أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: بعد 8 سنوات يفوز الافريقي في المنستير و7 انتصارات متتالية للنجم على شبيبة القيروان

باحت الجولة الثالثة والعشرون من الرابطة المحترفة الاولى بأسرارها ولم تغب المفاجآت قبل 3 جولات على خط نهاية الموسم الحالي.وخرج النادي الإفريقي

ابرز مستفيد من مجريات الجولة بفضل عودته من عاصمة الرباط بفوز على الاتحاد المنستيري جعله يقفز إلى المركز السابع باعتبار نتائج منافسيه إذ انهزم نجم المتلوي أمام النادي الصفاقسي وخسر اتحاد تطاوين أمام مستقبل سليمان في حين تعادل النادي البنزرتي مع مستقبل الرجيش.
أما في صراع الصدارة فقد واصل الترجي انتصاراته على الاولمبي الباجي وسط محاصرة لصيقة من ملاحقه النجم الساحلي الذي ضرب شباك الشبيبة القيروانية بخماسية ،ورغم تعادله مع الملعب التونسي واصل اتحاد بن قردان احتلال المركز الثالث على بعد 4 نقاط من النادي الصفاقسي رابع الترتيب والمنقوص من 3 مباريات.

الفوز 81 للإفريقي في عاصمة الرباط
انتهت المواجهة 92 بين الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي بالفوز 56 لفريق باب الجديد ورقم 18 بالذات في عاصمة الرباط.وجدد فريق باب الجديد العهد مع الانتصارات على أبناء المنستير بعد 4 جولات حقق فيها الاتحاد انتصارين وانتهت مواجهتان بالتعادل إذ أن آخر فوز للأحمر والأبيض كان يوم 2 سبتمبر 2018 بهدف لصفر أما آخر فوز لهم في المنستير فيعود إلى 24 نوفمر 2013 بهدف لصفر.

وتزامنت الجولة 23 مع الهزبمة التاسعة للاتحاد المنستيري والرابعة على التوالي وللمباراة الخامسة على التوالي لا ينجح الفريق في الانتصار،وصام الفريق عن التهديف للمباراة الثانية على التوالي فيما قبل 4 اهداف اما عن حصيلة الفريق في الاياب فهيي فوزان وتعادلان و5 هزائم.في المقابل،حقق النادي الافريقي فوزه السادس والثاني خارج ملعبه بعد فوز الجولة الافتتاحية امام الشبيبة القيروانية في ملعب حمدة العواني بهدفين لهدف.وواصل فريق باب الجديد نتائجه الايجابية اذ انه لم يعرف طعم الهزيمة للجولة الحادية عشرة وجمع الفريق 20 نقطة في مرحلة الاياب حصيلة 5 انتصارات و5 تعادلات.

للمواجهة الثامنة لا يفوز الباجية على الترجي
حقق الترجي الفوز 43 في المواجهة 60 مع الاولمبي الباجي وللمواجهة الثامنة لم يعرف فريق عاصمة السكر الفوز على فريق باب سويقة إذ ان آخر فوز للباجية على الأحمر والأصفر كان يوم 26 أوت 2012 بثلاثية مقابل هدف.
وتزامنت الجولة الاخيرة مع الفوز السادس عشر والثالث على التوالي وللجولة الثالثة يحافظ الفريق على عذارة شباكه.وحصد الفريق المنقوص من 4 مباريات، في مرحلة الاياب 5 انتصارات وهزيمة وحيدة امام النجم الساحلي.اما منافسه فقد انقاد الى الهزيمة التاسعة والخامسة خارج الديار وكانت حصيلة الفريق في الاياب فوزين وتعادلين و4 هزائم.

4 ثنائيات للنجم منذ بداية الموسم
حصد النجم الساحلي الفوز 50 في المواجهة 76 مع الشبيبة القيروانية وهو بالمناسبة الانتصار 36 في سوسة على منافسه.وانتصر فريق جوهرة الساحل على فريق عاصمة الاغالبة في المواجهات السبعة الاخيرة ذلك ان اخر فوز للجيسكا يعود الى 17 نوفمبر 2017 بهدف لصفر.وتجدر الاشارة الى انه في المواجهات السبعة المذكورة لم تسجل الشبيبة في شباك النجم سوى 3 اهداف اما ‹ليتوال› فسجل 22 هدفا.و5-1 ليست النتيجة الاعرض في تاريخ مواجهات الفريقين اذ سبق للنجم الساحلي الفوز ب6-1 في اياب موسم 1978-1979 .
وحقق النجم الساحلي فوزه الثالث عشر في الموسم والتاسع على ميدانه ولم ينهزم الفريق المنقوص من 3مباريات في الاياب اذ جمع 5 انتصارات وتعادلين.وتجدر الاشارة الى انه بعد ثنائيتي ايهاب المساكني وزين الدين بوتمان فقد سجل النجم 4 ثنائيات منذ بداية الموسم الاولى من سليمان كوليبالي في الجولة العاشرة ضد الشبيبة القيروانية والثانية في الجولة 14 وسجلها يمن الصفاقسي ضد النادي البنزرتي قبل ان تتزامن الجولة الاخيرة مع ثنائيتين حملا توقيع كل من ايهاب المساكني والجزائري زين الدين بوتمان.

السي آس آس يعود للانتصارات بعد 5 جولات
انتهت المواجهة 16 بين نجم المتلوي والنادي الصفاقسي بالفوز العاشر لفريق عاصمة الجنوب والرابع في مدينة المناجم وحقق السي آس آس الانتصار السادس على التوالي على منافسه اما ابناء المتلوي فاكتفوا بفوز وحيد على الاسود والابيض يعود الى تاريخ 5 مارس 2017 بثلاثية مقابل هدف .
وحصد النادي الصفاقسي الفوز التاسع والثالث كضيف وبعد صيام 5 مباريات عرف فيها هزيمتين و3 تعادلات جدد الفريق العهد مع الانتصارات وهو بالمناسبة اول فوز بقيادة المدرب الاسباني مورسيا.اما فريق المناجم فقد تكبد هزيمته التاسعة والرابعة على ملعبه وللجولة الثانية على التوالي يصوم خطه الامامي عن التهديف.

النجم والنادي الافريقي لا ينهزمان في الإياب
افرزت الجولة الثالثة والعشرين جملة من الارقام ابرزها تواصل تالق كل من النجم الساحلي والنادي الافريقي فكلاهما لم يعرف الهزيمة في مرحلة الاياب.
اما النجم الساحلي المنقوص من 3 مباريات فقد حقق في 7 مباريات خاضها 5 انتصارات وتعادلين ،في حين كانت حصيلة النادي الافريقي في 10 مباريات 5 انتصارات ومثلها من التعادلات.

وفيما يلي بعض الارقام التي افرزتها الجولة الاخيرة
- افضل خط هجوم :النجم الساحلي الذي رفع رصيده بعد الخماسية في شباك شبيبة القيروان الى 38 هدفا
- اضعف خط هجوم :الشبيبة القيروانية التي لم تسجل سوى 12 هدفا

- افضل خط دفاع:الترجي الرياضي اذ لم تقبل شباكه سوى 9 اهداف
- اضعف خط دفاع : الشبيبة القيروانية واهتزت شباكه في 50 مناسبة.

- اكثر الفرق انتصارا:الترجي الرياضي 16 فوزا
- اقل الفرق انتصارا:الشبيبة القيروانية لم تحقق أي فوز

- اكثر الفرق هزيمة :الشبيبة القيروانية ب19 هزيمة
- اقل الفرق هزيمة :الترجي الرياضي بهزيمتين

- اكثر الفرق تعادلا:الملعب التونسي :11 تعادلا
- اقل الفرق تعادلا:الترجي بتعادل وحيد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115