كرة السلة بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية الودية لكرة السلة: نسور قرطاج يردون الاعتبار أمام السعودية بعد هزيمتهم أمام الأردن

عاد المنتخب الوطني لكرة السلة خالي الوفاض منذ ايام من الدورة الترشيحية لاولمبياد طوكيو التي جرت بكرواتيا بعد ان عاد بهزيمتين أمام كل من البرازيل

وكرواتيا بعد أن علّق الجمهور التونسي امالا عريضة على زملاء صالح الماجري لضمان مقعد في الالعاب الاولمبية لكن الفشل كان مآل كتيبة المدرب الألماني ديريك باورمان رغم ان المكتب الجامعي كان يراهن على التأهل الى نهائيات الاولمبياد للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته في 2011.
في الأيام الأخيرة،شدّ نسور قرطاج الرحال إلى الأردن للمشاركة في النسخة العاشرة من بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية الودية لكرة السلة التي تحتضنها الأردن ما بين 25 جويلية و 2 أوت 2021 لكن البداية لم تكن في حجم الانتظارات هزيمة في المباراة الأولى أمام المنتخب الأردني صاحب الأرض بنتيجة 90-77.

نتيجة منتظرة
كان في الحسبان ان ينتفض المنتخب التونسي على خيبته في ضمان بطاقة التأهل الى الالعاب الاولمبية بطوكيو من خلال بداية مشاركته في النسخة العاشرة من بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية الودية لكرة السلة بانتصار على حساب الاردن في المباراة الاولى من الدورة غير ان الهزيمة كانت بفارق 13 نقطة كاملة.ويمكن القول إن ظهور المنتخب الوطني بهذا الأداء كان منتظرا خاصة ان القائمة التي تمت دعوتها للمشاركة في الدورة شهدت غياب 7 عناصر مقارنة بتلك التي شاركت في التصفيات المؤهلة الى الألعاب الاولمبية التي احتضنتها كرواتيا من 29 جوان الى 4 جويلية 2021 وهم كل من : رضوان سليمان - صالح الماجري - محمد حديدان - مختار غيازة - مراد المبروك - جواكيم حداد - مرتضى بن طاهر.
وتجدر الإشارة الى أن منتخبنا التونسي يشارك في هذه الدورة الدولية الودية صحبة منتخبات الأردن والمملكة العربية السعودية و الفلبين و مصر تدخل في اطار استعداداته للمشاركة في بطولة أمم افريقيا لكرة السلة (أفروباسكات) التي ستحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي خلال الفترة الممتدة بين 24 أوت و 5 سبتمبر 2021 ويبدؤها منتخبنا بمواجهة نظيره الغيني في 24 من الشهر القادم.

سيطرة اردنية
سبق للمنتخبين التونسي والاردني ان تواجها في 6 مناسبات ضمن مسابقة كأس الملك عبد الله جلها صبت في خانة منتخب الاردن إذ كانت البداية في النسخة الثالثة سنة 2004 حيث فازت الاردن في الدور الأول 84-76 وتجددت المواجهة في الدور النهائي وكان الفوز مرة اخرى للمنتخب الاردني 85-75 ،وفي نسخة 2007 التقيا من جديد في الدور الأول وحقق نسور قرطاج الفوز بنتيجة80 -72 لينتفض الأردنيون في الدور النهائي بنتيجة 89-77 ،وآخر تلك المواجهات كانت في نسخة 2011 في الدور النهائي وحقق المنتخب الاردني الفوز 77-59 قبل مباراة الثلاثاء المنقضي والتي تزامنت مع فوز اردني جديد استقر على 70-99 .
ولم تنحصر لقاءات المنتخبين في تلك البطولة حيث التقيا ضمن دورة ألعاب التضامن الاسلامي 2005 وحقق المنتخب الاردني الفوز 69-62 ،وفي 2009 التقيا في الدور النهائي لبطولة قطر الدولية وحقق المنتخب الوطني الفوز 77-59 ،كما تواجها في دورة الألعاب العربية 2011 وحقق المنتخب التونسي انتصارا ضمن الدور الأول 77-69 وتواجها مجددا في قبل النهائي وحقق خلاله المنتخب الأردني الفوز 74-69.
وفي 2014 وضمن بطولة الاسكندريات حقق الاردن الفوز 83-74 ،فيما آخر تلك المواجهات كانت ودية ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال 2019 وانتهى لنسور قرطاج 68-80.

نسور قرطاج ينتفضون على السعودية
حقق المنتخب الوطني الفوز في مباراته الثانية ضمن النسخة العاشرة من بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية الودية لكرة السلة،وفاز نسور قرطاج على نظيرهم السعودي بنتيجة 72-59 .ويعد هذا الفوز الاول لمنتخبنا في الدورة بعد هزيمة الجولة الافتتاحية امام صاحب الارض منتخب الاردن.
ويتواصل مشوار عناصرنا الوطنية في الدورة بملاقاة الفيلبين في الخامسة من مساء اليوم في انتظار مواجهة المنتخب المصري غدا.

بقية مواجهات المنتخب التونسي في مسابقة كأس الملك عبد الله الثاني بالاردن
اليوم الساعة 17.00:
تونس – الفيلبين /القناة الاردنية الرياضية
غدا الساعة 14.00:
تونس – مصر/ القناة الاردنية الرياضية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115