في الندوة الصحفية لعمار السويح: بن شريفية ثابت و عودة معلول لن تغير الكثير

يعود الترجي غدا الى اجواء البطولة المحلية حيث سيكون الفريق على موعد مع تنقل صعب الى صفاقس لمواجهة الملاحق المباشر في لقاء سيبحث فيه ابناء السويح على العودة بنتيجة ايجابية و محو خيبة الانسحاب من كاس الكنفدرلالية الافريقية .
مواجهة اكد مدرب الترجي عمار السويح

في ندوة صحفية ان الهدف منها تجاوز العثرة الاخيرة و مواصلة المشوار بثبات في البطولة المحلية التي يعد الظفر بها تحديا خاصا بما ان التتويج باللقب مع الترجي يعد مهما في مسيرة اي مدرب مر بحديقة حسان بالخوجة اضافة الى العديد من النقاط المتعلقة بالكلاسيكو

الانسحاب مر لكن «رب ضارّة نافعة»
انسحاب الفريق من سباق كاس الكنفدرالية الافريقية ليس بالأمر الكارثي «فرب ضارّة نافعة» بما ان المجموعة سيكون امامها حيزا كافيا من الوقت للإعداد بالكيفية اللازمة للمسابقة القارية القادمة وتفادي سيناريو الموسم الحالي الذي تعود اسباب الخيبة فيه الى الموسم الذي سبقه بما ان التحضيرات كانت متقطعة و الفريق لم يجد ما يكفي للإعداد كما يجب الى هذه المسابقة الافريقية .

وضعية الفريقين تجعل التكهن صعبا
اما على الصعيد المحلي و لقاء الاحد امام النادي الصفاقسي فيمكن التأكيد ان المواجهة لا تخضع الى تكهنات نظرا لبحث كل فريق على القيام بردة فعل سواء الترجي بعد الانسحاب امام بجاية و النادي الصفاقسي بعد الهزيمة امام نادي حمام الانف ما سيجعل اللقاء يلعب على جزئيات بسيطة والفريق الاكثر تركيزا سيخرج بالنقاط الثلاث.

المباركي جاهز بن يوسف بن الشك واليقين و مشاركة شمام مستبعدة
كما أضاف السويح ان التشكيلة الاساسية ستشهد بعض التغيرات مقارنة بلقاء بجاية لعل ابرزها عودة المباركي الى الرواق الايمن و امكانية التعويل على خدمات فخر الدين بن يوسف مكان ادريس المحيرصي المتغيب بداعي الاصابة مشيرا الى ان غياب نسق المقابلات على اللاعب خليل شمام يجعل فرضية التعويل على خدماته مستبعدة

بن شريفية في الشباك
اما عن حراسة المرمى فقد اكد السويح ان الخطأ الذي ارتكبه بن شريفية في لقاء المولودية سبق ان ارتكبه اكبر الحراس في عالم المستديرة و ان معز سيواصل تواجده في التشكيلة الاساسية .

الصفاقسي ليس علي معلول
كما اشار السويح ان عودة علي معلول احد ابرز الركائز الدفاعية و الحلول الهجومية للنادي الصفاقسي لا تعني الكثير للترجي الذي نجح في لقاء الذهاب بالمنزه في اجبار معلول على المكوث في المناطق الخلفية وعدم تقديم الاضافة الهجومية اللازمة .

هذه رسالتي الى اللاعبين
اما عن كيفية الاعداد للقاء الكلاسيكو فقد اشار السويح انه قام صحبة رئيس النادي بالرفع من معنويات اللاعبين و العمل كثيرا خلال حصص التمارين على الجانب الذهني و تأكيد ضرورة القيام بردة فعل قوية و الخروج بنتيجة ايجابية تفتح الابواب لمواصلة الاعداد للقاء النجم في اجواء طيبة .

المؤدب يتدخل و السلط الأمنية تستجيب
شرعت لجنة التنظيم بالتنسيق مع الهيئة المديرة في اعداد العدة لكلاسيكو جديد سيكون عنوا نه النجم الساحلي و ذلك يوم الاربعاء القادم و في هذا الاطار و اثر الاجتماع الامني الذي جمع مسؤولي الترجي بالسلط المعنية تقرر منح 5000 تذكرة اضافية ليصبح عدد الجماهير المسموح لها بالتواجد على مدارج ملعب رادس 20 الف متفرج و تجدر الاشارة ان رئيس الترجي حمدي المؤدب قد تدخل لدى سلطات الاشراف للترفيع في عدد التذاكر بعد تشبثها في مرحلة الاولى بالإبقاء على 15 الف تذكرة فقط .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115