رونالدو الأعلى أجراً فى مانشستر يونايتد بـ480 ألف إسترليني أسبوعياً يوفنتوس يوفر 90 مليون يورو

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي قائمة الأعلى أجراً داخل صفوف الشياطين الحمر بعد عودته إلى مسرح الأحلام

مجدداً هذا الصيف, وأعلن مانشستر يونايتد مساء الجمعة بشكل رسمى عن عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلي «أولد ترافورد».
وأفادت شبكة «سكاى سبورتس» الإنجليزية أن كريستيانو رونالدو أطاح بالإسباني ديفيد دي خيا حارس مان يونايتد من قائمة الأعلي أجراً داخل صفوف «ريد ديفيلز» بعد عودته إلي «أولد ترافورد» هذا الصيف, وأضافت أن رونالدو وقع عقداً مع مانشستر يونايتد الإنجليزي مدته عامين حتى يونيو 2023 وبراتب أسبوعي يصل إلى 480 ألف إسترليني.
وبهذا الراتب الأسبوعي يكون كريستيانو رونالدو الأعلي أجراً داخل صفوف مان يونايتد ويأتي من خلفه الدولي الإسباني ديفيد دي خيا بـ 375 ألف إسترليني حيث كان متصدر القائمة قبل قدوم الدون, ثم جاء جادون سانشو المنضم حديثاً من بوروسيا دورتموند، في المركز الثالث بـ 350 ألف إسترليني، ومن خلفه الفرنسي رافاييل فاران رابعاً بـ 340 ألف إسترليني، بول بوجبا خامساً (290 ألف إسترليني)، أنتوني مارسيال سادساً (250 ألف إسترليني)، إدينسون كافاني سادساً (250 ألف إسترليني)، ماركوس راشفورد سابعاً (200 ألف إسترليني)، هاري ماجواير ثامناً (189 ألف إسترليني)، برونو فيرنانديز تاسعاً (180 ألف إسترليني).
أسهم مانشستر يونايتد ترتفع بنسبة 9% بعد عودة كريستيانو
قفزت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنحو 9% في وول ستريت بعد تأكيد عودة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفريق, وبعد التأكد من الخبر ظهر الجمعة في بورصة نيويورك ارتفعت أسهم النادي لتصل قيمة السهم إلى 19.15 دولارا في أفضل حالاتها.
قانون البريميرليج يمنع كريستيانو رونالدو من ارتداء رقم 7
كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي لن يتمكن من ارتداء القميص رقم 7 مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي , وذكرت شبكة «ESPN»، أن قانون الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» رقم 5 يشير إلى أن على المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني الاحتفاظ بالقميص رقم 7 طوال الموسم بعد قيده فى قائمة اليونايتد بهذا الرقم.
وأشارت الشبكة إلى أنه إذا أراد كريستيانو رونالدو الحصول على القميص رقم 7 فيجب على كافاني مغادرة مانشستر يونايتد، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية أو حصول مانشستر يونايتد على إعفاء خاص من رابطة البريميرليج وهو أمر لم يحدث من قبل على الإطلاق.
11 سبتمبر موعد أول ظهور رسمي
سيكون الظهور الأول للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد فى مواجهة فريق نيوكاسل يونايتد المقرر ليوم 11 سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.
كل ما قدمه رونالدو بقميص مانشستر يونايتد بعد العودة للبريميرليج
يمتلك رونالدو مسيرة استثنائية بقميص فريق مانشستر يونايتد 2003 و2009 حيث نجح في تسجيل 118 هدفا في جميع البطولات خلال مشاركته في 292 مباراة بالإضافة إلى 68 أسيست وتوج بتسعة ألقاب مختلفة.
وأحرز رونالدو 84 هدفا في الدوري الإيطالي بقميص اليونايتد وصنع 45 هدفا آخرين خلال مشاركته في 196 مباراة مع الشياطين الحمر بالبريميرليج على مدار 6 مواسم.
وأحرز رونالدو 4 اهدف في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي 2003-2004 ثم 5 أهداف في الموسم الذى تلاه، وبعدها زاد رصيده إلى 9 أهداف قبل أن يحرز 17 هدفا موسم 2006-2007 ثم سجل الدون 31 هدفا موسم 2007-2008 وبعدها نجح في تسجيل 18 هدفا في 33 مباراة بموسمه الأخير قبل الإنتقال إلى ريال مدريد في صيف 2009.
وساهم رونالدو فى تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات متتالية مواسم: 2006-2007، 2007-2008، و2008-2009.
رسالة مؤثرة من رونالدو
ودع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نادي يوفنتوس وجماهيره برسالة مؤثرة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وقال رونالدو على «إنستجرام»
«اليوم أودع نادٍ رائع الأكبر في إيطاليا وبالتأكيد واحد من أكبر الأندية في أوروبا لقد بذلت قلبي وروحي ليوفنتوس وسأحب دائمًا مدينة تورينو حتى أيامي الأخيرة».
وأضاف رونالدو، «لطالما احترمتني جماهير البيانكونيري وحاولت أن أرد هذا الاحترام بالقتال من أجلهم في كل مباراة وكل موسم وكل مسابقة، فى النهاية يمكننا جميعًا أن ننظر إلى الوراء وندرك أننا حققنا أشياء عظيمة، ليس كل ما أردناه ولكن مع ذلك كتبنا قصة جميلة جدًا معًا».
وواصل قائلا، «يوفنتوس قصة حب عظيمة أبيض يعانق السواد.. غناء يعلو حقاً من أجلك يوفي للأبد سيبقى, سأكون دائما واحدا منكم أنتم الآن جزء من تاريخي حيث أشعر أنني جزء من تاريخك، إيطاليا، يوفنتوس ، تورينو، جماهير البيانكونيري، ستكونون دائمًا في قلبي».
نجوم يوفنتوس يودّعون رونالدو
ودّع عدد من نجوم يوفنتوس الإيطالي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد إعلان نادي مانشستر يونايتد عودته إلى ملعب «أولد ترافورد, وتفاعل أبرز نجوم الفريق الإيطالي مع رحيل رونالدو عن «السيدة العجوز»، بعد 3 أعوام قضاها بقميص يوفنتوس وتمنى معظمهم له التوفيق في رحلته الجديدة بالعودة إلى فريقه السابق.
وشارك النجم الأرجنتيني باولو ديبالا على حسابه الشخصي بموقع إنستغرام صورة تجمعه برونالدو كتب عليها «كان من دواعي سروري التعلم والنمو واللعب معك، اليوم تبدأ مرحلة جديدة في حياتك المهنية وأتمنى لك كل التوفيق، نراك قريبا رونالدو».
ونشر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا -الذي شارك رونالدو في هجوم يوفنتوس وريال مدريد سابقا- صورة تجمعه بالبرتغالي في تدريبات الفريق الإيطالي معلقا عليها «كنت سعيدا بمشاركتك في غرفة الملابس وقضاء الأوقات الجميلة معا يا صديقي, و قال اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو مودعا رونالدو «كان من دواعي سروري أن ألعب معك ولقد تعلمت الكثير من مهنتك وانضباطك».شكرا جزيلًا لك ولعائلتك على المعاملة الجيدة التي قدمتها لي دائمًا وأتمنى لك كل التوفيق في هذه المغامرة الجديدة».
أما التفاعل الأبرز مع رحيل «الدون» فكان من الوافد الجديد إلى فريق يوفنتوس هذا الصيف لاعب الوسط الإيطالي مانويل لوكاتيلي، الذي لم يلعب مع رونالدو إلا مباراة واحدة ، إذ نشر على حسابه بموقع إنستغرام صورة يحتفل فيها مع رونالدو بإحرازه هدفا, وكتب لوكاتيلي معلقا على الصورة «قليل ، قليل جدًا حقًا، لكنني سأحمل هذه الصورة معي دائمًا حظا سعيدا رونالدو البطل».
90 مليون يورو مكاسب يوفنتوس
كما كشفت تقارير صحفية عن المكاسب المالية لفريق يوفنتوس الإيطالي من رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو والعودة إلي مانشستر يونايتد وحسبما نشرت صحيفة «توتو سبورت»الإيطالية إن فريق نادي يوفنتوس سيوفر مبلغ 90 مليون يورو جراء رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث تنتعش خزائنه بمبلغ 60 مليون يورو كراتب للدون و28 مليون يورو قيمة بيعه إلي مان يونايتد.
وأضافت إن الأموال التي تم توفيرها من رحيل كريستيانو رونالدو ستساعد اليوفي في دعم الجانب الهجومي بعنصر بارزة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.
أوضحت إن المهاجم المرشح لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو هو مويس كين مهاجم إيفرتون بالإضافة إلي ماورو إيكاردي نجم باريس سان جيرمان.
كما يدخل تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي في قائمة يوفنتوس لتدعيم هجوم السيدة العجوز كما يتواجد النجم النرويجي إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دروتموند علي الرغم من صعوبة حدوث الصفقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115