئة ليتوال في ورطة قانونية …

أعلنت الهيئة المديرة للنجم الساحلي كما هو معلوم في الساعات الماضية القطيعة بالتراضي مع المدرب لسعد الشابي جردة لاسباب فسرها بلاغ الهيئة بالعائلية

ولكن بحث أهل القرار في الفريق عن بديل لهذا المدرب يصطدم بإشكال كبير يجعلنا نقول ان مسؤولي ‘ليتوال’ سيجدون انفسهم في موقف لا يحسدون عليه وفق قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم.
تجدر الاشارة الى ان قوانين المكتب الجامعي لكرة القدم وتحديدا الفصل 28 من القوانين الرياضية للجامعة يمنع انتداب اكثر من مدربين في الموسم الواحد لكل فريق مع العلم ان النجم الساحلي استنجد هذا الموسم بثلاثة مدربين وهم لسعد الدريدي و روجي لومار ولسعد الشابي جردة وهو ما يعني انه استوفى العدد المسموح به من المدربيبن هذا الموسم.
الحل مدير رياضي في الظاهر ومدرب في الباطن
اثر فك الارتباط بين فريق جوهرة الساحل والمدرب لسعد الشابي جردة استنجدت الهيئة بالثنائي معز قزاح وشاكر الزواغي للاشراف مؤقتا على المقاليد الفنية للفريق.وتشير الاصداء القادمة من جوهرة الساحل ان اهل القرار دخلوا في مفاوضات مع بعض الاسماء لخلافة الشابي من بينها الفرنسي برتران مارشان المدرب السابق للفريق والذي كان يشرف على حظوظ الجار هلال الشابة لكن في ظل استيفاء الفريق العدد المسموح به من المدربين يبدو ان مارشان سيشغل في الظاهر منصب مدير رياضي لكنه سيكون ضمنيا المدرب الرئيسي ل ‹ليتوال›.
الشابي: شهران على راس النجم و11 مباراة
تعاقد النجم الساحلي مع المدرب لسعد الشابي جردة في الثامن من مارس الماضي وهو ما يعني انه اشرف على الفريق لمدة شهرين تقريبا أي 62 يوما ،واشرف هذا المدرب على الفريق في 11 مباراة بين البطولة المحلية والمسابقة القارية :في بطولة الرابطة المحترفة الاولى قاد الشابي النجم في 8 مباريات كانت حصيلتها 4 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة اما في دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية فقد كان هذا المدرب على رأس الفريق في 3 مباريات تكبد فيها الفريق هزيمتين وفوزا وانسحب الفريق بعدها من دور مجموعات امجد الكؤوس القارية.
على غرار النجم خماسي استوفى العدد المسموح به من المدربين
ليس النجم الساحلي الفريق الوحيد الذي استوفى العدد المسموح به من المدربين في الموسم وهو 3 مدربين بل هناك 5 فرق استوفت حظوظها في التغيير ويتعلق الامر بالنادي الصفاقسي الذي عول هذا الموسم على الايطالي جيوفاني سوليناس والبرتغالي جورج كوستا قبل ان يعود الى المدرسة التدريبية التونسية من بوابة نبيل الكوكي.
كما قاد مستقبل سليمان المعني بالصراع على المركزين 4و5 ، 3 مدربين وهم شاكر مفتاح قبل ان يعوضه المساعد كريم العرفاوي مؤقتا قبل ان يتمك الاتفاق مع محمد علي معالج ثم يامن الزلفاني.
اما اتحاد بن قردان الموجود في مرحلة التتويج فقد بدأ الموسم مع كمال زعيم قبل ان يأتي حسان القابسي ثم يستنجد الفريق بايمن شواط.وعول نادي حمام الانف الذي نزل الى الرابطة المحترفة الثانية على سامي القفصي والحبيب الماجري وماهر القيزاني.وقاد اتحاد تطاوين كل من محمد علي معالج وسعيد السايبي وشكري الخطوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115