اليوم الدفعة الأولى من الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الأولى: إثارة في حمام سوسة ،تشويق في بئر الأحمر وجرجيس وفض الشراكة شعار لقاء ملعب سليمان

لازالت تداعيات فيروس كورونا المستجد تلقي بظلالها على الفرق التونسية خاصة منها الناشطة ضمن الرابطة المحترفة الأولى.

،متاعب مالية بالجملة زادها غياب الجمهور وعائدات البث التلفزي والإشهار تعقيدا قبل ان تأتي ديون النوادي لدى صندوق الضمان الاجتماعي لتزيد الطين بلة وتطلق صيحة فزع على واقع صعب تعيشه الفرق جعلها ترفع الفيتو أمام عودة نشاط البطولة في مرحلة أولى قبل أن ترضخ لضغوط العودة لعل الفترة القادمة تأتي ببوادر الفرج.
تجرى اليوم الدفعة الاولى من الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الأولى (الثانية إياب) وقوامها أربعة مباريات قبل دفعة ثانية تجرى غدا وأخرى في وقت لاحق بسبب الالتزامات القارية لكل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي في رابطة الأبطال الافريقية والنادي الصفاقسي في كاس الكونفدرالية.
مباراة المركز الخامس في حمام سوسة
تتجه الانظار الى ملعب حمام سوسة مسرح مواجهة مثيرة بين امل حمام سوسة صاحب المركز السادس ب8 نقاط والمنقوص من مباراة وبين النادي البنزرتي خامس الترتيب ب10 نقاط في لقاء يبدو واعدا خاصة انها تحمل صراعا حماسيا بين الفريقين من اجل الصعود في جدول الترتيب بالنسبة الى فريق عاصمة الجلاء والتخلص من رقابة ملاحقه، منافس اليوم اما مضيفه فهو يأمل الصعود الى المركز الخامس.
ويطمح الامل الى استعادة طريق الانتصارات خاصة بعد نهاية لقائه الاخير امام الترجي في لقاء مؤجل من الجولة الاولى بهدف دون رد وقبلها انتصر الفريق على اتحاد تطاوين بثلاثية مقابل هدف وهو الفوز الثاني في الموسم بعد ان انتصر على نادي حمام الانف بهدفين لهدف في الجولة الثالثة من السباق. اما السي آبي فإنه تكبد هزيمتين في الجولتين الاخيرتين امام على ملعبه امام كل من اتحاد بن قرادن واتحاد تطاوبن .وحقق الفريق 3 انتصارات و4 هزائم وتعادل،وتأتي مباراة اليوم في ظروف صعبة يعرفها ابناء عاصمة القنال بعد ان قرر المدرب سفيان الحيدوسي رمي المنديل قبل ان يعدل عن قراره ويستأنف مهامه في الفريق.وجاء الدعم في الايام القليلة الماضية من والي بنزرت سمير عبد اللاوي الذي طمأن اللاعبين بشأن مستحقاتهم المالية وحثهم على تقديم افضل ما لديهم في المباريات القادمة.
لقاء القمة والقاع
سيكون ملعب البئر الأحمر مسرحا لمواجهة مثيرة بين اتحاد تطاوين صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى ب13 نقطة ونادي حمام الأنف الذي يقبع في قاع الجدول ب5 نقاط في لقاء تتباين فيه الغايات إذ يتطلع أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز لمواصلة التمركز ضمن فرق المقدمة .ويأمل ابناء تطاوين تحقيق فوزه الخامس في الموسم والثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية على النادي البنزرتي بهدف لصفر.
في الطرف المقابل،يتطلع فريق الضاحية الجنوبية إلى إيقاف نزيف النقاط المهدورة والخروج من المركز الاخير للمجموعة الأولى خاصة ان عداده اكتفى بانتصار وحيد في 8 مباريات مقابل تعادلين و5 هزائم ،علما ان الفريق لم يهتد الى طريق الانتصارات في الجولات الثلاثة الاخيرة مكتفيا بهزيمة وتعادلين.
فض الشراكة في سليمان
يستضيف مستقبل سليمان بملعبه الاولمبي الباجي في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين بما ان كلا الفريقين يأمل تحقيق النقاط الثلاث من اجل الخروج من عنق الزجاجة ففريق الوطن القبلي نجده في المرتبة الاخيرة ب7 نقاط منقوصا من مباراة وبنفس الرصيد من النقاط نجد منافسه اليوم وهو ما سيجعل مواجهتهما اليوم حوارا مثيرا وواعدا لا يحمل الا شعار الفوز ولاشيء غيره من اجل الابتعاد عن مناطق الخطر قبل أن تدرك مرحلة الإياب نهايتها الحاسمة.وتجدر الإشارة إلى أن لقاء الذهاب بين الفريقين كان من نصيب فريق عاصمة السكر الذي فاز بهدف لصفر.بقي أن نشير إلى أن الاولمبي الباجي سيستفيد اليوم من خدمات لاعبه الأوغندي ريشارد كاساغا بعد أن بات مؤهلا للقاء اليوم ضد مستقبل سليمان.
مواجهة بغايات متباينة
تجمع المباراة الأخيرة المبرمجة اليوم الترجي الجرجيسي بهلال الشابة في لقاء تتباين فيه الغايات فترجي الجنوب نجده في المركز السادس ب7 نقاط أما منافسه فيحتل المرتبة الرابعة ب9 نقاط.ويتطلع ‹العكارة› إلى تأكيد فوزهم الأخير على الاولمبي الباجي في الجولة الماضية بهدف لصفر في حين أن أبناء الهلال يأملون تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاثة الأخيرة بعد هزيمة وتعادلين واية هزيمة أخرى قد تعقد حسابات الفريق...
برنامج مباريات الجولة التاسعة (الثانية إياب ) من الرابطة الأولى
اليوم الساعة 14.00:
المجموعة الأولى
ملعب حمام سوسة:أمل حمام سوسة - النادي البنزرتي /كريم الخميري
ملعب البئر الاحمر:اتحاد تطاوين - نادي حمام الأنف /فرج عبد اللاوي
المجموعة الثانية
ملعب سليمان :مستقبل سليمان - الاولمبي الباجي /نصر الله الجوادي
مركب جرجيس :ترجي جرجيس- هلال الشابة /وليد الجريدي
غدا الساعة 14.00:
ملعب بن قردان:اتحاد بن قردان - نجم المتلوي /نضال اللطيف
ملعب بن جنات:الاتحاد المنستيري - مستقبل الرجيش /يوسف السرايري
مباراتا النادي الصفاقسي والترجي الرياضي عن المجموعة الاولى والنادي الافريقي والنجم الساحلي عن المجموعة الثانية تم تأجيلهما الى موعد لاحق بسبب الالتزامات القارية لكل من فريق باب سويقة وفريق جوهرة الساحل في رابطة الابطال ونادي عاصمة الجنوب في كاس الكونفدرالية.
الترتيب
المجموعة الاولى
1 - الترجي الرياضي 16 (-1)
2 - اتحاد تطاوين 13
3 - النادي الصفاقسي 13 (-1)
4 - اتحاد بن قردان 12
5 - النادي البنزرتي 10
6 - امل حمام سوسة8 (-1)
7 - نجم المتلوي 6 (-1)
8 - نادي حمام الانف 5
المجموعة الثانية
1 - الاتحاد المنستيري 18
2 - النادي الافريقي 15
3 - مستقبل الرجيش 10
4 - هلال الشابة 9
5 - الاولمبي الباجي 7
6 - الترجي الجرجيسي 7
7 - النجم الساحلي 7 (-1)
8 - مستقبل سليمان 7 (-1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115