المنتخب الوطني: معنويات مرتفعة قبل لقاء الغد امام غينيا الاستوائية

لا تفصل المنتخب الوطني عن العودة إلى الامتحانات الرسمية من بوابة المرحلة الثانية من تصفيات كاس العالم الخاصة بالمنطقة الافريقية إلا ساعات

معدودة اذ سيضرب غدا موعدا مع غينيا الاستوائية بداية من الثامنة ليلا بتوقيت تونس بملعب حمادي العقربي برادس في مباراة يأمل خلالها المنذر الكبير في قيادة نسور قرطاج الى تحقيق الفوز عله يستعيد ثقة الجمهور بعد موجة النقد التي رافقته منذ مدة وازادت عند الاعلان عن قائمة لم تحظ باجماع الشارع الرياضي.
ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة الغد في حصة سيستغلها الناخب الوطني لوضع اللمسات الاخيرة خاصة بعد ان اكتمل نصاب اللاعبين اثر نهاية التزاماتهم مع نواديهم،وسادت التمارين اجواء تفاؤلية وعزم كبير من اللاعبين على تقديم افضل مالديهم واثبات ذاتهم في الحسابات الفنية.
الحصة الاخيرة في برنامج تحضيرات المنتخب قبل ملاقاة غينيا الاستوائية غدا ، سيحتضنها ملعب المنزه في الخامسة والربع مساء وستكون مغلقة حتى يتسنى للمجموعة التركيز على موعد الغد وحتى يمنع الناخب الوطني الاعين الدخيلة التابعة للخصم من مواكبة التمارين وكشف الرسم التكتيكي...

اكتمال النصاب وارتفاع نسق التمارين
خاضت المجموعة امس حصتها التدريبية الخامسة في ملعب المنزه بداية من الخامسة والربع مساء والتي شهدت ارتفاع النسق مع بداية العد التنازلي للموعد الرسمي.
في المقابل ،وسط أجواء حماسية، أجرى المنتخب الوطني يوم الثلاثاء ، حصة تدريبية هي الرابعة ضمن برنامج تحضيراته لانطلاق تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيخوض يوم الجمعة 3 سبتمبر، مقابلته الأولى في منافسات المجموعة ضد الثانية ضد ضيفه منتخب غينيا الاستوائية.
وسجل مقر إقامة المنتخب الوطني، التحاق كل العناصر بعد اكتمال النصاب بوصول بقية اللاعبين إلى تونس وانضمامهم إلى بقية رفاقهم.واستغل المدرب الوطني منذر الكبير، هذه الحصة من أجل رفع نسق التمارين، حيث أخضع اللاعبين إلى مجموعة من التطبيقات المختلفة، تهم التمركز الدفاعي والهجومي واهتم كثيرا بالعمل أمام المرمى إضافة إلى التركيز على الكرات الثابتة وغيرها من المسائل الفنية الأخرى التي حاول المدرب منذر الكبير، الاهتمام بها وذلك حسب تمركز اللاعبين.
وقد سيطر التنافس بين «نسور قرطاج» من أجل تطبيق توصيات الإطار الفني ومحاولة رفع درجة الجاهزية حتى يكون المنتخب الوطني في أفضل حالاته يوم الجمعة القادمة ويحقق الانتصار الأول في مجموعته.

التلفزة الوطنية لن تبث المواجهة
في مفاجأة غير سارة للشارع الرياضي يبدو ان التلفزة التونسية لن تبث مواجهة الغد بين تونس وغينيا الاستوائية بداية من الثامنة ليلا بملعب حمادي العقربي برادس.
وفي الوقت الذي توصل فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم بوصفه مالك حقوق البث الى اتفاق مع قنوات بلدان شمال افريقيا على غرار مصر والجزائر والتي اقتنت حقوق البث لمباريات منتخباتها بما يعادل 6 ملايين دينار من مليماتنا،فإن التلفزة التونسية لم تصل الى حل يرضي الطرفين وجاء عرضها ل›الفيفا›
ببث المباريات على الأرضية مجانا أو على الفضائية 140 ألف دولار، يعني حوالي 400 ألف دينار لـ8 مقابلات ذهاب واياب لتصفيات كاس العالم، يعني 15 مرة أقل من المغرب والجزائر.
يأتي ذلك في وقت اعلنت فيه قناة ‹ليكيب الفرنسية انها ستبث المواجهة الى جانب مباريات اخرى بعد اقتنائها لحقوق بث تصفيات المونديال الخاصة بالقارة السمراء.

الإعلان عن قائمة زامبيا لمواجهة نسور قرطاج
أعلن مدرب المنتخب الزامبي بيستون شامبيشي توجيه الدعوة الى 22 لاعبا من أجل الدخول في تربص مغلق في مدينة مراكش المغربية إستعدادا لمواجهتي موريتانيا وتونس ضمن تصفيات كأس العالم 2022
وعرفت قائمة زاميا تواجد اغلب اللاعبين الناشطين في البطولات اوروبية على غرار باتسون داكا مهاجم ليستر سيتي الإنقليزي ومويبي متوسط ميدان برايتون وإدوارد شيولفيا مهاجم نادي دجورغادن السويدي.
وينشط بقية اللاعبين في اندية جنوب إفريقية وكونغولية على غرار المدافع تاندي موابي لاعب تي بي مازمبي وضمت القائمة 7 لاعبين من اندية زامبية مثل زاناكو وديناموس .
وسيلعب منتخب زامبيا مقابلته الأولى يوم الجمعة امام موريتانيا ثم سيواجه المنتخب التونسي يوم 7 سبتمبر في ملعب ليفي مواناواسا في مدينة ندولا الزامبية إنطلاقا من الساعة 14:00 بعد الظهر بحضور الجماهير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115