اليوم الدفعة الثانية من الجولة السادسة ذهاب للرابطة المحترفة الاولى: الهمهاما لتأكيد الاستفاقة ،لقاء بن قردان للتدارك وفريق الرباط للمحافظة على الصدارة

لعل من ايجابيات تقسيم المباريات على أكثر من دفعة أنها تفسح المجال أمام عشاق الساحرة المستديرة للتمتع بأكثر من طبق كروي.

وبعد نهاية مسلسل حقوق بث البطولة وتمكن قناة حنبعل من اقتنائها ستبدأ بث المباريات بداية من الجولة السادسة سيعدل الجمهور الرياضي اليوم ساعته على موعد الإثارة والمتعة والتشويق.
الفرجة تؤمنها اليوم مواجهات الدفعة الثانية من الجولة السادسة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى بعد دفعة اولى جرت أمس بملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي.ومن ابرز المباريات التي ستستقطب الأنظار اليوم نجد لقاء المراتب الأخيرة بين نجم المتلوي ونادي حمام الأنف في المجموعة الأولى ومواجهة النادي الإفريقي والترجي الجرجيسي لحساب المجموعة الثانية.
لقاء بغايات متباينة
يحتضن ملعب المتلوي مواجهة مثيرة بين نجم المتلوي ونادي حمام الأنف في لقاء تتباين فيه الغايات فصاحب الارض يأمل تجاوز خيبة عثرته الأخيرة أمام النادي الصفاقسي فيما يتطلع ضيفه إلى مواصلة الاستفاقة بعد أن حصد في مباراته الأخيرة ضد اتحاد بن قردان أول فوز له في الموسم. ويطمح فريق المناجم الى استغلال عامل الأرض من اجل استعادة نغمة الانتصارات والابتعاد عن قاع الجدول خاصة انه يحتل المرتبة السابعة في المجموعة الأولى بخمسة نقاط بفارق نقطتين عن منافسه فريق الضاحية الجنوبية الموجود في المركز الأخير بثلاثة نقاط.ويسعى فريق المناجم إلى حصد فوزه الثاني في الموسم بعد انتصار أول تحقق على أمل حمام سوسة مقابل تعادلين وهزيمتين آخرها أمام النادي الصفاقسي.
من جانبه،يدخل نادي حمام الأنف لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة بعد ان حقق منذ أيام فوزه الأول في السباق على حساب اتحاد بن قردان بهدفين لهدف في لقاء مؤجل من الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الأولى بعد أن تكبد الفريق أربعة هزائم،وهو فوز أعاد نسبيا الاستقرار إلى اجواء فريق بوقرنين بعد المستجدات الأخيرة وأبرزها الحديث عن استقالة جماعية لأعضاء الهيئة وغياب رئيس النادي عادل الدعداع عن التسيير لأسباب صحية.ويطمح الحبيب الماجري إلى حصد الانتصار الثاني له مع الفريق بعد ان تسلم المقاليد الفنية خلفا للمدرب السابق سامي القفصي.
استعادة طريق الانتصارات
سيكون لقاء ملعب بن قردان بين اتحاد المكان وأمل حمام سوسة بشعار الاهتداء إلى طريق الانتصارات بعد أن حاد عنها الفريقان مؤخرا.
وسقط اتحاد بن قردان في فخ الهزيمة أمام نادي حمام الأنف بهدفين لهدف يوم الأحد المنقضي في لقاء مؤجل من الجولة الأولى للبطولة وفي المجمل اكتفى الفريق بفوز وحيد على حساب اتحاد تطاوين مقابل تعادلين وهزيمتين وهو ما جعل الأحباء يبدون عدم رضاهم عن النتائج خاصة أن فريقهم احتل في الموسم المنقضي موقعا ضمن الرباعي الأول أهله لتمثيل تونس في كأس الكونفدرالية التي غادرها منذ الدور التمهيدي الثاني لكنه وجد عديد الصعوبات في منطلق السباق المحلي خلال الموسم الحالي.
في المقابل،يتطلع امل حمام سوسة إلى تحقيق فوزه الثاني...واكتفى الفريق بفوز وحيد في اربع مباريات اضافة إلى هزيمة وتعادلين .وعجز عن الفوز في آخر مواجهتين إذ انهزم أما نجم المتلوي بهدف لصفر وتعادل مع النادي الصفاقسي سلبيا.
بين التاكيد والتدارك
ضمن منافسات المجموعة الثانية ، يلتقي مستقبل سليمان بهلال الشابة في مباراة تختلف فيها الغايات فصاحب الأرض يقبع في المركز الأخير بنقطتين بعد هزيمتين وتعادلين ولا يزال الفريق يبحث عن انتصاره الأول مخلفا أكثر من نقطة استفهام بعد أن كان في الموسم المنقضي ابرز المفاجآت السارة وحجز موقعه ضمن الخماسي الأول لكن في هذا الموسم تغيرت المعطيات وجرت رياح النتائج بما لم يشتهيه أبناء الوطن القبلي فرحل شاكر مفتاح وعوضه كريم العرفاوي ولا يزال الفريق ينشد استعادة مداره فهل يستغل عامل الأرض في لقاء اليوم؟
غير أن مهمة أبناء سليمان لن تكون سهلة إذ يصطدمون بعقبة هلال الشابة الباحث عن تحقيق الانتصار الثالث وتأكيد انتصاره الأخير على حساب الجار النجم الساحلي بثنائية نظيفة مما جعل ابناء الهلال يستعدون للقاء اليوم بمعنويات مرتفعة من اجل المضي قدما في جدول الترتيب وتعويض تجميد نشاط الفريق في الموسم الماضي.والى حدود كتابة هذه الأسطر حقق الفريق انتصارين على الاولمبي الباجي والنجم الساحلي وتعادلا مع ترجي جرجيس اضافة الى هزيمتين امام الاتحاد المنستيري ومستقبل الرجيش.
إثارة في المنزه والمنستير
يستضيف النادي الإفريقي الترجي الجرجيسي في لقاء يتطلع خلاله فريق باب الجديد إلى العودة الى طريق الانتصارات بعد تعادله سلبيا مع الاتحاد المنستيري وهو تعادل جاء بعد انتصارين على حساب مستقبل سليمان والاولمبي الباجي.وفي الجانب الآخر، نجد الترجي الجرجيسي الباحث عن انتصاره الأول بعد هزيمة و4 تعادلات متتالية. ويدرك العكارة صعوبة المهمة أمام فريق باب الجديد المتمسك بالنقاط الثلاث.وتجدر الإشارة الى ان آخر لقاء جمع الفريقين كان يوم غرة مارس 2018 وانتصر الأفارقة برباعية نظيفة وفي لقاء الذهاب ساد التعادل السلبي بين الفريقين.
في ملعب بن جنات بالمنستير،يستضيف الاتحاد المنستيري الاولمبي الباجي في مباراة يتطلع خلالها صاحب الأرض إلى تأكيد ريادته للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة أما منافسه فنجده في لمركز الخامس ب6 نقاط.وحقق فريق عاصمة الرباط 3 انتصارات وتعادلين في الجولتين الأخيرتين امام كل من مستقبل سليمان والنادي الإفريقي.أما فريق عاصمة السكر فقد حقق فوزين و3 هزائم متتالية آخرها امام مستقبل الرجيش بهدفين لهدف في باجة بالذات...
برنامج مباريات الجولة السادسة ذهاب من الرابطة الاولى
اليوم الساعة 14.00:
ملعب المتلوي: نجم المتلوي - نادي حمام الانف/جلال السحباني 
ملعب بن قردان:اتحاد بن قردان - أمل حمام سوسة /مجدي بالحاج علي 
غدا الساعة 14:00 : 
ملعب البئر الاحمر: اتحاد تطاوين - الترجي الرياضي/نصر الله الجوادي
المجموعة الثانية : 
اليوم الساعة 14:00 : 
ملعب سليمان :مستقبل سليمان- هلال الشابة/سفيان قطاط
ملعب المنزه:النادي الافريقي -الترجي الجرجيسي/امير الوصيف
الساعة 16:00 :
 ملعب بن جنات:الاتحاد المنستيري - الأولمبي الباجي/يوسف السرايري
غدا الساعة 14:00 : 
ملعب حمام سوسة:النجم الساحلي - مستقبل الرجيش/خالد قويدر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115