المنتخب الوطني: أجواء متميزة والمعنويات مرتفعة للاطاحة بالفراعنة

اختتم امس المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداته للقاء اليوم أمام نظيره المصري في إطار الدور نصف النهائي من كأس العرب «فيفا» التي تنظمها

قطر إلى غاية الثامن عشر من الشهر الحالي،وستعطى ضربة بداية الدربي الشمال-إفريقي في الرابعة مساء على ملعب 974 في مواجهة واعدة بالفرجة والمتعة وفقا لما عودتنا به مباريات المنتخبين فما بالك إذا تعلق الأمر بضمان مقعد في نهائي سيحدد الفريق الذي سيتربع على عرش الكرة العربية.
وقد اجرت عناصرنا الوطنية حصتها التدريبية الأخيرة في الثالثة والنصف مساء وكانت مسبوقة بالاجتماع الفني للقاء وقبلها عقد المدرب الوطني المنذر الكبير ندوة صحفية لتسليط الضوء على تحضيرات فريقه لمباراة اليوم.وكانت الحصة التدريبية ليوم امس مخصصة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيقارع بها منتخبنا الفراعنة والاختيارات الفنية التي سيعول عليها المنذر الكبير لتجاوز عقبة زملاء الشناوي.
معنويات مرتفعة واهتمام بالجانب الفني والتكتيكي
كما انهى امس نسور قرطاج تحضيراتهم بحصة تدريبية أخيرة في الثالثة والنصف مساء وهي الحصة الثالثة في برنامج التحضيرات للقاء اليوم.
وتجدر الاشارة الى أن المجموعة خاضت يوم الاثنين حصتها الثانية والتي اهتم خلالها المدرب منذر الكبير بالجانبين الفني والتكتيكي في محاولة لتطبيق الخطة التي ينوي الاعتماد عليها في اللقاء الحاسم، وسط تجاوب كبير من قبل اللاعبين الراغبين في مواصلة المغامرة والوصول إلى الدور النهائي من المسابقة.
وشهدت التمارين انضمام المدافع منتصر الطالبي الذي التحق بمقر الإقامة، مساء يوم الأحد ليكون حاضرا مع المجموعة من أجل مواصلة رفع الراية الوطنية وتأكيد جدارة المنتخب بالوصول إلى نصف النهائي.
المتابع لتمارين نسور قرطاج الأخيرة يلاحظ الاجواء الطيبة والمعنويات المرتفعة التي تجرى فيها التمارين وسط عزم كبير من زملاء نعيم السليتي على الفوز على المنتخب المصري ومواصلة الطريق نحو اللقب العربي.
عناية خاصة بالمجبري وهو من ركائز المنتخب
يمكن القول إن موضوع تآمر بعض اللاعبين على حنبعل المجبري نال أكثر من حجمه إذ جرى حديث عن رغبة بعض الاسماء عرقلة مسيرة محترف مانشستر يونايتد الانقليزي وقد انتشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي وقد يكون سكوت الاطراف المحيطة بالمنتخب في بادئ الامر بمثابة الوقود الذي زاد من انتشار هذه الاشاعات.وبعد أن ‹برّأ› المدرب المساعد عادل السليمي اللاعبين من تهمة التآمر على ابن الـ18 ربيعا ،اكدت المصادر القريبة من اجواء نسور قرطاج أن أغلب ركائز الفريق مثل نعيم السليتي وفرجاني ساسي ومعز حسن والقائد يوسف المساكني، كثّفوا من عنايتهم بمحترف مانشستر منذ نهاية لقاء عُمان، وخلقوا له أجواء رائعة في مقر إقامة المنتخب وفي التدريبات.
وتلقّى حنّبعل الدعم من زملائه ومن أعضاء الاطار الفني، خاصة من المدرب منذر الكبيّر، فقد تحدثوا إليه طويلا وشددوا على قيمته داخل المنتخب، ودعوه إلى عدم الاكتراث بتأويلات الجماهير.
واكدت بعض المصادر المقربة من عائلة المجبري أنّ اللاعب على اتصال دائم بوالده في تونس، واخبره بأنه مرتاح كثيرا في المنتخب ولا يعاني اية مشاكل ،معربا له عن سعادته بالتأهل للدور نصف النهائي وهو ما يفند ما يتم تداوله من اخبار...
اتفاق بين ممثلي الجمهور التونسي والمصري
اجتمع الناطق الرسمي باسم مجلس الجالية التونسية عماد الحاج خليفة وقائد المشجعين عضو مجلس الجالية أيمن ساسي مع كل من قائد منشأة ملعب 974 والقادة المتطوعين وقادة رابطة مشجعي المنتخب المصري.وتم الاتفاق على تسهيل تنقل الجماهير بين المدارج لتحقيق الفصل بينهم شريطة الحضور المبكر والدخول من البوابات المنصوص عليها بالتذاكر على أن يتم التنسيق داخل الملعب لتجميع الجماهير التونسية مع بعض والمصرية كذلك.ويتواجه المنتخبان التونسي والمصري أمام شبابيك مغلقة بعد نفاد جميع التذاكر (40 ألف تذكرة).
في سياق آخر ،أكد مجلس الجالية التونسية بقطر أن المساعي حثيثة بخصوص الأشخاص الموقوفين من الجماهير التونسية
وشدد احد اعضاء المجلس في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي ‘فايسبوك’ أن تونسيين إثنين فقط موقوفان حاليا بعد حادثة تكسير الكراسي ومحاولات السفارة ومجلس الجالية ورئيس جامعة كرة القدم متواصلة وقد تم تعيين محامفي الغرض
رباعي المنتخب المصري يغيب عن التمارين الجماعية
انهى المنتخب المصري تحضيراته للقاء اليوم امام نسور قرطاج وتجدر الاشارة الى ان تمارين الاثنين جرت على مرحلتين تضمنت الأولى تدريبات داخل القاعة الرياضية الملحقة بملعب التدريب، وتضمنت المرحلة الثانية من التدريبات الجماعية داخل الملعب.
وواصل خلال المرحلة الثانية أحمد حجازي ومحمد الشناوي و حمدي فتحي وأيمن أشرف برنامجهم العلاجي.
وكان حجازي تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية وأيمن أشرف بجذع في رباط الركبة خلال مباراة الجزائر بالجولة الثالثة لمرحلة المجموعات، بينما أصيب الشناوي وفتحي بإجهاد في العضلة الخلفية في مباراة الأردن بالدور ربع النهائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115