اليوم الجولة الحادية والعشرون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى: إثارة في الكلاسيكو ولقاء ملعب البصيري بعنوان ممنوع الهزيمة

لا يختلف اثنان في أن مباريات الكلاسيكو توفر أطباقا كروية دسمة ينتظرها الجمهور الرياضي بشغف فهي مجال للاثارة والتشويق

مهما اختلفت وضعيات الفرق على غرار الجولة الحالية التي تقترح مواجهة مثيرة بين النجم الساحلي والنادي الافريقي بين فريقين احدهما يراهن على لعب الادوار الاولى والثاني يبحث عن الاقلاع من المراتب الاخيرة.
تجرى اليوم مباريات الجولة الحادية والعشرين من الرابطة المحترفة الاولى (الثامنة اياب) ويتصدرها كما اشرنا لقاء النجم الساحلي والنادي الافريقي وفي عاصمة الجلاء حوار لا يقل اهمية بين النادي البنزرتي والاولمبي الباجي من اجل حسم البقاء دون نسيان مواجهة نجم المتلوي والملعب التونسي...
بين الملاحقة ومواصلة رحلة الانقاذ
تتجه الانظار في الثانية من ظهر اليوم الى ملعب بوعلي لحوار بحمام سوسة مسرح مواجهة القمة بين النجم الساحلي والنادي الافريقي في مباراة متباينة الغايات اذ يطمح النجم الساحلي صاحب المركز الثاني ب39 نقطة الى مواصلة نتائجه الايجابية من اجل المراهنة على اللقب او على الاقل المركز الثاني في حين يأمل النادي الافريقي صاحب المرتبة 12 ب21 نقطة الى مواصلة رحلة الانقاذ والخروج من مناطق الخطر.
وحقق فريق جوهرة الساحل 4 انتصارات متتالية جعلته يمسك بزمام الوصافة ،واظهر الفريق نجاعة هجومية ابرزها الرباعية في شباك النادي البنزرتي وقبلها ضرب شباك اتحاد تطاوين بالثلاثة.
في لقاء اليوم يطمح النجم الى تحقيق الفوز الثالث عشر في الموسم والتاسع على قواعده في مباراة لا تبدو سهلة امام منافس يسعى الى الاقلاع من المراتب الاخيرة.ويقود ‹ليتوال› لسعد الدريدي الذي كانت له تجربة سابقة على رأس الاطار الفني لفريق باب الجديد وسيعول على ما يعرفه من معلومات عن فريقه السابق لقيادة فريقه الحالي الى انتصار جديد .وتشهد تركيبة النجم عودة جماعية اذ يستعيد الدريدي كلا من الحارس ايمن البلبولي والجزائري زين الدين بوتمان وحمزة لحمر، كما تشهد القائمة عودة كل من محمد امين بن عمر ووجدي كشريدة بعد نهاية التزاماتهما مع المنتخب الوطني.في حين يغيب الجزائري حسين بن عيادة والايفواري سليمان كوليبالي بسبب الالتزامات الدولية.
اما فريق باب الجديد فيأمل مواصلة الاستفاقة وحملة الانقاذ بعد فوزه الاخير على النادي البنزرتي بهدف لصفر.وفي الجولات الثمانية الاخيرة حقق الافارقة 3 انتصارات و5 تعادلات،صحيح ان الفريق اهدر عديد النقاط لكن الاهم انه لم ينقد الى الهزيمة وهو حافز معنوي ليجعله ينهي السباق ويحقق الاهداف المنشودة.و تعرف تشكيلة الاحمر والابيض عودة كل من سامي الهمامي وشهاب الصالحي بعد تجاوزهما مخلفات الإصابةبالإضافة الى الثنائي عاطف الدخيلي وشهاب العبيدي بعد المشاركة مع المنتخب التونسي في التصفيات القارية.
دربي مثير في المنستير
يحتضن ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لقاء الاجوار بين الاتحاد المنستيري سادس الترتيب ب27 نقطة ومستقبل الرجيش صاحب المرتبة الخامسة ب28 نقطة في مباراة تبدو واعدة خصوصا ان الفارق الذي يفصل الفريقين هو نقطة وحيدة.ويأمل فريق عاصمة الرباط تدارك عثرته الاخيرة امام الترجي الرياضي بهدف لصفر في لقاء مؤجل وهي نفس غاية ضيفه الذي يرنو بدوره الى تجاوز هزيمته امام الترجي في الجولة 20.
ويأمل كل فريق الى تحقيق فوزه الثامن خاصة بالنسبة الى ابناء الرجيش للصعود الى المركز الرابع.
حوارات ...بشعار ممنوع الهزيمة
يحتضن ملعب البصيري دربي الشمال بين النادي البنزرتي والاولمبي الباجي في مواجهة يتطلع اليها الفريقان من أجل الفوز لضمان البقاء ويحتل الاولمبي الباجي المركز التاسع ب24 نقطة فيما يقبع فريق عاصمة الجلاء في المركز قبل الاخير ب17 نقطة وهو مطالب بعدم اهدار اية نقطة حتى لا تتلاشى امال بقائه في قسم الاضواء .السي آبي سيسعى دون شك لاستغلال عامل الارض من اجل الفوز حتى لا تتأزم وضعيته أكثر وحتى يستغل المواجهات الصعبة التي سيخوضها المنافسون المباشرون أما الأولمبي الباجي فسيحرص على تدعيم الفوز الأول بقيادة مدربه الجديد محمد المكشر على حساب نجم المتلوي.
على غرار لقاء ملعب البصيري ،فإن مواجهة نجم المتلوي والملعب التونسي بعنوان ضمان البقاء فكلاهما لا يزال معنيا بحسابات النزول ففريق المناجم يحتل المركز 11 برصيد 22 نقطة فيما يتواجد منافسه في المركز الثامن ب25 نقطة وهو ما يؤكد أن هذه المواجهة ستكون من فئة 6 نقاط. ويرنو نجم المناجم لتدارك عثرته امام الاولمبي الباجي في حين يسعى منافسه الى استعادة طريق الانتصارات بعد تعادل الجولة الماضية امام مستقبل سليمان.
بغايات متباينة ....
في سليمان، تنزل الشبيبة القيروانية صاحبة المركز الاخير ب3 نقاط ضيفة على مستقبل سليمان الطامح الى الاقتراب من المراتب الاولى .
اما في بن قردان ،فهناك دربي الجنوب بين اتحاد المكان ثالث الترتيب ب32 نقطة وضيفه اتحاد تطاوين صاحب المرتبة العاشرة ب22 نقطة بين فريق يأمل مزيد التألق في المراتب الاولى وآخر يطمح الى الابتعاد من مناطق الخطر.
برنامج مباريات اليوم
الساعة 14.00:
ملعب حمام سوسة:النجم الساحلي - النادي الإفريقي (الصادق السالمي)
ملعب بن جنات:الإتحاد المنستيري - مستقبل الرجيش (وليد الجريدي)
ملعب سليمان :مستقبل سليمان - الشبيبة القيروانية (سفيان قطاط)
ملعب البصيري :النادي البنزرتي - الأولمبي الباجي (نعيم حسني)
ملعب المتلوي:النجم المتلوي - الملعب التونسي (عامر شوشان)
ملعب بن قردان:إتحاد بن قردان - إتحاد تطاوين (أمير الوصيف)
علما أن مباراة الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي لحساب الجولة تم تأجيلها الى موعد لاحق
الترتيب قبل الجولة 21
1 - الترجي الرياضي 46 (-2)
2 - النجم الساحلي 39 (-2)
3 - اتحاد بن قردان 32
4 - النادي الصفاقسي 30 (-2 )
5 - مستقبل الرجيش 28
6 - الاتحاد المنستيري 27 (-1)
- مستقبل سليمان 27
8 - الملعب التونسي 25
9 - الاولمبي الباجي 24 (-1)
10 - اتحاد تطاوين 22 (-1)
- نجم المتلوي 22
12 - النادي الافريقي 21
13 -النادي البنزرتي 17
14 - شبيبة القيروان 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115