اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الاولى: مواجهات شعارها التأكيد والتدارك وتأمين أفضل انطلاقة لـ«الهمهاما» وحمام سوسة

كأنه لم يكف الجمهور الرياضي حرمانه من متابعة نواديه المفضلة في الملاعب بسبب القيود المفروضة جرّاء فيروس كورونا لينضاف إلى غرائب البطولة التونسية فصل جديد إذ أن المواجهات ليست

منقولة تلفزيا بسبب الإشكال المالي الذي ينتظر الحل بين مؤسسة التلفزة التونسية والجامعة التونسية لكرة القدم...نعم في سنة 2021 وجد الجمهور التونسي نفسه مجبرا على اللجوء إلى الراديو لمتابعة المباريات.

تدرك اليوم بطولة الرابطة المحترفة الاولى جولتها الثانية والتي فرضت عليها الالتزامات القارية لأربعة اندية ان تجرى على أكثر من دفعة أولها اليوم وقوامها ثلاثة مباريات بين المجموعتين الاولى والثانية في انتظار دفعة ثانية غدا على ان تستكمل المواجهات المتبقية في وقت لاحق.وتتضمن المباريات المؤجلة حواري كلاسيكو الاول بين الترجي والنادي الصفاقسي وسيقام يوم الاربعاء القادم والثاني بين النجم الساحلي والنادي الافريقي وموعده الخميس القادم.
السي آبي لمحو خيبة الجولة الاولى
يحتضن ملعب البصيري اليوم مواجهة مثيرة بين النادي البنزرتي وضيفه أمل حمام سوسة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى،ويعول فريق عاصمة الجلاء على الخروج بنقاط الفوز في مباراة اليوم لتدارك عثرة الجولة الافتتاحية عندما انهزم أمام اتحاد تطاوين بهدفين لهدف خارج الديار.فيما يخوض الأمل العائد إلى أجواء الرابطة الأولى أول مبارياته بعد تأجيل لقاء الجولة الافتتاحية مع الترجي الرياضي إلى موعد لاحق.
ويفقد قرش الشمال في مواجهة اليوم خدمات حارسه الاساسي خالد السعيداني بعد أن تعرض الى اصابة على مستوى الفخذ أثناء تمارين الفريق ستحتم غيابه عن لقاء اليوم.وتبين بعد الفحوصات أن الإصابة لا تكتسي خطورة وتتطلب فقط راحة بأسبوع قبل أن يعود الى التمارين...
اداريا ،أتت الأيام الماضية بالجديد بعدما أعلن الرئيس عبد السلام السعيداني استقالته من منصبه في رئاسة النادي وهو مطلب رفعه كثيرا عشاق الاصفر والاسود محملين السعيداني مسؤولية ما آل اليه وضع الفريق خاصة في الموسم المنقضي.وتدرك العائلة الموسعة للفريق ان نجاح الفريق في تحقيق الفوز في مباراة اليوم من شأنه ان يضع السي آبي على الطريق الصحيحة ويكون الخطوة الاولى في بداية انطلاقة يطمح معها عشاق فريق عاصمة الجلاء أن تكون استثنائية وتؤشر لموسم ناجح ينسي البنزرتية ما عانوه من ‹غصرات›في الموسمين الأخيرين ويعيد الفريق إلى مكانه الطبيعي في لعب الأدوار الأولى في السباق المحلي.
في الطرف المقابل،يتطلع أمل حمام سوسة بقيادة مدربه نوفل شبيل إلى بداية موسمه بانتصار ليبصم على عودته إلى صفوف الكبار من الباب الكبير .وللحفاظ على جاهزية لاعبيه،اجرى الامل مواجهة ودية قبل ايام قليلة مع مستقبل سليمان انتهت بالتعادل بهدف لمثله وكانت كافية بالنسبة إلى الإطار الفني لضبط ملامح التشكيلة والخطة التي سيعتمدها اليوم.
تشويق في سليمان
يحتضن الملعب البلدي بسليمان مباراة واعدة بين نادي حمام الأنف واتحاد تطاوين بإدارة الحكمة درصاف القنواطي وتجرى المواجهة في سليمان بسبب عدم جاهزية الملعب البلدي بحمام الأنف وخضوعه الى الإشغال،وهي المصافحة الأولى لفريق الضاحية الجنوبية في الرابطة الاولى هذا الموسم بعد تأجيل مواجهة الجولة الافتتاحية مع اتحاد بن قردان بسبب التزامات هذا الاخير في كأس الكنفدرالية.
وتجدر الاشارة الى أن فريق بوقرنين سيكون منقوصا من خدمات لاعبه قاسم عوني بعد خضوعه لراحة اجبارية اثر اصابة على مستوى الاربطة المتقاطعة.ويأمل فريق الضاحية الجنوبية العائد الى قسم النخبة بقيادة مدربه سامي القفصي إلى بداية موسمه بانتصار واستغلال اللقاءات التي يخوضها على قواعده حتى يؤمن موقعا في الترتيب يجعله قادرا على لعب الأدوار الأولى في السباق بعيدا عن حسابات النزول.
من جانبه ،يتطلع اتحاد تطاوين الى تأكيد فوز الجولة الافتتاحية على النادي البنزرتي ويسعى اليوم الى العودة من سليمان بثلاثة نقاط ثمينة من شأنها ان تجعله يكمل السباق في افضل الظروف ويضمن مبكرا مكانه في قسم الاضواء بقيادة مدربه محمد علي معالج.وبعد ان قضى في الرابطة الاولى 3 مواسم يبدو ان الفريق بات ناضجا وقادرا على تجاوز الفترات الصعبة التي يمر بها وضمان عدم تأثيرها على نتائجه خاصة بعد ان عايش ضغوط النزول في اكثر من مناسبة ...
الهلال وترجي الجنوب للتدارك
يرفع فريقا هلال الشابة والترجي الجرجيسي عندما يلتقيان اليوم ضمن الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى في مجموعتها الثانية شعار التدارك بعد أن بدأ كل منهما موسمه بهزيمة.وانقاد الهلال إلى الخسارة امام جاره الاتحاد المنستيري بثنائية نظيفة في حين تعثر فريق عاصمة الزياتين أمام الاولمبي الباجي بالنتيجة نفسها.
ويبدو ان هلال الشابة تأثر بصراعه مع الجامعة التونسية لكرة القدم واثر ذلك على تحضيراته مما جعله يخسر نزاله الأول في الموسم ويؤجل حصاد النقاط الى مباراة اليوم التي يستضيف فيها ‘العكارة’ آملا ان يزيد من أوجاعهم بعد أن تجرعوا هم أيضا مراراة الهزيمة من فريق عاصمة السكر عجزوا عن ان تكون اول اطلالة بعد عودتهم الى اجواء الرابطة الاولى موفقة.

برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الاولى
اليوم الساعة 14.30:
المجموعة الاولى
ملعب البصيري :النادي البنزرتي – امل حمام سوسة /محرز المالكي
ملعب سليمان :نادي حمام الانف – اتحاد تطاوين /درصاف القنواطي
المجموعة الثانية
ملعب الشابة: هلال الشابة – الترجي الجرجيسي
غدا الساعة 14.30:
المجموعة الثانية
ملعب خواجة بالمهدية:مستقبل الرجيش – الاتحاد المنستيري/اسامة رزق الله
ملعب باجة :الاولمبي الباجي –مستقبل سليمان / امير الوصيف
تجدر الإشارة إلى انه تم تأجيل 3 مباريات من المجموعة الأولى ومباراة من المجموعة الثانية بسبب الالتزامات القارية لكل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي واتحاد بن قردان في مسابقتي رابطة الأبطال وكاس الكنفدرالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115