اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية والعشرين من الرابطة المحترفة الأولى: الشبيبة بلا رهان والمشاركة القارية هدف اتحاد بن قردان

يتواصل النسق الماراطوني لبطولة الرابطة المحترفة الاولى التي تدرك في نهاية الأسبوع الحالي الجولة الثانية والعشرين

قبل 4 محطات فقط من نهاية السباق وبعد ان أسدل الستار مع ختام الجولة الماضية عن هوية الفريق الاول الذي سيغادر اجواء الرابطة الأولى وهو الشبيبة القيروانية لا زال التشويق يخيم على صاحب البطاقة الثانية الذي سيرافقه كما لم تغب الاثارة عن صراع الصدارة خاصة ان الفارق بين الترجي وملاحقه النجم الساحلي 6 نقاط.
سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الاولى من الجولة 22 من السباق في مباراة مدارها ملعب العواني بين الشبيبة القيروانية واتحاد بن قردان في انتظار دفعة ثانية غدا وتضم 3 مواجهات على ان يكتمل نصاب الجولة لاحقا بعد تأجيل 3 مباريات بسبب الالتزامات القارية ونعني بذلك الملعب التونسي والترجي الرياضي ومستقبل الرجيش والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي .
مواجهة بوضعيات وطموحات متباينة
يحتضن ملعب حمدة العواني بالقيروان في الثانية من ظهر اليوم لقاء الشبيبة القيروانية وضيفها اتحاد بن قردان في مباراة شكلية بالنسبة الى صاحب الارض خصوصا بعد ان تأكد منذ هزيمة الجولة الماضية امام مستقبل سليمان من النزول الى الرابطة الثانية فيما لا يزال ضيفه يأمل ضمان مركز متقدم في الترتيب يكفل له مشاركة قارية في الموسم القادم.
مواجهة اليوم بين القمة والقاع فصاحب الأرض يقبع في المركز الأخير ب3 نقاط بعد 3 تعادلات و17 هزيمة اما الاتحاد ففي المركز الثالث ب33 نقطة بعد 8 انتصارات و9 تعادلات و4 هزائم.
وبعد ان غادر الفريق في اعقاب الجولة الماضية الرابطة الاولى يتطلع جمهور فريق عاصمة الاغالبة الى الوجه الذي سيظهر به فريقهم في غياب الرهان ،وعانى الفريق الكثير من المتاعب التي انعكست على نتائجه وزاد الامر تعقيدا مع تغيير المدربين بصفة متواترة ومع بلوغ قطار البطولة محطته 22 فإن الفريق ما يزال عاجزا عن حصد اول انتصاراته.
من جانبه،يراهن اتحاد بن قردان هذا الموسم على لعب الادوار الاولى في المسابقة ونتائجه المتميزة جعلته يحتل المركز الثالث في الترتيب وترتفع اماله بطرق باب تجربة قارية جديدة.ورغم نتائجه المقبولة فإن ذلك لم يمنع الهيئة المديرة من اقالة المدرب حسان القابسي وتعيين كمال زعيم ليقود الفريق في المباريات المتبقية من الموسم وسط انتقادات كبيرة من عدد من الاحباء معتبرين ان زعيم لا يملك تجربة تدريبية ثرية...
برنامج الجولة 22
اليوم الساعة 00. 14:
شبيبة القيروان - إتحاد بن قردان / نعيم حسني
غدا الساعة 14.00:
إتحاد تطاوين - نجم المتلوي / مجدي بلحاج علي
الأولمبي الباجي - الإتحاد المنستيري /نضال لطيف
النادي الإفريقي - مستقبل سليمان / أسامة بن إسحاق
وتأجلت مواجهات الملعب التونسي والترجي الرياضي ومستقبل الرجيش والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي إلى موعد لاحق.
الترتيب قبل الجولة 22
1 - الترجي الرياضي 46 (-3)
2 - النجم الساحلي 40 (-2)
3 - اتحاد بن قردان 33
4 - مستقبل الرجيش 31
5 - النادي الصفاقسي 30 (-3)
- مستقبل سليمان 30
7 - الاتحاد المنستيري 27 (-1)
8 - الملعب التونسي 25
- نجم المتلوي 25
10 - الاولمبي الباجي 24 (-1)
11 - اتحاد تطاوين 23 (-1)
12 - النادي الافريقي 22
13 - النادي البنزرتي 21
14 - شبيبة القيروان 3 (-1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115