أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: 10 انتصارات متتالية للترجي على فريق الرباط وللمرة 24 تحسن نتيجة الكلاسيكو بين النجم والسي آس آس

باحت الجولة الثانية من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى بأسرارها وواصل الترجي الرياضي حصاد النقاط مستفيدا من نقاط الحوافز الثلاثة

التي مر بها إلى البلاي أوف ليعزز رصيده في طليعة الترتيب إلى 9 نقاط بعد أن حصد مساء الثلاثاء فوزه الثاني على حساب الاتحاد المنستيري
في المقابل،حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مباراة الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي وهو الكلاسيكو الثاني الذي يفشل فيه فريق عاصمة الجنوب في حصد نقاطه خاصة بعد ان تعثّر في الجولة الافتتاحية أمام الترجي الرياضي.أما النادي الإفريقي فقد نجح في تدارك هزيمته في الجولة الاولى امام الاتحاد المنستيري بفوز على حساب اتحاد بن قردان.
التعادل 45 في الكلاسيكو
انتهت الحلقة 133 من الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي بالتعادل رقم 45 في المجموع و19 في جوهرة الساحل وعادت التعادلات بين الفريقين بعد 3 مباريات حقق فيها فريق عاصمة الجنوب فوزين وانتصر «ليتوال» في مناسبة .وإذا تعادل الفريقان كما اشرنا في 45 مرة فإن نتيجة 1-1 سجلت حضورها في 24 مناسبة اولها في ذهاب موسم 1968-1969 واخرها في لقاء الاربعاء الماضي.
ولم يتقابل الفريقان خلال المرحلة الأولى من بطولة الموسم الحالي بل أن اخر لقاء قبل مباراة الاربعاء كان يوم 18 افريل 2021 في إياب الموسم الماضي وفاز النجم الساحلي حينها خارج الديار بهدفين لهدف.
النجم لا ينهزم على قواعده
خاض النجم الساحلي بين المرحلة الأولى من السباق ومرحلة التتويج 8 مباريات على قواعده (7 في ملعب بوعلي لحوار و واحدة في اولمبي سوسة )ونجح الفريق في تحقيق 3 انتصارات و5 تعادلات ولم يتكبد اية هزيمة على ارضه. اما النادي الصفاقسي ففي 9 مباريات اكتفى الفريق بفوزين فقط و3 تعادلات وانقاد الى 4 هزائم.
الفوز 54 للترجي
انتهت المواجهة 93 بين الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري بالفوز 54 لفريق باب سويقة ورقم 38 في العاصمة وتجدر الاشارة الى أن الاحمر والاصفر حقق 10 انتصارات متتالية على فريق عاصمة الرباط منذ 28 فيفري 2015 والى غاية مباراة الثلاثاء المنقضي.
وعجز ابناء المنستير في المواجهات الثمانية الاخيرة عن التسجيل في شباك ابناء باب سويقة اذ ان آخر هدف تمكنوا من تسجيله يعود الى يوم 21 اكتوبر 2017 أي منذ قرابة 5 سنوات في لقاء انتصر فيه الترجيون بهدفين لهدف.ولم تغب الاهداف عن لقاءات الفريقين منذ اوت 2014.
بن رمضان هداف للجولة الثانية والترجي لا ينهزم على ارضه
نجح متوسط ميدان الترجي الرياضي محمد علي بن رمضان في التهديف للجولة الثانية على التوالي بعد ان سجل في الجولة الماضية امام النادي الصفاقسي وكان كلا الهدفين عن طريق ضربتي جزاء.
في سياق آخر ،خاض الترجي بين المرحلتين الاولى والثانية في البطولة 9 مباريات على ميدانه حقق خلالها 7 انتصارات وتعادلين ونجح في الابتعاد عن شبح الهزيمة على ارضه.
هدف وحيد في 5 مباريات
تنقل الاتحاد المنستيري في 8 مناسبات حصد خلالها فوزين و4 تعادلات وهزيمتين.وتجدر الاشارة الى ان الخط الامامي لفريق عاصمة الرباط لم يسجل الا هدفا وحيدا في المباريات الخمس الاخيرة للفريق وذلك في مباراة الجولة الاولى من مرحلة التتويج امام النادي الافريقي .
الفوز الثامن للافارقة على بن قردان
حقق النادي الافريقي الفوز الثامن له في المباراة رقم 13 مع اتحاد بن قردان وهو بالمناسبة الانتصار الثاني على التوالي بعد ان فاز الاحمر والابيض بهدف لصفر ايضا في لقاء اياب الموسم الماضي ولم يلتق الفريقان خلال المرحلة الاولى من بطولة الموسم الحالي.
في 9 تنقلات ،حصد الافريقي 3 انتصارات وتعادلين و4 هزائم اما اتحاد بن قردان فقد خاض 9 مباريات على ارضه اكتفى فيها بفوزين وتعادلين و5 هزائم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115