كرة السلة «كان» الكبريات: نسور قرطاج يواجهون اليوم بولندا وديا قبل السفر الى المانيا

المشاركة في الألعاب الاولمبية حلم يراود كل رياضي مهما ارتفع حجم الرهانات التي يشارك فيها لكن تسجيل اسمه في تاريخ الاولمبياد هدف تتظافر من اجله كل الجهود

وتوفر كل الضروريات من اجل بلوغه...والمنتخب الوطني لكرة السلة والذي اكتفى بمشاركة وحيدة في تاريخه سنة 2012 بلغ فيها المركز الحادي عشر.
يبحث المنتخب الوطني لكرة السلة عن ضمان مقعد في النسخة القادمة من الألعاب الاولمبية ولكن يمر ذلك حتما عبر تجاوز عقبة التصفيات المؤهلة إلى الالعاب الاولمبية بطوكيو والتي ستقام بين 23 جويلية و8 اوت .ويضرب نسور قرطاج موعدا في التصفيات التأهيلية للاولمبياد مع البرازيل وكرواتيا وألمانيا وروسيا والمكسيك وستقام التصفيات المذكورة في كرواتيا بين 25 جوان و 2جويلية.

اليوم ود مع بولندا
يضرب اليوم المنتخب الوطني موعدا مع المنتخب البولندي في مصافحة ودية ستحتضنها القاعة متعددة الاختصاصات ‹Gliwice Arena ‘ببولندا بداية من الساعة 19 بتوقيت تونس.وتجدر الإشارة الى ان المنتخب الروسي توج بلقب دورة ‘Energa Cup 2021’ الدولية الودية التي أقيمت في بولندا بمشاركة منتخبات المكسيك و روسيا و تونس و بولندا بعد انتصاره في المباراة النهائية على حساب منتخب البلد المنظم بنتيجة 78-63 فيما اكتفى نسوور قرطاج بالمرتبة الرابعة و الأخيرة بعد ان تكبدوا هزيمتين أمام كل من المنتخب الروسي 42-69 في نصف النهائي و المنتخب المكسيكي في المباراة الترتيبية 61-74.
وللاشارة فإن تربص المنتخب التونسي في بولندا يدخل في اطار استعداداته للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى أولمبياد طوكيو التي ستحتضنها كرواتيا و النسخة 30 من الأفروباسكات التي ستحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي خلال الفترة الممتدة بين 24 أوت و 5 سبتمبر المقبل،علما ان عملية القرعة وضعت منتخب تونس (حامل اللقب) في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات مصر وإفريقيا الوسطى وغينيا..

وتتواصل التحضيرات ...
يختتم غدا المنتخب الوطني غدا تربصه ببولونيا بعد المواجهة الودية التي خاضها امس مع صاحب الأرض.وتتواصل تحضيرات عناصرنا الوطنيةاذ تشد الرحال الى المانيا لتخوض غمار دورة ثانية بهامبورغ المانيا من 17 الى 21 جوان الحالي.
كما يجري نسور قرطاج تربصا بروستوك بالمانيا من 21 الى 25 جوان.ويشارك المنتخب التونسي من 25 جوان 2 جويلية المقبلين في مدينة سبليت الكرواتية في الدورة الترشحية لدورة الألعاب الاولمبية الى جانب منتخبات كرواتيا والبرازيل والمانيا.وستشهد الدورة غياب اللاعب مايكل روول والذي تم اعفاؤه من خوض غمارها نظرا لعدم جاهزيته البدنية.
بقي ان نشير الى ان منتخبنا سيشارك في المرحلة الاولى من دورة سبليت ضمن المجموعة الثانية صحبة منتخبي كرواتيا والبرازيل ويتأهل في اعقابها صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور نصف النهائي ليباريا صاحبي المرتبتين الاولى والثانية ضمن المجموعة الاولى والتي تضم منتخبات روسيا والمكسيك وألمانيا.

المراهنة على الشبان
بدأ العد التنازلي للمباريات الرسمية والدورة الترشيحية للألعاب الاولمبية والتي يخوضها منتخبنا لضمان تأهله للمرة الثانية إلى الاولمبياد.وفي هذا الإطار أكد علي البنزرتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الهدف الذي وضعه أهل القرار في رياضة العمالقة في تونس يتمثل في إعداد منتخب من اللاعبين الشبان الذين التحقوا بأجواء المنتخب من خلال منحها فرصة المنافسة.ووجه البنزرتي نداء إلى الجمهور الرياضي بالوقوف الى جانب المجموعة الشابة في المواعيد القادمة والصبر على النتائج خاصة أن المنتخب يعرف مرحلة تجديد على مستوى الرصيد البشري خاصة أن مهمة المنتخب الوطني على درب التأهل إلى اولمبياد طوكيو لن تكون سهلة على خلاف المشاركة في البطولة الإفريقية برواندا اذ يطمح منتخبنا إلى لعب الأدوار الأولى وبلوغ المربع الذهبي ولم لا التتويج باللقب القاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115