كرة السلة: 5 و12 ماي لنهائي البطولة و15 من الشهر نفسه موعدا لنهائي الكأس

كشفت الجامعة التونسية لكرة السلة النقاب في صفحتها الرسمية على موقع ‹الفايسبوك› عن الرزنامة المتبقية من الموسم الرياضي 2020-2021

في نهاية موسم تتصدرها مشاركة المنتخب الوطني في دورة التدارك الترشيحية المؤهلة لاولمبياد طوكيو اذ يأمل نسور قرطاج تسجيل وجودهم للمرة الثانية في الحدث الاولمبي بعد مشاركة حصد خلالها بطل افريقيا في 2011 و2017 المركز 11 .
وركنت البطولة منذ فترة الى الراحة فاسحة المجال امام المنتخب الوطني الذي انهى المرحلة الاخيرة من تصفيات بطولة افريقيا للامم افروباسكات رواندا 2021 بالعلامة الكاملة في خطوة من نسور قرطاج لانجاح حملة الدفاع عن اللقب القاري.
وفي انتظار استكمال المواجهات المؤجلة فيما يلي ابرز المواعيد المتبقية من موسم كرة العمالقة 2020-2021
مرحلة البلاي اوف من 02 الى 03 مارس
من المنتظر ان تخصص الفترة القادمة لاجراء المباريات المؤجلة لحساب المرحلة الاولى على غرار المواجهة المؤجلة لحساب الجولة الثامنة بين الاتحاد المنستيري والشبيبة القيروانية يوم غرة مارس.
في المقابل،ستعطى ضربة بداية مرحلة البلاي أوف في العشرين من مارس وتنتهي مرحلة ذهابها يوم 30 من الشهر نفسه على ان تكون مواجهات الاياب في الفترة الممتدة بين 4 و14 افريل.
ومن المنتظر ان يقام نصف نهائي البطولة يوم 21 افريل بالنسبة الى مباراة الذهاب و24 افريل لمواجهة الاياب وان اقتضى الامر مباراة فاصلة فسيكون موعدها في 27 من الشهر نفسه.
اما عن نهائي البطولة فقد تم تحديد موعده يوم 5 ماي لموقعة الذهاب وبعد 3 ايام أي في الثامن من ماي تجرى مباراة الاياب على ان يكون الموعد مع المباراة الفاصلة يوم 12 ماي.
51 ماي نهائي الكأس
صعد الاتحاد المنستيري في اعقاب الموسم المنقضي على منصة التتويج بلقب كأس تونس اثر فوزه في النهائي على الشبيبة القيروانية.وفي الموسم الحالي يتجدد الصراع من اجل الفوز بالاميرة لكن لا يزال السباق في بدايته اذ سيكون الموعد مع الادوار التمهيدية بين 6 و13 مارس اما الدور الثاني فسيكون في 17 من الشهر نفسه وتجرى يوم 12 افريل مباريات الدور الثالث.وفي 17 من افريل سيكون الموعد مع الدور ثمن النهائي اما ربع النهائي فسيكون في موفى شهر افريل على ان تجرى مبارتا نصف النهائي يوم 2 ماي اما المباراة الختامية للكأس فتم تحديد موعدها يوم 15 ماي.
تربص اعدادي للمنتخب
بعد اختتام منافسات البطولة سيفسح المجال مرة اخرى لمباريات المنتخب الوطني اذ يدخل نسور قرطاج في تربص مغلق في الفترة الممتدة بين 7 و27 جوان ويستعد منتخبنا لخوض غمار دورة التدارك الترشيحية لاولمبياد طوكيو التي سيشارك فيها في الفترة الممتدة بين 28 جوان و4 جويلية.وتجدر الاشارة الى أن القرعة وضعت المنتخب في المجموعة الثانية اذ سيواجه في الفترة المذكورة انفا البرازيل وكرواتيا على امل تحقيق تأهله الى الالعاب الاولمبية للمرة الثانية بعد 2012.
وتجدر الاشارة أن الايام الماضية شهدت تجديد عقد المدرب الالماني ديرك باورمان الى شهر سبتمبر 2023،وتم الاتفاق بين هذا المدرب وعلي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية على تحقيق بعض الأهداف في العقد الجديد ابرزها ضرورة اعتلاء المنتخب التونسي منصة التتويج، في الأفروباسكات في (رواندا 2021) والحصول على اللقب القاري الثالث بعد 2011 و2017 ، مع تقديم مردود مشرف في دورة التدارك الترشيحية لأولمبياد طوكيو.
كما تضمن العقد ضرورة تأهل نسور قرطاج لمونديال 2023، وتقديم وجه ممتاز، وتم الاتفاق أيضا على أن العمل، سيكون بمعدل 180 يوما لمنتخب الرجال، و60 يوما لمنتخبات الشباب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115