المنتخب الوطني: نسور قرطاج يواصلون المحافظة على عذارة الشباك والخزري ثاني أفضل هداف

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم من تدعيم صدارته للمجموعة الثانية بعد ان حقق فوزا ثمينا أمام نظيره الموريتاني بثلاثية نظيفة وذلك ضمن الجولة الثالثة

من تصفيات كأس العالم قطر 2022 الخاصة بالقارة السمراء وبلغ رصيد نسور قرطاج 9 نقاط حصيلة 3 انتصارات حققها على كل من غينيا الاستوائية وزامبيا وموريتانيا.

وكان الفوز على المرابطين في ملعب حمادي العقربي برادس بثلاثية سجلها كل من الياس السخيري ووهبي الخزري وسيف الدين الجزيري، أفضل بروفة قبل شد الرحال إلى نواكشوط أين سينزل ضيفا على نظيره الموريتاني في الجولة الرابعة من التصفيات باحثا عن 3 نقاط أخرى لإنهاء الجولتين المتبقيتين امام كل من غينيا الاستوائية خارج الديار وزامبيا في الجولة الختامية بملعب حمادي العقربي برادس.

حصانة دفاعية وثاني أفضل الخطوط الهجومية
تمكن نسور قرطاج من المحافظة على عذارة شباكهم طيلة 270 دقيقة أي لثلاثة مواجهات متتالية أمام كل من غينيا الاستوائية وزامبيا وموريتانيا.ويعد نسور قرطاج من بين 4 منتخبات تمكنت إلى حد الآن من المحافظة على خلو مرماها من الأهداف والى جانب تونس نجد منتخبات مالي وأوغندا وجنوب إفريقيا.
الى جانب حصانته الدفاعية ،فإن نسور قرطاج حققوا في المباريات الثلاثة الماضية حصيلة هجومية متميزة استقرت على ثمانية اهداف ليحقق المركز الثاني في ترتيب الخطوط الهجومية بعد الجزائر التي احتلت المركز الأول بـ9نقاط.وسجل منتخبنا في المباراة الأولى امام غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة وفي الجولة الثانية عاد من الفوز من زامبيا بثنائية دون رد قبل ان يحقق الانتصار في الدربي العربي امام نظيره الموريتاني بثلاثة اهداف دون مقابل.

4 تغييرات
مقارنة بالمواجهات الماضية ،ادخل المدرب الوطني المنذر الكبير 4 تغييرات بعضها فرضتها الاصابات والبعض الاخر بسبب اختيارات فنية.وتتمثل التغييرات في دخول وجدي كشريدة مكان حمزة المثلوثي وسعد بقير مكان فرجاني ساسي المعاقب بسبب البطاقة الصفراء الثانية ونعيم السليتي مكان سيف الدين الجزيري وأنيس بن سليمان مكان فخر الدين بن يوسف.

السخيري يتألق
بقي متوسط ميدان المنتخب الوطني الياس السخيري وفيا لعاداته في التألق وتقديم الاضافة المرجوة منه.وكان السخيري صاحب الهدف الاول في مباراة ليلة الخميس امام موريتانيا منذ الربع ساعة الاولى من اللقاء ليحقق لاعب كولن الهدف الثاني في التصفيات بعد ان سجل في الجولة الافتتاحية امام غينيا الاستوائية.وسجلت القيمة التسويقية للسخيري إرتفاعا ملحوظا حسب الموقع المختص ترانسفار ماركت بعد تألقه في بداية الموسم مع ناديه كولن الألماني أيضا مع المنتخب في مستهل تصفيات التأهل إلى مونديال قطر 2022.
وقد ارتفعت قيمته التسويقية من 10 مليون أورو يوم 9 جوان الفارط إلى 13 مليون أورو وبعد هدفه وتألقه ليلة الخميس من المنتظر ان تزيد القيمة ارتفاعا لأحد ابرز لاعبي نسور قرطاج.

الخزري يتجاوز سانطوس
سجل القائد وهبي الخزري الهدف الثاني للمنتخب في شباك نظيره الموريتاني ،ورفع لاعب سانت ايتيان حصيلة اهدافه مع نسور قرطاج الى 22 هدف ليصبح ثاني افضل هداف بعد عصام جمعة الذي سجل 36 هدفا.وفيما يلي ترتيب الهدافين الخمسة الاوائل في نسور قرطاج:
1- عصام جمعة 36 هدفا
2- وهبي الخزري 22 هدفا
3- سيلفا دوس سانطوس 21 هدفا
4- عادل السليمي 20 هدفا
5- فوزي الرويسي 18 هدفا

المساكني وبن سليمان يغيبان عن لقاء الغد
استأنف أمس المنتخب الوطني، تحضيراته لمواجهة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، التي ستجمعه غدا بالمنتخب الموريتاني بإجراء حصة تدريبية.
وشارك في هذه الحصة، اللاعبون الذين غابوا عن لقاء الجولة الثالثة في وقت أجرت فيه العناصر التي كانت حاضرة في المقابلة، حصة إزالة إرهاق وعلاج طبيعي في مقر إقامة ‘نسور قرطاج’.
وخضع اللاعبان أنيس بن سليمان و يوسف المساكني إلى فحوصات، أكدت أنّهما لن يكونا قادرين على المشاركة في اللقاء القادم وتبعا لذلك فإن المدرب الوطني و الاطار الطبي قرروا إعفاءهما من السفر إلى موريتانيا، وسيبقى بالتالي سيباستيان تونكتي الذي كان سيلتحق بالمنتخب الأولمبي في فرنسا مع الجموعة، كما سينضم عمر الرقيق إلى المنتخب الوطني مباشرة في موريتانيا.

رحلة لمدة 4 ساعات ونصف
سافر بعد ظهر امس وفد المنتخب إلى موريتانيا ، في رحلة مباشرة ستدوم 4 ساعات ونصف الساعة استعدادا ، وقد سبق محمد الغربي، رئيس دائرة المنتخبات الوطنية و أنيس اليعقوبي أخصائي التغذية، الوفد من أجل الإعداد اللوجستي وترتيب إقامة المنتخب الوطني.

المنذر الكبير : طريق التأهل لا تزال طويلة

لم يخف المدرب الوطني المنذر الكبير رضاه عن مسيرة نسور قرطاج ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كاس العالم ‹قطر 2022› بعدما تمكن في حصد العلامة الكاملة من خلال 3 انتصارات متتالية.
وأفاد منذر الكبير في ندوة صحفية تلت المباراة «هذا الانتصار يكتسي أهمية خاصة بما أن اللقاء كان على أرضية ميداننا كما أن النتيجة المحققة جاءت بعد مردود مقنع ونوعية لعب تلبي انتظاراتنا لا سيما على مستوى الهجوم إذ خلقنا خلال الفترة الأولى حوالي 7 فرص سانحة للتهديف سجلنا منها هدفين».
واضاف «من الطبيعي بعد اسبقية الشوط الأول ان ينزل نسق اللعب نسبيا ولكن مع ذلك عرفنا كيف نتحكم في مجريات الشوط الثاني ونجحنا في إضافة الهدف الثالث في آخر المباراة».

وقال الكبير «إن اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة رغم عامل الإرهاق بما ان اغلبهم شاركوا في مباريات رسمية مع انديتهم الا أنهم كانوا في الموعد وظهروا بوجه محترم على جميع المستويات على غرار وهبي الخزري الذي قدم مردودا طيبا رغم التحاقه يوم الثلاثاء بمقر تربص المنتخب بعد مشاركته في البطولة الفرنسية وقد خيرت تعويضه من اجل منحه قسطا من الراحة في انتظار المواجهة المقبلة يوم الأحد القادم في موريتانيا».
وفيما يتعلق بحظوظ التأهل،أشار المنذر الكبير «لاتزال 9 نقاط اخرى في مشوار التصفيات بهذه المجموعة منها 6 نقاط ستلعب خارج ملعبنا امام موريتانيا وغينيا الاستوائية وهي تنقلات صعبة للغاية ومخطئ من يعتقد ان مباريات التصفيات سهلة وسنواصل اللعب بذات العزيمة والمثابرة لان هدفنا الأساسي هو المرور الى الدور الحاسم لتصفيات المونديال».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115