الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية: الأندية العربية تكشّر عن أنيابها...أهلي بنغازي يسقط في فخ اينيمبا والبطل يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

• النجم الساحلي بالعلامة الكاملة على ميدانه والسي آس آس بسيناريو 2019

لئن كانت أنظار متابعي الساحرة المستديرة في القارة السمراء تتجه الى رابطة الابطال الإفريقية خاصة وهي مسابقة امجد الكؤوس القارية فإن كأس الكنفدرالية لا تقل أهمية وإثارة خاصة مع تقدمها شيئا فشيئا نحو الأدوار المتقدمة ،وهاهي اليوم تشق خطاها شيئا فشيئا نحو دور المجموعات.
باحت الجولة الافتتاحية من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بأسرارها بعد إسدال الستار عن كل المواجهات ومن ابرز الاستنتاجات التي أفرزتها الجولة تفوق ملحوظ للفرق العربية التي أثبتت عزمها على لعب الأدوار الأولى و الصعود على منصة التتويج لخلافة نهضة بركان المغربي صاحب لقب الموسم المنقضي.

6 انتصارات عربية وأهلي بنغازي استثناء
من أهم الملاحظات التي برزت في الجولة الافتتاحية من دور مجموعات كأس ‹الكاف› أن الأندية العربية ظهرت بأداء متميز بل وحققت أفضل بداية متوقعة وان كان الاستثناء أهلي بنغازي الليبي الذي انهزم في نيجيريا أمام اينيمبا بهدفين لهدف فإن بقية ممثلي الكرة العربية تألقوا في افتتاح سباق دور مجموعات الكنفدرالية ولئن اكتفى وفاق سطيف الجزائري بالتعادل سلبا امام ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي فإن مواطنه شبيبة القبائل الجزائري فاز ضمن منافسات المجموعة الثانية على كوتون سبورت الكاميروني بهدف لصفر،وفي المجموعة ذاتها كانت انطلاقة نهضة بركان المغربي صاحب اللقب موفقة من خلال انتصاره على نايسا ستارز الزامبي.
في المجموعة الثالثة كان الانتصار حليف ممثليْ كرة القدم التونسية ففاز النادي الصفاقسي على ساليتاس البوركيني بهدف دون رد وانتصر النجم الساحلي على جاراف السنغالي بثنائية نظيفة.
اما الرجاء البيضاوي المغربي فحصد الانتصار ضد نامونجو التنزاني بهدف لصفر فيما قدم بيراميدز المصري وصيف بطل النسخة الماضية افضل العروض وانتصر بثلاثية نظيفة امام نكانا الزامبي.

3 ضربات جزاء وثنائة وحيدة
تم خلال الجولة الأولى من دور المجموعات الإعلان عن 3 ضربات جزاء وكانت كلها ناجحة من أيمن الحرزي لصالح النادي الصفاقسي وحمزة لحمر من النجم الساحلي وسفيان الرحيمي الذي منح هدف الفوز الوحيد للرجاء البيضاوي في مباراته مع نامونجو التنزاني. وشهدت المباريات تسجيل ثنائية وحيدة حملت توقيع متوسط ميدان النجم الساحلي حمزة لحمر في الدقيقتين 65 و90+3 من المباراة.

3/3 للنجم الساحلي على ميدانه
خلال مشاركته الحالية في كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ،خاض النجم الساحلي 3 مباريات على قواعده حصد خلالها الانتصار وخرج بالعلامة الكاملة،في اياب الدور التمهيدي الاول انتصر فريق جوهرة الساحل على المقاولون العرب بهدفين لهدف وفي إياب الدور التمهيدي الثاني انتصر على يونغ بوفالوز الاسواتيني بهدفين لصفر فيما فاز في الجولة الاولى من دور المجموعات على جاراف السنغالي بثنائية نظيفة حملت توقيع متوسط الميدان حمزة لحمر.

النادي الصفاقسي على غرار سيناريو 9102
يتذكر الشارع الرياضي عامة وجمهور النادي الصفاقسي على وجه الخصوص أن مشاركة الفريق في المسابقة خلال النسخة الماضية كانت مخيبة إذ انسحب من الادوار التمهيدية للمسابقة اما في نسخة 2019 فقد افتتح فريق عاصمة الجنوب مبارياته في دور المجموعات بفوز على النجم الساحلي بهدف لصفر خارج القواعد.وتشاء الصدف ان تضع القرعة النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في المجموعة نفسها هذا الموسم.
وفي هذه النسخة،بدأ السي آس آس دور المجموعات بفوز صعب على ساليتاس البوركيني بهدف لصفر من ضربة جزاء.

بداية موفقة للبطل
بدأ نهضة بركان المغربي رحلة الدفاع عن لقبه ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور مجموعات كأس الكنفيدرالية كـأفضل ما يكون بالفوز على نايسا ستارز الزامبي بهدفين دون ردّ .واتى فوز الفريق المغربي في الوقت المناسب ليعيد الهدوء الى اركانه بعد استقالة طارق السكتيوي مدرب الفريق بسبب تراجع النتائج على الصعيد المحلي.

ظهور متباين لممثلي الكرة الجزائرية
كانت بداية الأندية الجزائرية في افتتاح دور مجموعات كأس الكنفدرالية متباينة فلئن حقق شبيبة القبئل الجزائري فوزا على كوتون سبورت الكاميروني بهدف لصفر ضمن منافسات المجموعة الثانية فإن وفاق سطيف تعثّر واكتفى بالتعادل أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي سلبيا ضمن المجموعة الأولى.

الرجاء البيضاوي ...دفاع حصين على ميدانه
حقق الرجاء البيضاوي الانتصار في اول خطواته ضمن دور مجموعات كأس الكنفدرالية أمام نامونجو التنزاني بهدف لصفر وتمكن الفريق المغربي من المحافظة على عذارة شباكه للمباراة الثانية على التوالي على ميدانه.وتجدر الاشارة الى ان الفريق فاز في الدور التمهيدي الثاني ذهابا على الاتحاد المنستيري بثنائية نظيفة.اما في الجولة الاولى من دور المجموعات ففاز على نامونجو التنزاني بهدف لصفر.

نتائج الجولة الاولى من دور مجموعات كأس الكنفدرالية
• المجموعة الاولى
اينيمبا النيجيري – اهلي بنغازي الليبي 2-1
وفاق سطيف الجزائري – اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي 0-0
• المجموعة الثانية
شبيبة القبائل الجزائري – كوتون سبورت الكاميروني 1-0
نهضة بركان المغربي- نايسا ستارز الزامبي 2-0
• المجموعة الثالثة
النادي الصفاقسي – ساليتاس البوركيني 1-0
النجم الساحلي- جاراف السنغالي 2-0
• المجموعة الرابعة
الرجاء المغربي – نامونجو التنزاني 1-0
بيراميدز المصري – نكانا الزامبي 3-0
برنامج الجولة الثانية
• المجموعة الأولى
اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي – اينيمبا النيجيري
اهلي بنغازي الليبي – وفاق سطيف الجزائري
• المجموعة الثانية
كوتون سبورت الكاميروني – نهضة بركان المغربي
نايسا ستارز الزامبي – شبيبة القبائل الجزائري
• المجموعة الثالثة
جاراف السنغالي – النادي الصفاقسي
ساليتاس البوركيني –النجم الساحلي
• المجموعة الرابعة
نكانا الزامبي – الرجاء البيضاوي المغربي
نامونجو التنزاني – بيراميدز المصري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115