المنتخب الوطني: القادري يلتحق بالشتالي ومعلول وقرابة 36 مليارا في خزينة الجامعة بعد التأهل

مهما بلغت نجومية بعض اللاعبين وتتويجاتهم الفردية أو مع نواديهم يزل حلم المشاركة في نهائيات كاس العالم اكبر آمالهم وابرز طموحاتهم وكم من لاعب سحر الألباب

على المستطيل الأخضر لكن بقي فشله في تحقيق حلم التأهل للمونديال نقطة سوداء في مسيرته ومن ابرز الأسماء في هذا الإطار جورج وياه اللاعب السابق للمنتخب الليبيري الحائز على الكرة الذهبية...
نجح المدرب جلال القادري في دخول تاريخ كرة القدم التونسية وقيادة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى التأهل لنهائيات كاس العالم بقطر التي ستقام بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر القادمين ،للمرة السادسة والثانية على التوالي بعد التعادل في إياب الدور الفاصل من تصفيات المونديال الخاصة بالقارة الإفريقية مع مالي دون أهداف ونهاية مواجهة الذهاب في باماكو بفوز عناصرنا الوطنية بهدف دون مقابل.
وتأهل منتخبنا الى نهائيات كاس العالم للمرة السادسة والثانية على التوالي بعد سنوات 1978 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022 .
نسور قرطاج في المركز الثالث بشرط...
يتطلع الجمهور الرياضي في العالم الى قرعة نهائيات كاس العالم بقطر ,والتي ستجرى فعالياتها غدا الجمعة وستأخذ بعين الاعتبار التصنيف الشهري للمنتخبات الذي سيصدره اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹فيفا›.
وتبدو المستويات الأربعة في القرعة شبه محسومة، ويبقى فقط معرفة من سيتقدم على الآخر بين كندا وتونس في التصنيف وتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك تأهلهما من خلال تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.
وما يهمنا ان نسور قرطاج سينتظرون فوز منتخب بنما على كندا في المباراة التي تجمعهما فجر اليوم في تصفيات المونديال وانتصار بنما سيمنح منتخبنا فرصة الوجود في المركز الثالث من التصنيف.
القادري ثالث مدرب تونسي يقود للمنتخب للمونديال
منحت الجامعة التونسية لكرة القدم بعد الخروج من ربع نهائي كأس إفريقيا الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون ثقتها للمدرب جلال القادري للإشراف على تدريب نسور قرطاج خلفا للمنذر الكبير وهو قرار كان محل ردود فعل متضاربة بعضها أشاد بمنح الثقة لإطار فني تونسي شاب والبعض الآخر انتقده بشدة وشكك في قدرة القادري على تحقيق المطلوب لتكون الإجابة في أول مباراة رسمية له على رأس المنتخب يوم الجمعة 25 مارس في مواجهة المنتخب المالي في باماكو بالذات إذ عاد بانتصار ثمين في مباراة أحسن القادري قراءتها وكانت اختياراته مدروسة ليحقق زملاء يوسف المساكني خطوة عملاقة نحو التأهل وجاء التأكيد ليلة الثلاثاء بتعادل سلبي مع النسور المالية جعل منتخبنا يحجز مقعدا في نهائيات مونديال قطر.
القادري بات ثالث مدرب تونسي ينجح في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم بعد أن سبقه إلى هذا الانجاز عبد المجيد الشتالي في نهائيات مونديال الأرجنتين 1978 ونبيل معلول الذي قاد المنتخب الى نهائيات روسيا 2018.وتجدر الاشارة ان كلا المدربين نجح في تحقيق فوز في المونديال مع نسور قرطاج فقد قاد الشتالي زملاء طارق ذياب انذاك للفوز على المكسيك 3-1 وانتصر المنتخب بقيادة نبيل معلول على بنما في مونديال روسيا 2018 فهل ينجح القادري في تجاوز ما حققه المدربان المذكوران خلال نهائيات قطر في نوفمبر القادم.
وفي اجابة عن سؤال يتعلق بمستقبله مع المنتخب الوطني قال القادري في تصريحات اعلامية :»الوقت لا يزال مبكرا الآن للحديث عن هذا الأمر، ولكن بطبيعة الحال حلمي أن أحضر مع هذا الجيل في كأس العالم.. لدينا إمكانات رائعة، وبإمكاننا مواجهة المنتخبات العالمية بكل ندية، ولم لا التأهل للدور الثاني في المونديال لأول مرة.. هذا طموح مشروع».
المنتخب في ضيافة رئاسة الجمهورية
اكدت مصادر اعلامية ان رئيس الجمهورية قيس سعيد استقبل امس وفد المنتخب الوطني لكرة القدم عقب تأهله الى نهائيات كأس العالم ،وترأس الوفد وئس الجامعة وديع الجريء قبل ان يشد هذا الاخير الرحال الى العاصمة القطرية الدوحة لحضور مراسم قرعة المونديال المقرر اقامتها غدا الجمعة.
الـتأهل يذيب جليد الخلاف بين الوزير والجريء
شغلت ازمة الخلافات وحرب التصريحات في الفترة الماضية بين وزير الرياضة كمال دقيش ورئيس المكتب الجامعي لكرة القدم وديع الجريء الشارع الرياضي وزادت وتيرة الخلاف خصوصا مع تراكم ديون الاندية لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لكن جاء التأهل الى نهائيات كأس العالم بقطر ليعيد الامور الى نصابها فقد رصدتهما الكاميراوات والات التصوير وهما يتبادلان التهاني بعد التأهل الى المونديال
خزينة الجامعة تنتعش بقرابة 36 مليارا
أفادت مصادر إعلامية عربية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹فيفا› رصد مكافأة تقدر ب12 مليون دولار أي ما يقدر بأكثر من 35 مليون دينار من مليماتنا للمنتخبات التي نجحت في حسم تأهلها إلى نهائيات كاس العالم بقطر.
ونجح منتخبنا في اقتلاع تذكرة العبور إلى المونديال اثر الفوز على مالي ذهابا بهدف لصفر في باماكو والتعادل مع نفس المنافس ايابا في ملعب حمادي العقربي برادس سلبيا،وهو ما يعني ان خزينة الجامعة التونسية لكرة القدم ستنتعش بمبلغ هام يناهز 36 مليارا .
المجبري يوجه رسالة للاعبين مزدوجي الجنسية
طالب متوسط الميدان الدولي حنبعل المجبري المحترفين التونسيين في أوروبا من أصحاب الجنسيات المزدوجة بالانضمام إلى المنتخب التونسي في أقرب وقت ممكن والمشاركة معه في الرهانات القادمة وأبرزها نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وقال محترف مانشستر يونايتد في بث مباشر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»: «لدي طلب لجميع اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة وهو الموافقة على تمثيل تونس في أقرب وقت ممكن.. يجب عليكم ركوب القطار وهو يسير»،مضيفا: «رسالتي هذه إلى الجميع وخاصة إسماعيل الغربي.. عموما لديكم رقم سليم بن عثمان وبإمكانكم التواصل معه من أجل اللعب مع تونس».
ويضطلع محمد سليم بن عثمان بمتابعة اللاعبين مزدوجي الجنسية والعمل على اقناع العناصر القادرة على افادة المنتخب بتمثيل نسور قرطاج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115