بعد إسدال الستار عن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية: التعادلات سيدة الموقف، النجم بذكريات 2005 وكابوس نسخة 2021 يحيط بالزمالك

كان الموعد في نهاية الأسبوع المنقضي مع الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية وجاءت النتائج في مجملها على عكس انتظارات وتطلعات الجمهور الرياضي العربي

خاصة أن جل المواجهات كان مآلها التعادل ما عدا فوز الوداد البيضاوي المغربي على بيترو اتليتيكو الانغولي بهدفين لهدف خارج القواعد.
في المقابل ،تمكن وفاق سطيف الجزائري من حسم الدربي العربي مع الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون رد وهي هزيمة أطاحت بمدرب الفريق المغربي ،البلجيكي مارك فيلموتس بعد تجربة قصيرة لم تعمر أكثر من 3 أشهر وهو الذي جاء لخلافة المدرب التونسي لسعد الشابي جردة.
5 تعادلات من بينها 3 سلبية
أفرزت المواجهات الثمانية التي جرت ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية عن خمسة تعادلات كانت ضمنها 3 تعادلات سلبية.
في المجموعة الأولى،كان التعادل السلبي سيد الموقف فالمواجهة العربية بين الهلال السوداني والأهلي المصري انتهت بالتعادل لصفر لمثله وهي نفس النتيجة التي حسمت لقاء المريخ السوداني وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.
أما في المجموعة الثالثة،فقد عاد النجم الساحلي بتعادل بهدف لهدف من رحلته إلى بوتسوانا لمواجهة جوانينغ غلاكسي البوتسواني.ونسج على منواله الترجي الرياضي الذي عاد من الجزائر بالتعادل الايجابي 1-1 مع شباب بلوزداد الجزائري.
وتواصلت لغة التعادلات في المجموعة الرابعة اذ سيطر التعادل السلبي على لقاء ساغرادا الانغولي والزمالك المصري.
اول تعادل في المواجهة الثالثة بين الترجي وبلوزداد
انتهت المواجهة الثالثة بين الترجي الرياضي وشباب بلوزداد ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتعادل بهدف لمثله وهي نتيجة مكنت الترجيين من الحفاظ على صدارة المجموعة مستغلين نهاية اللقاء الثاني في المجموعة نفسها بالتعادل بين غالاكسي البوتسواني والنجم الساحلي.
وتجدر الاشارة الى ان الفريقين التقيا في ربع نهائي النسخة الماضية من امجد الكؤوس القارية وفاز الفريق الجزائري ذهابا بهدفين لصفر وانتصر الترجيون ايابا بالنتيجة ذاتها ليتم الاحتكام الى ضربات الترجيح التي منحت التأهل لممثل كرة القدم التونسية 3-2.
النجم الساحلي ...سيناريو 2005 في البال
لم يفلح النجم الساحلي في تحقيق انتصاره الاول في دور مجموعات امجد الكؤوس القارية بعد ان اكتفى بالتعادل بهدف لهدف امام غالاكسي البوتسواني وهو التعادل الثاني على التوالي بعد تعادله في الجولة الاولى امام بلوزداد الجزائري.
وتعيدنا هذه النتائج الى نسخة 2005 عندما بدأ فريق جوهرة الساحل مسيرته في دور مجموعات تلك الدورة بتعادل في الجولة الاولى مع النجم الساحلي سلبا ثم تعادل في الجولة الثانية مع الزمالك المصري 1-1 .في تلك النسخة واصل الفريق مسيرته بثبات ليبلغ نهائي المسابقة لكنه انهزم امام الاهلي المصري بثلاثية نظيفة.
وفاق سطيف يؤكد تفوقه على الرجاء المغربي
تمكن وفاق سطيف من تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدف لصفر وهو بالمناسبة الفوز الرابع للفريق الجزائري في المباراة السابعة بينهما مقابل فوز وحيد للفريق البيضاوي وتعادلين.
وكانت المرة الأولى التي التقى فيها الفريقان سنة 2008 ضمن دور مجموعات كأس العرب وفاز الوفاق بهدفين لصفر في الذهاب في حين فاز الفريق المغربي إيابا بهدف لصفر.
سنة 2009 ،تجدد اللقاء بين الفريقين في نصف نهائي كأس شمال إفريقيا وحسن التعادل بهدف لمثله لقاء الإياب فيما فاز ممثل الجزائر إيابا بهدفين لصفر.وفي 2015 ،تبارى الفريقان في الدور الفاصل المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا وانتهت مواجهة الذهاب 2-2 وهي نفس النتيجة التي آل إليها لقاء الإياب لكن ضربات الترجيح منحت التأهل للوفاق بنتيجة 4-1.
الزمالك على غرار الموسم الماضي
اكتفى الزمالك المصري بالتعادل السلبي مع ساغرادا الانغولي،وفرّط ممثل القلعة البيضاء في 4 نقاط في جولتين بما أنه تعادل أيضا في الجولة الأولى مع بيترو اتليتيكو الانغولي بهدفين لمثلهما ليكتفي الفريق باحتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة بنقطتين.وبات سيناريو الموسم الماضي يحيط بالفريق بما ان البداية في نسخة 2021 كانت مشابهة،إذ تعادل في أول مباراتين أيضا مع مولودية الجزائر وتونغيت السنغالي بنتيجة (0-0) في كلا اللقائين.لكن الأبيض خسر بعدها بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الترجي في رادس ثم عاد إلى مصر ليخسر مجددا أمام فريق باب سويقة (1-0)، لتمر ومرت الجولات الاربعة الاولى دون انتصار وهو ما عقد حساباته. ولئن حاول الزمالك العودة إلى المنافسة من خلال الفوز على مولودية الجزائر بملعب الأخير (2-0) وتونغيت (4-1)، فإن الانتصارين المتأخرين لم يشفعا له في العبور إلى ربع النهائي ليودع البطولة من دور المجموعات.
نتائج الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الابطال والترتيب
المجموعة الاولى
– الهلال السوداني / الأهلي المصري (0/0).
– المريخ السوداني / ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (0/0).
الترتيب
1 - ماميلودي صنداونز 4
2 - الاهلي المصري 1 (-1)
3 - الهلال السوداني 1 (-1)
4 - المريخ السوداني 1
المجموعة الثانية:
– وفاق سطيف الجزائري / الرجاء البيضاوي المغربي (1/0).
– أمازولو الجنوب إفريقي / حورويا كوناكري الغيني (0/1).
الترتيب
1 - الرجاء البيضاوي 6
2 - امازولو الجنوب افريقي 3
3 - وفاق سطيف الجزائري 3
4 - حوريا كوناكري الغيني 0
المجموعة الثالثة:
– غالاكسي البوتسواني / النجم الساحلي (1/1).
– شباب بلوزداد الجزائري / الترجي الرياضي التونسي (1/1).
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 4
2 - شباب بلوزداد 2
3 - النجم الساحلي 2
4 - غالاكسي البوتسواني 1
المجموعة الرابعة:
– بيترو أتليتيكو الأنغولي / الوداد البيضاوي المغربي (1/2).
– ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي / الزمالك المصري (0/0).
الترتيب
1 - بيترو اتليتيكو الانغولي 4
2 - الوداد البيضاوي 3
3 - الزمالك المصري 2
4 - ساغرادا الانغولي 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115