المنتخب الوطني: حوارات تحبس الأنفاس بين القمة والقاع

يستأنف اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى مساره بعد فترة راحة ركنت لها البطولة فاسحة المجال للمنتخب لخوض غمار الدور الفاصل من تصفيات كاس العالم بقطر 2022 ،

الرابطة الأولى تسير شيئا فشيئا بخطاها نحو مرحلتها الحاسمة وقريبا سنتعرف على هوية الفرق التي ستتنافس على بلوغ مرحلة التتويج أو تلك التي ستصارع على تفادي النزول إلى الرابطة الثانية.
ويتضمن برنامج مواجهات اليوم عدة مباريات واعدة سواء في المجموعة الأولى أو الثانية على غرار الدربي الجنوبي الواعد بين اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين ولقاء القمة والقاع في الضاحية الجنوبية بين نادي حمام الأنف والترجي وكلاهما ضمن المجموعة الأولى.أما قمة الجولة فستجمع النادي الإفريقي بالاتحاد المنستيري دون أن ننسى حوار المراكز الأخيرة بين مستقبل سليمان والترجي الجرجيسي.
إثارة بين ملعبي المهيري وبن قردان
تتجه الانظار إلى ملعب الطيب المهيري بصفاقس مسرح مواجهة النادي الصفاقسي ثالث ترتيب المجموعة الاولى ب17 نقطة وضيفه أمل حمام سوسة الموجود في المركز الخامس ب14 نقطة في لقاء يرفع فيه الفريقان شعار العودة إلى طريق الانتصارات بما أن كلاهما اكتفى بالتعادل في مباراته الماضية.فالسي آس آس تعادل سلبا مع اتحاد تطاوين والأمل أيضا تعادل مع نجم المتلوي بهدف لمثله.
ويتطلع صاحب الأرض إلى تحقيق النقاط الثلاث من اجل دعم حظوظه في بلوغ مرحلة التتويج ومحاولة إيجاد سبيل لاستعادة طريق الانتصارات للمصالحة مع الأحباء خاصة أن خيبة الخروج من كأس الكونفدرالية منذ دور المجموعات لا تزال تلقي بظلالها على سطح الأحداث .أما منافسه فهو موجود في وسط الترتيب وحلمه مشروع في الاقتراب من فرق المقدمة والمراهنة على حجز مقعد في مجموعة التتويج.
في المقابل،تبدو مواجهة اتحاد بن قردان وجاره اتحاد تطاوين غير قابلة للقسمة على اثنين فالفوز شعار يرفعه الفريقان ولا يريدان أن يحيدا عنه لمواصلة الوجود ضمن فرق المقدمة.ويحتل أبناء بن قردان المركز الثاني ب19 نقطة على بعد نقطتين من صاحب الصدارة فيم نجد منافسهم في المرتبة الثالثة ب17 نقطة.ويتسلح الفريق المحلي بمعنويات مرتفعة بعد أن عاد في الجولة الماضية بنقطة ثمينة من العاصمة بتعادله سلبا مع الترجي الرياضي.اما ضيفه فتعادل هو أيضا مع النادي الصفاقسي سلبيا.
لقاء القمة والقاع
يستضيف نادي حمام الأنف صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى ب6 من النقاط متصدر الترتيب الترجي الرياضي ب21 نقطة في مباراة يرغب صاحب الأرض أن يبدأ حملة الإقلاع من قاع الجدول خاصة ان الفارق الذي يفصله عن صاحب المركز قبل الاخير 7 نقاط كاملة.وانقاد فريق بوقرنين في آخر مبارياته إلى الهزيمة أمام النادي البنزرتي بثنائية وهي الهزيمة السابعة له في الموسم لذلك يعول على الانتفاض اليوم غير ان مهمته لن تكون سهلة أمام فريق باب سويقة الراغب في تحصين موقعه في الصدارة ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه المحلي.
آخر مباريات المجموعة الاولى،مدارها مدينة المناجم أين يلتقي نجم المتلوي النادي البنزرتي في لقاء عنوانه فض الشراكة في المركز السادس إذ يشترك فيه الفريقان ب13 نقطة لكل منهما.
قمة واعدة في رادس
سيكون ملعب حمادي العقربي برادس مسرحا لأبرز مباريات الجولة بين النادي الإفريقي ثالث ترتيب المجموعة الثانية ب16 نقطة وضيفه الاتحاد المنستيري صاحب الصدارة ب22 نقطة.وسقط فريق باب الجديد في فخ الهزيمة خلال الجولة الماضية امام الاولمبي الباجي بهدف دون رد في حين فاز فريق عاصمة الرباط على مستقبل سليمان بالنتيجة نفسها. ويعيش الأفارقة وضعا لا يحسدون عليه في ظل تراكم الغيابات عن مباراة اليوم ونعني بذلك المدافع رامي البدوي و الظهير حمزة العقربي فضلا عن الظهير الايسر الجزائري نبيل عمارة والمهاجم علي العمري وكلهم لأسباب صحية.
حوار غير مباشر بين ملعبي المهدية وحمام سوسة
يلتقي مستقبل الرجيش ثاني ترتيب المجموعة الثانية ب 19 نقطة الاولمبي الباجي صاحب المركز الخامس ب13 نقطة والمنتشي بفوزه الأخير على فريق باب الجديد وتبدو المباراة مشوقة فالضيوف يطمحون الى مواصلة حصد النقاط لكنهم يصطدمون برغبة جامحة من أصحاب الأرض الطامحين الى التأكيد بعد فوز الجولة الماضية على هلال الشابة خارج القواعد بهدف لصفر والمراهنة على بلوغ مرحلة التتويج.
غير بعيد عن المهدية،يستضيف النجم الساحلي جاره هلال الشابة بلمعب بوعلي لحوار في مواجهة يسعى خلالها فريق جوهرة الساحل إلى مواصلة ثورته الهجومية خاصة بعد ان فاز بثلاثية أمام ترجي جرجيس في الجولة الماضية اما هلال الشابة فيفع شعار التدارك بعد هزيمته داخل القواعد في آخر مبارياته أمام مستقبل الرجيش.
لقاء الاقلاع
تجمع المباراة الأخيرة المبرمجة لجولة اليوم مستقبل سليمان بالترجي الجرجيسي في صراع المراتب الأخيرة بما ان كلا الفريقين يقبع في قاع ترتيب المجموعة الثانية ب 10 نقاط.ويرغب الفريقان في التدارك بعد هزيمة كل منهما في الجولة الماضية ففريق الوطن القبلي خسر أمام الاتحاد المنستيري بهدف لصفر و’العكارة’ انهاروا بثلاثية امام النجم الساحلي.
المجموعة الأولى
الساعة 13.30:
النادي الصفاقسي – أمل حمام سوسة / يوسف السرايري
اتحاد بن قردان- اتحاد تطاوين / أمير لوصيف
نجم المتلوي – النادي البنزرتي / يسري بوعلي
نادي حمام الأنف – الترجي الرياضي / باديس بن صالح
المجموعة الثانية :
الساعة 13.30 :
مستقبل الرجيش – الأولمبي الباجي / أسامة بن اسحاق
النجم الساحلي – هلال الشابة / نضال اللطيف
النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري / أسامة رزق الله
مستقبل سليمان – ترجي جرجيس / مجدي بالحاج علي
الترتيب
المجموعة الاولى
1 - الترجي الرياضي 21
2 - اتحاد بن قردان 19
3 - النادي الصفاقسي 17
- اتحاد تطاوين 17
5 - امل حمام سوسة 14
6 - النادي البنزرتي 13
- نجم المتلوي 13
8 - نادي حمام الأنف 6
المجموعة الثانية
1 - الاتحاد المنستيري 22
2 - مستقبل الرجيش 19
3 - النادي الافريقي 16
4 - النجم الساحلي 15
5 - الاولمبي الباجي 13
6 - هلال الشابة 12
7 - الترجي الجرجيسي 10
- مستقبل سليمان 10

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115