اليوم الساعة الثامنة ليلا :الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم الخاصة بإفريقيا: نسور قرطاج من أجل تدعيم صدارة المجموعة الثانية

يعدل الشارع الرياضي التونسي ساعته على موعد الثامنة من مساء اليوم الذي يتزامن مع لقاء الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم الخاصة

بالقارة السمراء، وفيه يلاقي منتخبنا الوطني متصدر المجموعة الثانية نظيره الموريتاني بملعب حمادي العقربي برادس أياما قليلة قبل شد الرحال إلى نواكشوط لإجراء لقاء الجولة الرابعة.
ويتطلع المدرب الوطني المنذر الكبير إلى تأكيد انتصار زملاء علي معلول في مواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام كل من غينيا الاستوائية وزامبيا ومواصلة الإمساك بزمام الصدارة من اجل قطع خطوة عملاقة نحو اقتطاع بطاقة التأهل إلى نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخهم. ورغم صعوبة المهمة بالنظر إلى كونها دربي شمال إفريقي لا يستجيب للأحكام المسبقة فان هناك عزما كبيرا من اللاعبين على تحقيق نقاط الفوز وتأكيد الفترة الايجابية.
حصد النقاط الثلاث والحفاظ على الجاهزية
يعول اليوم المدرب الوطني المنذر الكبير على جاهزية مجموعته لتحقيق الانتصار لعله يكون أفضل حافز قبل رحلة موريتانيا.ويدرك نسور قرطاج أن خروجهم بنقاط الفوز في دربي اليوم سيسهل مهمتهم في امتحان نواكشوط ويعبد طريق التأهل إلى مونديال قطر.ويبدو أن عملا كبيرا ينتظر الكبير لمحاولة الخروج بالانتصار بأقل الجهود الممكنة خاصة أن المجموعة تحزم بعد لقاء اليوم حقائب الرحيل إلى نواكشوط لخوض لقاء الجولة الرابعة مع نفس المنافس في العاشر من الشهر الحالي ولذلك فان الناخب الوطني مطالب بالحفاظ على كل عناصره من الإرهاق والإصابات خاصة بالنسبة إلى الأسماء المحلية التي ينقصها نسق المباريات.
وأكد المنذر الكبير في تصريحات إعلامية أن الهدف من لقاء اليوم هو المحافظة على صدارة المجموعة الثانية من خلال تحقيق الانتصار في المواجهة المزدوجة ضد المنتخب الموريتاني المقررتين يومي 7 و10 أكتوبر معتبرا أن الأولوية ستكون تحقيق الفوز في مرحلة اولى ومحاولة تقديم أداء ومردود جماعي مقنع من أجل إثبات النسق التصاعدي للمنتخب التونسي على جميع الأصعدة في مرحلة ثانية.
تدعيم الانسجام في المجموعة
اختتم أمس المنتخب الوطني تحضيراته للقاء اليوم بإجراء الحصة التدريبية الأخيرة التي خصصها الإطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية والخطة التكتيكية التي سيعتمد عليها أمام منتخب المرابطين.حصة الأمس كانت الثانية بملعب حمادي العقربي برادس بعد حصة الثلاثاء التي جرت في نفس المكان واستغلها المدرب الوطني المدرب الوطني من أجل الاهتمام بالجانب التكتيكي.ودارت الحصة في أجواء حماسية، وسط رغبة اللاعبين في تنفيذ تعليمات الإطار الفني ومختلف التوصيات التي قدمها لهم حتى يظهر المنتخب الوطني بأفضل مستوى ممكن خلال الموعد القادم.كما تضمنت الحصة في نهايتها، إجراء لقاء تطبيقي بين اللاعبين كان الهدف منه تدعيم الانسجام بين مختلف العناصر وحسن تطبيق الخطة التي سيتم تطبيقها ضد المنتخب الموريتاني.
وتجدر الإشارة إلى أن الهدف في لقاء اليوم هو حصد النقاط الثلاث في المقام الأول ولكن أيضا تأكيد جاهزية العناصر بالنسبة الى الجمهور الرياضي خاصة أن أداء المنتخب واجه جملة من الانتقادات في المباريات الماضية ووجد المنذر الكبير نفسه في فوهة بركان.
غيابات وتغييرات
من المقرر أن تعرف تشكيلة المنتخب الوطني في لقاء اليوم عدة تغييرات مقارنة بمباراتيه السابقتين فحراسة المرمى قد تشهد عودة معز حسن إلى حراسة العرين وهو الذي جدد العهد مع اجواء نسور قرطاج اثر التحاقه بالنادي الإفريقي وقد يعود لمكانه كحارس أول بعد أن حرس فاروق بن مصطفى الشباك في مواجهتي غينيا الاستوائية وزامبيا.في المقابل سيغيب متوسط الميدان الفرجاني ساسي عن لقاء اليوم بسبب عقوبة الإنذار الثاني التي تلقاها في مواجهة زامبيا وتبدو أيضا مشاركة عيسى العيدوني مستبعدة على الأقل منذ بداية المواجهة بعد الرحلة المرهقة التي اقلته من المجر إلى تونس والعطب الفني الذي تعرضت له الطائرة مما اضطرها الى التوقف في مطار فرنكفورت وهو ما أخر وصوله الى تونس.
وفي الساعات الماضية انضم سيف الدين الخاوي الى قائمة الغيابات بعد إصابة تعرض لها مع فريقه كليرمون الفرنسي.
منتخب موريتانيا من أجل مغادرة قاع الترتيب
أنهى أمس المنتخب الموريتاني تحضيراته للقاء اليوم أمام المنتخب التونسي بملعب حمادي العقرب برادس في حصة وضع فيها إطاره الفني لمساته الأخيرة حتى يخرج بنتيجة ايجابية في لقاء اليوم لأن أية عثرة جديدة ستقضي على أحلامه في التأهل إلى المونديال.
وتجدر الإشارة إلى أن منتخب ‹المرابطين› أجرى يوم الثلاثاء حصته التدريبية الثالثة على ملعب الشاذلي زويتن.وشارك في الحصة التدريبية، جميع اللاعبين الذين استدعاهم المدرب كورينتان مارتينز، باستثناء عبد الله محمود، الذي كان آخر الوافدين، مما فرض عليه الخضوع إلى برنامج خاص.وتجدر الإشارة إلى أن منتخب موريتانيا خسر أول جولتين أمام زامبيا وغينيا الإستوائية، مما جعله يقبع في ذيل المجموعة.
نسور قرطاج من اجل الفوز السابع
تشير لغة الارقام إلى أن منتخبي تونس وموريتانيا تواجها في 8 مناسبات، منها 4 مباريات في تصفيات كأس العالم.وحقق نسور قرطاج 6 انتصارات وانتهت مبارتان بالتعادل السلبي.وكانت أول مباراة بين المنتخبين الشقيقين يوم 4 أوت 1985، ضمن منافسات البطولة العربية في نسختها السادسة، وانتهت بفوز تونس برباعية نظيفة.وعاد المنتخبان ليتقابلا ذهابا وايابا في تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان، وانتهت المباراة الأولى بفوز تونس 1-2 خارج أرضه، و3-0 في تونس.
وجمعت مباراة واحدة بين تونس وموريتانيا في كأس الأمم الإفريقية، وكانت في دورة 2019 المنظمة في مصر، وانتهت بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس الجديد، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة. أما آخر مباراة جمعت المنتخبين، تقابل منتخب تونس و نظيره الموريتاني في رادس بالملعب الأولمبي حمادي العقربي يوم 6 سبتمبر 2019 وديا، وانتهت بفوز نسور قرطاج بهدف نظيف.

الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم قطر 2022
ملعب حمادي العقربي برادس:
المنتخب التونسي – المنتخب الموريتاني
ترتيب المجموعة الثانية :
1 - المنتخب التونسي 6
2 - المنتخب الزامبي 3
3 - منتخب غينيا الاستوائية 3
4 - منتخب موريتانيا 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115