قنبلة الميركاتو: ميسي لن يمدد عقده مع برشلونة

يراود عشاق كرة القدم سؤال مثير وجدلي بعد إعلان برشلونة رحيل نجمه الأرجنتيني وهو ما هي وجهته المقبلة؟ إذ غابت التوقعات واختلطت الأوراق

في الفترة الأخيرة عندما أكد الرئيس جوان لابورتا استمراره مع ناديه التاريخي وارتبط اسم ميسي في الأسابيع الأخيرة التي سبقت رحيل الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو بعدة أندية حيث كان أولها باريس سان جيرمان الذي سعى دائما إلى ضمه رغم الرفض القاطع للنادي الكتالوني.
ويعد الباريسي من أبرز المرشحين لضم ميسي كما زادت الصورة التي التقطها رفقة نجوم الفريق على غرار ماركو فيراتي وآنخل ديماريا ونيمار دا سيلفا وقبلها التصريحات المتواصلة للنجم البرازيلي من ترشيحه للالتحاق بهم في الموسم الجديد.
ويحمل مشجعو نادي مانشستر سيتي آمال ضم «البرغوث» بالنظر للعلاقة المميزة التي تربطه بالمدرب بيب غوارديولا فضلا عن القوة المالية التي يمتلكها النادي حيث يأتي «السيتزنس» كثاني المرشحين لحسم صفقته بعد أن ترسم رحيله عن إسبانيا.
ويتواجد إنتر ميلان في أحسن رواق لتحقيق الصفقة بفضل صفقات البيع التي عقدها في الآونة الأخيرة بالتخلي عن النجم المغربي أشرف حكيمي مقابل 60 مليون يورو كذلك إمكانية مغادرة المهاجم البلجيكي الهداف روميلو لوكاكو صوب تشلسي بصفقة 130 مليونا وستكون الساعات المقبلة حاسمة في مشوار ميسي، حيث سيسعى وكيل أعماله وهو والده خورخي للفصل في العروض التي تصله من أجل الانطلاق في التحضير للموسم الجديد.
عاشت جماهير نادي برشلونة صدمة كبيرة للغاية بعدما أعلن النادي الكتالوني عن عدم قدرته على تجديد عقد أسطورة الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب ما أسماه «عوائق اقتصادية وقفت في وجه تجديد عقد النجم الأول في النادي» وشكل رحيل ميسي صدمة كبيرة لجماهير البلاوغرانا لكن رغم شدة الصدمة إلا أن المشجعين عاشوا نفس الأحداث سابقا خلال السنوات الماضية وعلى وقع صدمات كبيرة بعدما فاجأت الإدارات المتلاحقة على الفريق الكتالوني الجميع من خلال التخلي عن أساطير كبيرة كان لهم وزن ثقيل في عالم «الساحرة المستديرة».
الأسطورة دييغو مارادونا
وقعت إدارة نادي برشلونة مع أسطورة الكرة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا بعد انتهاء بطولة كأس العالم عام 1982 وأظهر الساحر مهارة كبيرة جعلته معشوق جماهير الفريق الكتالوني بعدما ساهم بفوزهم بلقب كأس ملك إسبانيا على الغريم التقليدي ريال مدريد وكأس السوبر على أتلتيك بلباو.
لكن ما حدث في نهائي كأس الملك عام 1984 جعل إدارة برشلونة تستغني بشكل مفاجئ عن مارادونا بعد أن تورط في شجار مع لاعبي أتلتيك بيلباو ليرحل بعدها إلى نابولي الإيطالي الذي صنع الأمجاد معهم، بعدما شارك في 58 مباراة سجل فيها 38 هدفا بجميع البطولات.
الظاهرة رونالدو
لفت النجم البرازيلي السابق رونالدو أنظار العالم إليه نتيجة المستويات الفنية الخرافية التي قدمها مع أيندهوفن الهولندي لذلك حرصت إدارة برشلونة على ضمه في صيف عام 1996 مقابل 19.5 مليون دولار ليتمكن الظاهرة بعدها من خطف الأضواء نتيجة تسجيله 47 هدفا في 49 مباراة لعبها في موسم وحيد بجميع البطولات المحلية والقارية.
ورغم الألقاب التي أهداها الظاهرة رونالدو إلى نادي برشلونة لكن العالم كان مع صدمة كبيرة في عام 1997 عندما أعلن عن رحيل المهاجم البرازيلي إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي بطريقة غريبة للغاية.
وعن رحيله المفاجئ عن برشلونة كشف الظاهرة رونالدو للعالم السبب الحقيقة بقوله لشبكة «دازن» نقلتها صحيفة «سبورت» الكتالونية في شهر فيفري سنة 2020: «لقد وقعت عقد التجديد في نهاية الموسم وذهبت في عطلة إلى البرازيل وبعد خمسة أيام اتصلوا بي لإبلاغي بأنه لا يمكنني تجديد العقد والاستمرار لم يكن ذلك بيدي كنت أرغب في البقاء النادي لم يقدرني كما كان يجب أن يكون».
الساحر ريفالدو
لعب ريفالدو خمسة مواسم بقميص برشلونة سجل خلالها 109 أهداف كان معظمها حاسما وساحرا جعلته معشوق جماهير الفريق الكتالوني وبخاصة عندما سجل هدفه المقصي في شباك فالنسيا الذي أنقذ فيه البرسا وضمن لهم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى حصوله على الكرة الذهبية سنة 1999.
لكن بعد قدوم المدرب الهولندي لويس فان غال أصبح قائد خط الوسط حبيسا لدكة البدلاء ما جعله يقرر الانتقال إلى ميلان الإيطالي ويذهب إلى بعدها لمونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ويعود مع منتخب بلاده بالكأس الذهبية الأغلى في عالم كرة القدم الأمر الذي جعل جماهير الفريق الكتالوني تطالب الإدارة بضرورة الكشف عن سبب رحيل ريفالدو.
رونالدينو النجم الأول
يعد البرازيلي رونالدينو أحد أبرز النجوم خلال الأعوام الأولى من القرن الحالي وأفضل لاعبي العصر الذهبي لنادي برشلونة بعدما ساهم بفوز الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين متتاليتين والتتويج بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ «البلاوغرانا» ما جعله يحصد جائزة الكرة الذهبية سنة 2005. واصطدم رونالدينو بالمدرب الجديد بيب غوارديولا في عام 2008 الذي كان مقتنعا بأن البرازيلي سيكون له تأثير سلبي على المنظومة التي يريد بناءها في الفريق الكتالوني ما جعل رئيس «البلاوغرانا» حينها يعلن رحيل النجم الأول عن الفريق بشكل مفاجئ إلى ميلان الإيطالي.
القناص سواريز
شكل رحيل المهاجم الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز من نادي برشلونة إلى أتلتيكو مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية صدمة كبيرة لعشاق الفريق الكتالوني الذين كانوا يرغبون بمواصلة نجمهم المفضل مسيرته الاحترافية في تشكيلة المدرب الجديد رونالد كومان.
ولم يشفع تاريخ المهاجم القناص لويس سواريز له مع نادي برشلونة ليجد نفسه خارج أسوار ملعب «كامب نو» ما جعل صديقه المقرب ليونيل ميسي يوجه رسالة خاصة للأوروغواياني قال فيها: «كنت تستحق وداعا يليق بك كأحد أهم اللاعبين في تاريخ النادي ولما حققته من إنجازات مهمة على المستويين الجماعي والفردي وألا يطردوك كما فعلوا لكن في الواقع لم يعد يدهشني أي شيء يصدر من هؤلاء».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115