اليوم الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية: الترجي من أجل تأكيد الصدارة ...

لا يختلف اثنان في ان الصعود على منصة التتويج بامجد القارية حلم يراود كل الفرق ولا سيما الترجي الذي ودع السباق في النسخة الماضية

من ربع النهائي بعد ان تسيد القارة السمراء في سنتين متتاليتين لكن لم تجر رياح النتائج بما اشتهته الكتيبة الترجية في الموسم الماضي ليخرج خالي الوفاض افريقيا.
في الدورة الحالية ،دخل الترجي المسابقة بشعار التعويض والمصالحة مع انصاره خاصة ان عديد الانتقادات تعرض لها المدرب معين الشعباني وبعض اللاعبين منهم من حزم حقائب الرحيل ومنهم من نال فرصة جديدة يستغلها لاعادة اثبات ذاته.وبعد ان ضمن التاهل الى ربع النهائي من الجولة الرابعة فانه يختتم اليوم دور المجموعات بملاقاة مولودية الجزائر في مباراة مهمة بالنسبة الى هذا الاخير تتطلب منه الفوز لمرافقة ممثل كرة القدم التونسية الى دور الثمانية.

الترجي لتدارك عثرة الجولة الماضية
مني الترجي الرياضي في الجولة الماضية بهزيمته الاولى في دور المجموعات امام تونغيت السنغالي بهدفين لهدف وهي خسارة لم تؤثر على حسابات التأهل بما ان الاحمر والاصفر ضمن كما اشرنا مقعدا في الدور القادم منذ الجولة الماضية،لذلك يسعى في مباراة اليوم الى اختتام دور المجموعات بفوز يؤكد عزمه لعب الادوار الاولى و الصعود الى منصة التتويج القارية.ويامل الفريق انهاء هذا الدور في صدارة مجموعته والتعادل يكفيه لذلك لكنه عازم على الفوز في عقر داره خصوصا اثر عثرة الجولة الماضية.
وتجدر الإشارة ان البطاقة الثانية الخاصة بهذه المجموعة لا تزال محور صراع ثنائي بين مولودية الجزائر والزمالك المصري وراجت في الفترة الماضية في الشارع الرياضي المصري اخبار عن امكانية تخاذل الترجي في مباراة اليوم ليسهل مهمة الفريق الجزائري في بلوغ الدور القاد،وهي فرضية دحضها الاطار الفني ولاعبو الفريق مؤكدين ان مصلحة الفريق فوق كل الاعتبارات وانه لا يسعى الى تقديم خدمة لاي فريق اذ ما يهمه هو الانتصار هاصة اذا تعلق الامر باللعب على أرضية ميدانه.وفي هذا السياق قال انيس البدري ابرز نجوم الترجي في تصريحات اعلامية:»التعادل يكفينا أمام مولودية الجزائر من أجل الاطمئنان على الصدارة.لكننا سنلعب من أجل الفوز خصوصا أن المباراة ستلعب فوق أرضية ميداننا...صحيح أننا تأهلنا للدور الربع النهائي منذ مدة لكن ذلك لن يمنعنا من تقديم مباراة كبيرة.»
وتشهد تركيبة الاحمر والاصفر في مواجهة اليوم غياب ما لا يقل عن 7 لاعبين لاسباب مختلفة على غرار المدافع محمد علي اليعقوبي لاسباب تأديبية والإيفواري سدريك غبو والجزائريان محمد أمين توغاي إلياس الشتي لأسباب صحية اضافة الى اعفاء ثلاثة اسماء من خوض مباراة اليوم حتى لا يكونوا عرضة لعقوبة الايقاف بسبب الانذار الثالث في اللقاء القادم ونعني بذلك حمدي النقاز ومحمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي فيما تعرف التشكيلة عودة الجزائري عبد القادر بدران والايفواري ويليام توغي.
في المقابل،حط وفد مولودية الجزائر الرحال بتونس منذ يوم الاربعاء وحظي باستقبال كبير من ممثلي هيئة الترجي وبدا تحضيراته بتونس منذ يوم الخميس ويحتل المولودية المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن المتصدر الترجي ويكفيه التعادل للعبور فيما نجد الزمالك ثالثا ب5 نقاط ويحتاج الى الفوز على تونغيت السنغالي وانتظار هزيمة المولودية امام فريق باب سويقة.
ويعيش ممثل الجزائر وضعا صعبا من الناحية الفنية بعد تواتر انباء عن تقدم عبد القادر عمراني مدرب الفريق باستقالته عقب الخسارة أمام الزمالك،وحديث عن التفاوض مع المدرب جوزيه أنيغو، ثم التراجع عن المفاوضات مرة اخرى.

3 بطاقات في انتظار الحسم
ضمنت أندية سيمبا التنزاني والأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب افريقي والوداد المغربي والترجي عبورها الى دور الثمانية في انتظار التحاق 3 فرق اخرى .ويتنافس فريقان عربيان من اجل بطاقة وحيدة في المجموعة الرابعة ونعني بذلك مولودية الجزائر والزمالك المصري،ويحتاج الفريق الجزائري الذي يلتقي اليوم الترجي برادس الى نقطة التعادل للتأهل الى دور الثمانية بما انه يحتل المركز الثاني ب8 نقاط وهي النقطة التي تكفي الاحمر والاصفر لضمان الصدارة اذ نجده في المركز الاول ب10 نقاط. اما الزمالك ثالث المجموعة ب5نقاط فيجب عليه الفوز على تونغيت السنغالي مع انتظار هزيمة المولودية ليتاهل بافضلية المواجهات المباشرة بما ان الفريقين سيتعادلان حينها على مستوى عدد النقاط وهو 8.
ويرتفع وطيس المنافسة في المجموعة الثالثة ايضا على التأهل بين حوريا كوناكري الغيني وضيفه كايزر تشيفز الجنوب فريقي بعد عبور الوداد المغربي، وكلاهما يملك 8 نقاط ولكن الفريق الغيني يتفوق بفارق الأهداف بعد التعادل دون أهداف في لقاء الدور الأول بجنوب افريقيا.ويحتاج حوريا كوناكري للفوز أو التعادل دون أهداف للتأهل رسميا اما كايزر تشيفز فهو امام خياري الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية للصعود إلى ربع النهائي.
المجموعة الثانية بدورها لم تحسم فيها هوية المتأهل الثاني الى جانب ماميلودي صن داونز اذ يتصارع الهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري على البطاقة الثانية للمجموعة.
وينزل الهلال ضيفا على مازيمبي الكونغولي الذي فقد آمال التأهل في ظل وجوده في المركز الأخير برصيد نقطتين، بينما يملك الفريق السوداني 4 نقاط.ويحتاج للفوز بأية نتيجة وانتظار هدية من صن داونز سواء بالفوز أو التعادل مع بلوزداد، خاصة ان معطى المواجهات المباشرة يرجح كفته بعد تعادله مع شباب بلوزداد في الجزائر (1-1) وسلبيا بالسودان. اما الفريق الجزائري فيلاقي صن داونز ويحتاج الى تحقيق النقاط الثلاث او التعادل وانتظار عثرة الهلال امام مازيمبي.
الجولة السادسة من دور مجموعات رابطة الابطال

المجموعة الرابعة
اليوم الساعة 17.00:
ملعب حمادي العقربي برادس :الترجي الرياضي – مولودية الجزائر
ملعب القاهرة الدولي :الزمالك المصري – تونغيت السنغالي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115