اليوم الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية: الترجي لتأمين الصدارة و سعي النجم الساحلي وراء فوزه الأول

التربع على عرش القارة السمراء هدف تتطلع إليه الأندية الإفريقية التي تخوض غمار المسابقتين القاريتين وخاصة الرابطة الإفريقية فالتتويج بها علاوة على أهميته

من عدة جوانب خاصة عائداتها المالية يفتح باب العالمية من خلال تمثيل القارة الإفريقية في كاس العالم للأندية ومقارعة فرق كانت ملاقاتها والتباري معها حلما جميلا يجول بأذهان لاعبيها. اليوم وامجد الكؤوس القارية تبلغ الجولة الرابعة من دور مجموعاتها فان التنافس والتشويق باتا على أشدهما بين الفرق من اجل ضمان مقعد في ربع النهائي والمضي قدما في المسابقة.
يعدل اليوم عشاق الساحرة المستديرة في تونس ساعاتهم على موعد المتعة و الفرجة بداية من الساعة الثانية ظهرا بملعب حمادي العقربي برادس من خلال كلاسيكو تونسي جديد بنكهة افريقية يجمع النجم الساحلي بالترجي الرياضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية بعد أيام معدودة من مواجهة أولى بين الفريقين حسمها التعادل السلبي في مباراة أهدر فيها فريق باب سويقة عديد الفرص أو لنقل إن علي الجمل حارس فريق جوهرة الساحل تألق في تلك المباراة في صد كل الهجمات الترجية .
النجم من اجل أول انتصار
بعد نهاية مرحلة ذهاب دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية ،لا يزال النجم الساحلي يبحث عن فوزه الأول فممثل كرة القدم التونسية اكتفى بثلاثة تعادلات ضد كل من شباب بلوزداد الجزائري وجوانينغ البوتسواني والترجي الرياضي جعلت رصيده في المجموعة لا يتجاوز ثلاثة نقاط في المركز الثالث ويحتم عليه ذلك الفوز في لقاء اليوم ضد الأحمر والأصفر لأن أية عثرة أخرى من شأنها أن تعقد حسابات التأهل إلى الدور القادم.وشهد الفريق في الأيام الماضية تغييرا فنيا بعد أن اختار المدرب الفرنسي روجي لومار إنهاء تجربته مع الفريق بعد تذبذب النتائج محليا وقاريا وتم الاتفاق مع المدرب التونسي لسعد الشابي جردة لقيادة ‘ليتوال’ .وكانت اول مصافحة رسمية لهذا المدرب مع الفريق بمناسبة لقاء الجولة العاشرة الذي جرى يوم الأربعاء الماضي مع الجار الاتحاد المنستيري وانتهى بتعادل سلبي.
وفي ظل ضيق الوقت بين تسلم الربان الجديد مهامه والمباراة الهامة التي تنتظر الفريق اليوم حرص الشابي على الاجتماع بلاعبيه قبل انطلاق التدريبات، وتحدث معهم طويلا من أجل رفع معنوياتهم قبل المباراة المهمة خاصة بالنسبة إلى عناصر الخبرة حتى يعملوا على تأطير زملائهم ،وخصّ لسعد جردة متوسط الميدان مالك بعيو بحديث خاص حيث أكد له أنه بصدد إضاعة الكثير من الوقت مشددا على أنه سيسعى إلى مساعدته على استعادة حقيقة إمكانياته.
مباراة اليوم ستكون نتيجتها مؤثرة في مشوار الفريق في البطولة القارية،غير أن سعي الفريق إلى تحقيق نتيجة ايجابية يصطدم بمعاناة الرصيد البشري من ثلاثة غيابات ويتعلق الأمر بكل من صدام بن عزيزة وصالح الغدامسي بسبب الإصابة وعبد الرزاق بوزارة بسبب طرده في لقاء الجولة الماضية.
متاعب فريق جوهرة الساحل ستكون كبيرة في خط الدفاع فإضافة إلى غياب بن عزيزة فإن الإطار الفني سيكون محروما أيضا من زياد بوغطاس لأسباب صحية .وعلى هذا الأساس ،ينتظر أن يعول المدرب لسعد جردة على التشكيلة التالية: علي الجمل – الحبيب يكن – يوسف العوافي – الحسين بن عيادة – غفران النوالي – معتز الزدام – أيمن بن عمر – فرج القيرماني - إيهاب المساكني – زين الدين بوتمان وفيني بونغونغا.
وسيعمل الفريق على استغلال عامل الأرض والجمهور بما انه هو الفريق المضيف وقد تلقى الضوء الأخضر لحضور 17 ألف متفرج كما كان الشأن بالنسبة إلى الترجي في لقاء الذهاب.
الترجي لاستعادة طريق الانتصارات
يتطلع الترجي الرياضي عندما ينزل اليوم ضيفا على النجم الساحلي بملعب حمادي العقربي برادس في الثانية ظهرا إلى استعادة صدارة المجموعة الثالثة وانتظار ما ستؤول إليه مباراته شريكه في الطليعة شباب بلوزداد الجزائري وغلاكسي البوتسواني.
ويأمل الأحمر والأصفر استعادة طريق الانتصارات بعد تعادلين متتاليين امام كل من شباب بلوزداد الجزائري 1-1 في الجولة الثانية والنجم الساحلي 0-0 في الجولة الماضية إذ لم يفلح الفريق في حصد انتصار جديد منذ فوزه في الجولة الافتتاحية على جوانينغ غالاكسي البوتسواني برباعية.ويسعى فريق باب سويقة الى الفوز لتأمين الصدارة وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.
ومن حسن حظ المدرب راضي الجعايدي ان تشكيلة الترجيين في لقاء اليوم تشهد عودة أكثر من اسم على غرار الليبي حمدو الهوني بعد أن تعافى من الإصابة العضلية التي حرمته من الظهور في المباريات السابقة كما سيعود أيضا القائد خليل شمام اثر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في البطولة المحلية أمام أمل حمام سوسة كما سيعود المغربي صابر بوغرين إلى وسط الميدان بعد استعادة مؤهلاته وشفائه من الإصابة لكن في المقابل ، سيغيب محمد علي بن حمودة عن هجوم الترجي بسبب اصابة تعرض لها في لقاء الأربعاء الماضي أمام النادي البنزرتي في لقاء سجل فيه اللاعب المذكور هدفين من ضمن الرباعية التي فاز بها زملاء معز بن شريفية.
ويضع فريق باب سويقة نصب عينيه تحقيق الفوز في لقاء اليوم للمصالحة مع انصاره خاصة بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب مع النجم الساحلي في لقاء أهدر فيه الأحمر والأصفر فرصة الفوز بعد كمية الفرص المهدورة لا سيما مع تألق علي الجمل حارس فريق جوهرة الساحل أمام هجوم الأحمر والأصفر.
الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية
المجموعة الثالثة:
ملعب حمادي العقربي برادس الساعة 14.00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 5
2 - شباب بلوزداد الجزائري 5
3 - النجم الساحلي 3
4 - غالاكسي البوتسواني 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115