المنتخب الوطني: الكبير يركز على تحسين القدرات الهجومية.. وصول المنتخب الجزائري اليوم

اقترب موعد المباراة الودية الثانية التي تنتظر المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري غدا الجمعة القادم بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة والنصف

ليلا وهي المواجهة الثانية المبرمجة في التربص الذي يتواصل الى غاية 15 جوان بعد ان أجرى نسور قرطاج مواجهة ودية يوم السبت الماضي مع منتخب الكونغو الديمقراطية انتهت بانتصار عناصرنا الوطنية بهدف لصفر في انتظار اختتام التربص بمواجهة قوية مع المنتخب المالي في 15 من الشهر الحالي.
وبلغت الاستعدادات للقاء الأشقاء المبرمج غدا منعرجها الحاسم إذ بدأ الناخب الوطني المنذر الكبير في وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات والتركيبة التي سيعتمدها في مواجهة محاربي الصحراء لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وهو ما من شأنه أن ينعكس إيجابا على مركز المنتخب في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نسق مرتفع وتركيز على العمل أمام المرمى
يواصل المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة الودية يوم الجمعة القادم أمام المنتخب الجزائري، حيث كان الموعد أمس مع الحصة التدريبية الثالثة في برنامج التحضيرات للقاء الاجوار .وبعد تأكد غياب كل من يوسف المساكني والفرجاني عن ساسي عن بقية مراحل التربص، أخضع المدرب الوطني اللاعبين إلى نسق قوي بهدف رفع مستوى جاهزية اللاعبين للمباراة المنتظرة.

وكان العمل أمام المرمى، المحور الأساسي في برنامج حصة اليوم حيث اختار الإطار الفني التركيز على هذا الجانب من أجل تحسين قدرات المنتخب الهجومية، بهدف تجسيم أكبر عدد من الفرص التي ستتوفر له خلال المباراة.كما خصص المدرب منذر الكبير جانبا من الحصة التدريبية، من أجل تجربة بعض الخطط التي ينوي الاعتماد عليها خلال المواجهة الودية وذلك بناء على ما رصده خلال آخر اختبار ودي ضد المنتخب الكونغولي، إلى جانب المعطيات التي دونها بعد متابعة المنتخب الجزائري.واختتم الإطار الفني الحصة بإجراء لقاء تطبيقي كان الهدف منه تجربة مختلف التوصيات التي قدمها الإطار الفني إلى اللاعبين.

اليوم وصول وفد «الخضر» وعطال ووناس جاهزان
من المنتظر أن يحل عند منتصف نهار اليوم بتونس وفد المنتخب الجزائري على متن رحلة خاصة استعدادا للمباراة الودية التي ستجمعه غدا بالمنتخب التونسي في الثامنة والنصف ليلا بملعب حمادي العقربي برادس.ومن المبرمج أن يجري محاربو الصحراء حصتهم التدريبية الوحيدة مساء نفس اليوم في حدود الساعة السادسة و النصف .
وفي سياق متصل،تنفس الشارع الرياضي الجزائري الصعداء بعد أن تلقى طمأنة بشأن الحالة الصحية للثنائي يوسف عطال مدافع نيس الفرنسي وآدم الوناس متوسط الميدان الهجومي لنابولي الايطالي.

وتعرّض عطال للإصابة، خلال مشاركته في المباراة الودّية للمنتخب الجزائري ونظيره الموريتاني، مساء الخميس الماضي. وعرف متوسط الميدان الهجومي لِفريق نابولي الإيطالي المصير ذاته ولكن خلال مواجهة الخضر مع منتخب مالي مساء الأحد الماضي.
وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له صدر أمس الأربعاء، أن يوسف عطال وآدم الوناس خضعا لتمارين خاصة لتقوية العضلات داخل القاعة، ثم حضرا الحصّة التدريبية لزملائهم في بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، مساء الثلاثاء.وأضاف البيان أن حالة الثنائي المذكور لا تدعو إلى القلق.وخاض فريق جمال بلماضي أمس حصته التدريبية الأخيرة بالجزائر قبل شد الرحال إلى تونس منتصف اليوم على متن رحلة خاصة استعدادا للمواجهة الودية التي تنتظرهم غدا أمام نسور قرطاج.

ماراطون كبير في انتظار النسور في النصف الثاني من 2021
لئن كانت المباريات الرسمية أو الودية بالنسبة إلى المنتخب الوطني خلال الأشهر الأولى من سنة 2021 تعد على أصابع اليد الواحدة،فإن النصف الثاني من هذه السنة سيكون زاخرا بالمواعيد سواء أكانت رسمية أو ودية خاصة وانه يستعد لخوض غمار الدور الثاني من تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي ستلعب خلال الفترة الممتدة بين 30 أوت و 16 نوفمبر و نهائيات كأس العرب المقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر و 18 ديسمبر 2021 … ويطمح نسور قرطاج إلى مواصلة النتائج الايجابية لمواصلة احتلال الصدارة العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ولم لا اقتناص المركز الأول في القارة السمراء.

وفيما يلي برنامج المباريات القادمة التي تنتظر المنتخب إلى حدود نهاية السنة الحالية:
يوم الجمعة 11 جوان 2021 :
مباراة دولية ودية : س 20 و 30 دق : تونس - الجزائر
يوم الثلاثاء 15 جوان 2021 :
مباراة دولية ودية : س 20 و 30 دق : تونس - مالي
فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر (من 30 أوت الى 7 سبتمبر)
تصفيات كأس العالم : الجولة 1 : تونس - غينيا الاستوائية
فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر (من 30 أوت الى 7 سبتمبر)
تصفيات كأس العالم : الجولة 2 : زامبيا - تونس
فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر (من 4 إلى 12 أكتوبر)
تصفيات كأس العالم : الجولة 3 : تونس - موريتانيا
فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر (من 4 إلى 12 أكتوبر)
تصفيات كأس العالم : الجولة 4 : موريتانيا - تونس
فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر (من 8 الى 16 نوفمبر)
تصفيات كأس العالم : الجولة 5 : غينيا الاستوائية - تونس
فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر (من 8 إلى 16 نوفمبر)
تصفيات كأس العالم : الجولة 6 : تونس -زامبيا
يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 :
كأس العرب : س 14 : تونس - موريتانيا أو اليمن
يوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 :
كأس العرب : س 20 : سوريا - تونس
يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 :
كأس العرب : س 16 : تونس - الامارات العربية المتحدة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115