اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة الخامسة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: إثارة في رادس ،دربي الجنوب بعنوان التدارك وامتحان صعب للسي آس آس في حمام سوسة

لم يغب التشويق عن مواجهات بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال جولاتها الأربع الأولى...عديدة هي المواعيد الني وفرت للشارع الرياضي

المتعة والإثارة إذ بدأت لقاءات الكلاسيكو بصفة مبكرة كذلك بعض المواجهات الأخرى التي خالفت التوقعات وحملت في طياتها عديد المفاجآت فالترجي بطل الموسم الماضي اكتفى بالتعادل مع اتحاد بن قردان في الجولة الرابعة وفي نفس الجولة عجز النجم الساحلي عن الفوز على ترجي جرجيس في حمام سوسة....
سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى من مباريات الجولة الخامسة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى والتي يتصدرها لقاء الترجي الرياضي ونادي حمام الأنف وفي حمام سوسة مواجهة واعدة بين الأمل والنادي الصفاقسي دون ان ننسى لقاء النادي البنزرتي ونجم المتلوي ودربي الجنوب بين اتحاد تطاوين واتحاد بن قردان.وتستكمل الجولة بمباريات المجموعة الثانية غدا.
الانتصار غاية الفريقين في رادس
يحتضن ملعب حمادي العقربي برادس في الرابعة والنصف من مساء اليوم مواجهة واعدة بين الترجي الرياضي ونادي حمام الأنف يرفع فيها الفريقان شعار الفوز ولا شيء غيره خاصة بعد أن اكتفى فريق باب سويقة بالتعادل في مواجهته مع اتحاد بن قردان بعد انتصارين على حساب النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي .وخلفت النتيجة استياء كبيرا في صفوف أحباء الأصفر والأحمر الذين كانوا يمنون النفس بانتصار جديد في انتظار إجراء المباراة المؤجلة مع أمل حمام سوسة ليواصل الفريق حملة الدفاع عن لقبه لذلك سيكون اليوم أمام حتمية التدارك والعودة إلى طريق الانتصارات أمام فريق بوقرنين.ويدخل الترجيون لقاء اليوم منقوصين من 3 لاعبين وهم نسيم بن خليفة وزياد المشموم وفادي بن شوق لأسباب صحية.
ويرى بعض الملاحظين أن صاحب الأرض سيكون في طريق مفتوح لتحقيق النقاط الثلاث مستغلا الوضعية الصعبة التي يمر بها منافسه لكن يجب أن لا يقع فريق باب سويقة في فخ الاستسهال.
وعرف فريق الضاحية الجنوبية عدة تغييرات في الساعات الماضية من خلال تعيين الحبيب الماجري مدربا للفريق خلفا لسامي القفصي الذي انسحب تاركا زمام المقاليد الفنية مؤقتا لمساعده وليد الشريف.وتكبدت ‘الهمهاما’ 3 هزائم أمام كل من اتحاد تطاوين وأمل حمام سوسة والنادي البنزرتي في انتظار لقائه المؤجل مع اتحاد بن قردان...ويرنو أبناء فريق بوقرنين إلى التدارك ووضع حد لنزيف النقاط المهدورة حتى لا يجد الفريق نفسه في وضع لا يحسد عليه ويفشل في ضمان البقاء في قسم الأضواء.
اثارة في حمام سوسة
يستضيف أمل حمام سوسة بملعبه النادي الصفاقسي في مباراة عنوانها الإثارة والمتعة خاصة أن الفريقان يسعيان إلى تحقيق المزيد من النقاط لضمان الصعود إلى مرحلة التتويج.ويتطلع الأمل إلى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام نجم المتلوي بهدف لصفر وهي عثرة جاءت بعد تعادل مع النادي البنزرتي وفوز على نادي حمام الأنف،واظهر الفريق إمكانيات طيبة منذ بداية الموسم يسعى إلى تأكيدها في لقاء اليوم.
في الطرف المقابل، يأمل فريق عاصمة الجنوب حصد انتصاره الثالث على التوالي إذ بدأ موسمه بهزيمة أمام الترجي قبل أن يتدارك ويحقق الفوز على حساب اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين.وتعرف تركيبة الأسود والأبيض في مباراة اليوم عودة الحارس أيمن دحمان لحراسة الشباك فيما يغيب الموريتاني اسماعيل دياكيتي بسبب إصابة عضلية تعرض لها في مباراة الفريق مع اتحاد بن قردان وحتمت عليه مغادرة اللقاء قبل نهايته ووفق الأصداء الواردة من عاصمة الجنوب فإن فترة الراحة قد تمتد لثلاثة أسابيع.
دربي التدارك
يحتضن ملعب البئر الأحمر لقاء الاجوار بين اتحاد تطاوين واتحاد بن قردان في مباراة عنوانها التدارك بعد عثرة الفريقين في الجولة الماضية.وتكبد أبناء تطاوين هزيمة أمام النادي الصفاقسي بهدف لصفر وهي خسارة جاءت لتوقف السلسلة الايجابية للفريق بعد أن حقق انتصارين وتعادلا.أما اتحاد بن قردان فإنه لا يزال يبحث عن انتصاره الأول في الموسم بعد تعادلين مع نجم المتلوي والترجي وهزيمة أمام النادي الصفاقسي وهي نتائج تؤكد الصعوبات التي يعرفها الفريق خصوصا بعد أن انسحب من سباق كأس الكنفدرالية من الدور التمهيدي الثاني.ولن تكون مهمة الفريق سهلة خاصة في ظل رغبة منافسه الدفينة في حصد النقاط الثلاث.
تأكيد الانتصار
يلتقي النادي البنزرتي نجم المتلوي في ملعب البصيري مواجهة عنوانها تأكيد انتصار الجولة الماضية ومواصلة حصاد النقاط.وحقق فريق عاصمة الجلاء في الجولة الماضية أول انتصاراته على حساب نادي حمام الأنف بهدف لصفر في الدقيقة 90 من المواجهة عن طريق ديمبيلي ووضع حدا لنزيف النقاط خاصة بعد أن تكبّد هزيمتين وتعادلا.
في الطرف المقابل،نجد فريق المناجم باحثا عن تأكيد انتصار الجولة الماضية على حساب أمل حمام سوسة بهدف دون رد وهو فوز جاء بعد تعادلين مع اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين.
وتجدر الإشارة إلى أن نجم المتلوي حصد الفوز في ذهاب الموسم الماضي على منافس اليوم بهدف لصفر في حين حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله لقاء الإياب.
برنامج الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الاولى
اليوم
المجموعة الاولى:
الساعة 14.30:
ملعب البئر الأحمر :اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان / نضال لطيف
ملعب حمام سوسة :امل حمام سوسة - النادي الصفاقسي/ أيمن نصري
ملعب البصيري :النادي البنزرتي - نجم المتلوي /أمير لوصيف
الساعة 16.30:
ملعب رادس :الترجي الرياضي - نادي حمام الانف /هيثم قيراط
غدا
المجموعة الثانية
الساعة 14.30:
مركب جرجيس :الترجي الجرجيسي - مستقبل سليمان/ نعيم حسني
ملعب الشابة :هلال الشابة - النجم الساحلي/ يوسف السرايري
ملعب باجة :الاولمبي الباجي - مستقبل الرجيش وليد الجريدي
الساعة 16.30:
ملعب مصطفى بن جنات :الاتحاد المنستيري - النادي الافريقي /صادق السالمي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115