المنتخب الوطني: 26 لاعبا في رحلة الكاميرون وكولن يحتفي بالسخيري

في كلمات مختصرة يمكن ان نصف المرحلة الحاسمة من تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كاس أمم إفريقيا بالمظطربة

والمصحوبة بالفوضى والمشاكل المتراكمة ،من الاصابات المتلاحقة الى فيروس كورونا الذي تسرب الى المجموعة وحرم المنتخب من اسم مؤثر في اكثر من مرة الى معضلة الازياء الرياضية وصولا إلى الغاء المباراة الودية الوحيدة مع السيراليون وتغيير موعد السفر الى الكاميرون الى ظهر أمس بعد ان كان مقررا في البداية في السادس من جانفي ثم في مرحلة ثانية الثامن من الشهر الحالي ...
تأتي جميع هذه المتاعب قبل ايام قليلة من المباراة الرسمية الاولى للمنتخب الوطني ضمن المجموعة السادسة التي ستجمعه بنظيره المالي في الثاني عشر من جانفي بداية من الساعة الثانية ظهرا قبل ان يضرب موعدا مع موريتانيا في الجولة الثانية يوم 16 جانفي في الخامسة مساء ويختتم الدور الاول بملاقاة غامبيا يوم الخميس 20 جانفي في الثامنة ليلا.ورغم هذه العراقيل هناك امل كبير يحدو المجموعة لتقديم اداء طيب في المسابقة القارية ولعب الأدوار الأولى على أمل تجديد العهد مع منصة التتويج.
وتجدر الإشارة الى أن وفد المنتخب الوطني شد الرحال في الواحدة من ظهر امس الى الكاميرون في رحلة تستغرق 5 ساعات ونصف بما ان التنسيق مع الخطوط التونسية لم يثمر نتائج جيدة لتأمين السفر اليوم اذ افادت الناقلة الوطنية استحالة تأمين طائرة خاصة اليوم الا في وقت متأخر وهو ما من شأنه ان يجعل الوفد يصل الى مقر الاقامة بالكاميرون في فجر الغد ولذلك تقرر ان تكون الرحلة ظهر امس تجنبا لارهاق اللاعبين باعتبار المسافة والتوقيت الفاصل بين مطار دوالا ومدينة ليمبي والتي تستدعي تأمينا خاصا.وتكوّن وفد المنتخب الوطني من 26 لاعبا في انتظار التحاق كل من يوسف المساكني وحنبعل المجبري بالمجموعة في الكاميرون بعد تماثلهما للشفاء من فيروس كورونا.
الغربي واليعقوبي والجريء يسبقون الوفد
أوفدت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ بداية الأسبوع كل من محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات الوطنية و كذلك أنيس اليعقوبي أخصائي التغذية قصد تأمين كل الترتيبات الادارية و اللوجستية لاستقبال و إقامة المنتخب الوطني.
كما يتواجد رئيس الجامعة السيد وديع الجريء بالكاميرون منذ بضعة أيام بحكم التزاماته كرئيس اللجنة الطبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي عقد خلال الايام الاخيرة سلسلة من الاجتماعات والذي عقد امس اجتماعا للمكتب التنفيذي في مدينة دوالا الكاميرونية
اختتام التحضيرات بلقاء تطبيقي
في ظل الغاء المواجهة الودية التي كان من المفترض ان تجرى امس بمنتخب السيراليون ،فقد انهى المنتخب الوطني لكرة القدم مساء الخميس تحضيراته بتونس بمباراة تطبيقية للوقوف على استعدادات اللاعبين بعد ان وجه المدرب الوطني المنذر الكبير الدعوة الى 7 عناصر من المنتخب الاولمبي وهم علاء الدين غرام، شهاب العبيدي، فاروق الميموني،زياد بريمة، محمد أمين زغادة، فارس ناجي، و شوقي بن خذر.
شفاء الجزيري واصابة المجبري
اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء الخميس عن شفاء سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك المصري والمنتخب الوطني شفاء اللاعب من فيروس كورونا بعد ان جاءت نتيجة التحاليل التي خضع لها سلبية ومثل تعزيزا هاما للخط الامامي للمجموعة وكان ضمن الوفد الذي حط الرحال للكاميرون.وفي الوقت الذي استبشر فيه جمهور المنتخب بعودة الجزيري تلقى المنتخب الوطني ضربة موجعة بعد ان اعلنت الفحوصات التي خضع لها حنبعل المجبري محترف مانشستر يونايتد الانقليزي اصابته بفيروس كورونا وتقرر ان يخضع اللاعب الشاب الى العزل الصحي قبل ان يلتحق بالوفد في الكاميرون.
السخيري أفضل لاعب تونسي 2021 وثالث أفضل لاعب وسط في ألمانيا
تم اختيار إلياس السخيري، لاعب المنتخب الوطني وكولن الألماني،أفضل لاعب تونسي لسنة 2021 خلال استفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء.وتصدر السخيري هذا الاستفتاء متقدما على كل من وهبي الخزري، لاعب سانت إيتيان الفرنسي، وعلي معلول، ظهير الأهلي المصري.
كما حل متوسط ميدان «نسور قرطاج»، في المركز الثالث في ترتيب أفضل لاعبي الوسط في الدوري الألماني البوندسليغا واحتفى كولن بلاعبه متمنيا له حظ سعيدا في النهائيات القارية .
منتخب موريتانيا يختتم تربصه في ابو ظبي
اختتم المنتخب الموريتاني احد منافسي المنتخب التونسي في المجموعة السادسة في كأس افريقيا للامم ، مساء الخميس تربصه بابو ظبي بالامارات قبل ان شد الرحال الى الكاميرون لوضع اللمسات الاخيرة على تحضيراته
واختتم منتخب موريتانيا التربص الذي دام قرابة 10 أيام، حيث خاض مباراتين وديتين ضد بوركينافاسو والغابون، فانتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي، بينما تعادل في الثاني بهدف لمثله.
ويشارك منتخب موريتانيا للمرة الثانية في تاريخه على التوالي في كأس الأمم الأفريقية بعد نسخة مصر 2019.ويبدأ مغامرته في نهائيات الكاميرون بملاقاة نظيره الغامبي يوم 12 جانفي الحالي.
وتجدر الاشارة الى أن ديدييه غوميز مدرب موريتانيا وجه الدعوة الى الاسماء التالية للمشاركة في نهائيات الكاميرون:
حراسة المرمى: بابكر ديوب (نواذيبو الموريتاني)، مباكي ندياي (ملوك نواكشوط ، موريتانيا)، محمد المختار (جمعية الدوان الموريتانية).
الدفاع: عبد الباء (الأهلي الليبي)، ديادي ديارا (غول ، فرنسا)، الحسن حبيب (الزوراء ، العراق)، هارونا أبو دمبا (لاعب حر)، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا)، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا)، حسين عبدالرحمن (رويال فرانكس بورين ، بلجيكا)، عبدالقادر ثيام (بولوني الأمريكي ، فرنسا).
الوسط: محمد ديلاه يالي (لاعب حر)، جوسوما فوفانا (كلوج ، رومانيا)، إبراهيما كوليبالي (لومان ، فرنسا)، خاسي كامارا (شمال شرق يونايتد ، الهند)، مايك موسى ندياي (غول ، فرنسا)، يعقوب سيدي عثمان (فيتا، الكونغو)، محسن بوده (نواذيبو ، موريتانيا)، عبدالله محمود (إيسترا، كرواتيا)، محمد سويد (نواذيبو ، موريتانيا)، بيات ليكويري (دواني، موريتانيا).
الهجوم: أبو بكر كامارا (أريس ثيسالونيكي ، اليونان)، همية تانجي (إف سي نواذيبو ، موريتانيا)، عمر كامارا (بيروي ستارا زاجورا ، بلغاريا)، أداما با (نهضة بركان ، المغرب)، سليمان دوكارا (جيرسونسبور كولوبو ، تركيا)، إدريسا تيام (أساك كونكورد ، موريتانيا)، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).
مباريات المنتخب الوطني في الدور الاول من كأس افريقيا للامم الكاميرون 2021 + 1 لحساب المجموعة السادسة
الاربعاء 12 جانفي الثانية ظهرا
المنتخب التونسي – المنتخب المالي
الاحد 16 جانفي الخامسة مساء
المنتخب التونسي – المنتخب الموريتاني
الخميس 20 جانفي الثامنة ليلا
المنتخب التونسي – المنتخب الغامبي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115