مستقبل سليمان - مستقبل الرجيش 1 - 0: فوز ضمان البقاء رسميا للمحليين في الرابطة الاولى

حسم مستقبل سليمان مواجهة الجولة الختامية من المرحلة الاولى للرابطة المحترفة الاولى التي جمعته امس داخل القواعد بمستقبل الرجيش بهدف لصفر سجله الهادي خلفة في الدقيقة التاسعة

وهو هدف مكن الفريق من ضمان البقاء اليا في قسم الاضواء دون خوض غمار مرحلة تفادي النزول وذلك مقابل فشل منافسه في التأهل الى مرحلة التتويج.
مواجهة الامس لم تكن تقبل القسمة على اثنين والفريقان معنيان بنتيجتها النهائية اذ يتطلع صاحب الارض الى الفوز للابتعاد عن مناطق الخطر وضمان مكان مريح في الترتيب خصوصا ان فوزه يعني ضمان القاء آليا في صورة تعادل او خسارة الاولمبي الباجي في ملعب لحوار امام النجم الساحلي في حين يسعى ضيفه الى الفوز على امل التأهل الى مرحلة التتويج لكن ذلك مرتبط بخسارة النادي الافريقي امام هلال الشابة او خسارة النجم او تعادله مع الاولمبي الباجي في ملعب لحوار.
ضغط وهدف من المحليين
ويبدو ان ضغط النتيجة سيطر على الفريقين لذلك كان علينا الانتظار الى الدقيقة التاسعة لنشهد اول محاولة جدية لفريق الوطن القبلي من اول ركنية اتيحت له وعادت الكرة من الحارس محمد قريع واستغلها الهادي خلفة ليسدد بقوة كرة باغتت الجميع واعلنت تقدم المحليين.
ولعل الهدف فتح شهية اصحاب الارض لمواصلة نيل وطرهم من الاهداف اذ كان عمر بلال امام فرصة سانحة بعد دقيقة وحيدة من الهدف الاول بعد ان وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس محمد قريع لكن محاولته افتقدت للدقة.
وبدا ان الضيوف لا يزالون يبحثون عن توازنهم خصوصا مع التغييرات التي اقحمها فريد بن بلقاسم في تشكيلة الضيوف وسعيهم الى تدارك هزيمة الجولة الماضية امام النجم الساحلي بثنائية نظيفة لمن مساعيهم في العودة في اللقاء لم تكلل بالنجاح لينهي المحليون الفترة الاولى متقدمين بهدف لصفر بعد امساكهم بزمام الامور في الفترة الاولى.
شوط ثان دون المتوسط
في الفترة الثانية ، استمر بحث مستقبل سليمان عن تدعيم الاسبقية خاصة امام ادراكهم ان تقدمهم المؤقت غير كاف امام حاجة ابناء الرجيش للفوز للمراهنة على احد المقاعد المتبقية في مرحلة التتويج.ولكن مستوى اللقاء تراجع بشكل كبير وانخفض النسق الى ما دون المتوسط بما ان المحاولات الهجومية كانت شبه غائبة من الجانبين وكأننا بابناء سليمان قنعوا بالهدف الوحيد وكان يسعون فقط الى المحافظة على الاسبقية التي تحققت منذ الدقيقة التاسعة في الشوط الاول من المواجهة ليعلن الحكم سفيان قتات عن نهاية المباراة بفوز مستقبل سليمان بهدف دون مقابل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115