المنتخب الوطني: القادري يكشف عن ملامح التشكيلة .. 35 الف متفرج للقاء الاياب

لئن كان المدرب الوطني السابق المنذر الكبير محل انتقادات كبيرة رافقته الى حد القطيعة مع الجامعة التونسية لكرة القدم ،إلا أن المدرب الحالي للمنتخب الوطني جلال القادري

وجد بعض التحامل منذ تعيينه ربانا لسفينة نسور قرطاج والامر ليس خافيا على المدرب نفسه الذي تساءل في تصريحات اعلامية عن سر هذا التحامل عليه من قبل بعض الملاحظين واهل الاختصاص ولا شك ان المواجهة المزدوجة مع المنتخب ستكون بمثابة فرصة للقادري ليثبت للجميع كفاءته وجدارته بخطة المدرب الاول لنسور قرطاج.
شد بعد ظهر امس وفد المنتخب الوطني الرحال الى العاصمة المالية باماكو في رحلة خاصةاستعدادا لخوض مواجهة الذهاب من الدور الفاصل من تصفيات كاس العالم قطر 2022 الخاصة بالقارة الافريقية امام نظيره المالي غدا الجمعة بداية من الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس في لقاء يسعى من خلاله الى تحقيق نتيجة ايجابية قبل مباراة الاياب المقررة في 29 من الشهر الحالي بملعب حمادي العقربي برادس في الثامنة والنصف ليلا.
25 لاعبا في التمارين واختتام التحضيرات بتونس
اختتم امس المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته في ارض الوطن استعدادا لملاقاة المنتخب المالي.وجرت الحصة التدريبية الاخيرة بملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى في العاشرة صباحا قبل أن تنطلق عناصرنا الوطنية في رحلتها الى باماكو لتكمل تحضيراتها هناك استعدادا للامتحان المنتظر.
وتجدر الاشارة الى ان التمارين قد جرت بمشاركة 25 لاعبا في ظل غياب الثنائي وهبي الخزري وديلان برون بسبب الاصابة والتحاق الياس السخيري بالوفد صباح امس عوضا عن يوم الثلاثاء .
ارتفاع نسق التحضيرات
رفع الإطار الفني للمنتخب بقيادة جلال القادري نسق التحضيرات، حيث شهدت الحصة التدريبية ليوم الثلاثاء إجراء تطبيقات مختلفة على الوضعيات الدفاعية والهجومية كما وزع المدرب الوطني اللاعبين إلى مجموعات حسب المركز، وإخضاعهم لتمارين مختلفة.
واختتمت الحصة التدريبية قبل الأخيرة في تونس، بإجراء لقاء تطبيقي مصغر من أجل تجربة الخطة التي سيقع اعتمادها يوم المباراة. وشارك في الفريق الأساسي وفق المصادر القريبة من كواليس المنتخب كل من الحارس بشير بن سعيد، وبلال العيفة ومنتصر الطالبي في خط الدفاع، ومحمد دراغر كظهير أيمن وعلي معلول على الجهة اليسرى، وفي خط الوسط حضر الرباعي فرجاني ساسي وعيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي، وفي الهجوم الثنائي نعيم السليتي ويوسف المساكني.وتنطلق هذه الاسماء لتكون ضمن التشكيلة الاساسية التي من المقرر ان يعتمدها المدرب الوطني جلال القادري في مواجهة الغد ضد المنتخب المالي من اجل تعبيد طريق التأهل الى المونديال.
السخيري آخر الوافدين
كان في الحسبان ان يلتحق الياس السخيري متوسط ميدان كولن الالماني بمقر اقامة المنتخب الوطني منذ مساء الثلاثاء لكن بسبب الاضراب في المطارات بالمانيا تأجل التحاقه بالوفد الى صباح امس الاربعاء وكان ضمن المجموعة التي شدت الرحال الى باماكو...ولكن تبقى مشاركته في لقاء الغد غير مطروحة لعدم تدربه بالقدر الكافي مع المجموعة.
حافز معنوي للمجبري
سلط موقع «قوول» العالمي، يوم الثلاثاء الضوء على قائمة ضمت أفضل 50 موهبة في العالم، وما يهمنا ان هذه القائمة تضمنت اسم صانع الألعاب نسور قرطاج حنبعل المجبري الذي حل في في المركز الـ22 عالميا والسادس افريقيا، والقائمة يسهر على تشكيلها بصفة سنوية كما هو معلوم صحفيو الموقع الذي يقدم بعد ذلك جوائز للاعبين المتوجين.
ونشر اللاعب المجبري على حسابه الرسمي بموقع «إنستغرام»، صورة لهوهو يحمل الجائة المذكورة في ملعب ‘أولد ترافورد’ بمانشستر، مصحوبة بتعليقه: « أنا سعيد للغاية بهذا التتويج، الذي سيكون حافزا لي من أجل العمل على تحقيق الأهداف المستقبلية، شكرا لكم».
وتجدر الاشارة ان لاعب مانشستر تحصل على الجائزة قبل مغادرته نحو تونس للانضمام الى التربص الخاص بالاعداد للمواجهة المزدوجة مع منتخب مالي ضمن تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.والامل ان يكون التتويج حافزا للاعب للظهور بمستوى جيد مع المنتخب امام النسور المالية خصوصا انه لم يظهر بالمستوى المنتظر خلال كاس افريقيا اذ لم يمنحه الاطار الفني حينها فرصة كافية بعد عودته من اصابة بفيروس كورونا.
معلول يحفز اللاعبين
افادت بعض المصادر الاعلامية ان حصة تمارين الثلاثاء لنسور قرطاج شهدت حضور المدرب السابق للمنتخب وفريق الكويت الكويتي حاليا نبيل معلول.وقد استغل معلول الفرصة لتقديم دعمه وتشجيعاته للاطار الفني واللاعبين قبل شد الرحال الى مالي.
وتجدر الاشارة الى ان معلول كان مدرب المنتخب خلال مشاركته في اخر نسخة من كاس العالم روسيا 2018...
في سابقة فريدة ...ممنوع دخول الجمهور بازياء مخالفة لزي المنتخب
يتطلع احباء المنتخب الوطني الى متابعة ادائه وتشجيعه في لقاء الاياب مع نظيره المالي على امل تحقيق العبور الى نهائيات كأس العالم بقطر،وفي هذا الصدد انعقدت يوم الثلاثاء جلسة عمل خصصت لإعداد الامور التنظيمية للقاء الفاصل في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي ستجمع بين المنتخب التونسي والمنتخب المالي يوم الثلاثاء 29 مارس 2022.
وجرت الجلسة بمقر ولاية بن عروس وبحضور والي الجهة، المعتمد الأول ومعتمد رادس وممثل عن الجامعة التونسية لكرة القدم والهياكل الأمنية والحماية المدنية والصحة وكافة الأطراف المعنية.
وتم الإتفاق خلال هذا الإجتماع على منح 35 ألف و703 تذكرة لهذه المباراة، ووقع التراجع عن منع دخول الجماهير باقمصة مخالفة لزي المنتخب الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115