أرقام من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الأولى: النادي الصفاقسي الأفضل على ميدانه والجولة 12 الأكثر نجاعة هجومية

أسدل الستار على مجريات الجولة الثالثة عشرة من الرابطة الأولى في نهاية الاسبوع المنقضي لنطوي صفحة مرحلة ذهاب البطولة والتي حسم الترجي

لقبها الشرفي بعد انهاء السباق قي الصدارة برصيد 31 نقطة متقدما ب5 نقاط عن اقرب ملاحقيه في انتظار استكمال المباريات المؤجلة في الأيام القادمة.
ومن المنتظر ان تركن بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى الراحة لمدة 3 اسابيع تقريبا ستتخللها المباريات المؤجلة على ان تعطى ضربة بداية مرحلة الإياب من السباق يومي 27 و28 فيفري الحالي والتي ستشهد صراعا محتدما في قمة الجدول وقاع الترتيب بين حلم المراهنة على المراتب الأولى وهاجس الابتعاد عن مناطق الخطر.

بين الترجي والشبيبة
أنهى الترجي الرياضي الجزء الأول من البطولة في المركز الأول وعلاوة على ذلك أكمل مرحلة الذهاب كأكثر الفرق انتصارا حيث حقق 10 انتصارات 6 على ميدانه و4 خارج الديار في انتظار لقائه المؤجل مع الشبيبة القيروانية يوم 17 فيفري يليه النجم الساحلي ب8 انتصارات.
في المقابل،فإن الشبيبة القيروانية هي الفريق الوحيد من بين الفرق ال14 في الرابطة الأولى والتي لم تحقق أي انتصار مقابل تعادلين و10 هزائم.أما النادي الإفريقي فقد اكتفى بانتصار وحيد.

4 فرق الاكثر تعادلا
حققت 4 فرق 5 تعادلات في الجزء الاول من السباق لتكون الأكثر تعادلا ونعني بذلك اتحاد بن قردان والملعب التونسي واتحاد تطاوين والاولمبي الباجي. أما بالنسبة إلى اقل الفرق تعادلا فهو الترجي الرياضي وتعادل في مباراة واحدة.

3 فرق في صدارة الهجوم
يبقى التجسيم أهم المتاعب التي تواجهها الفرق على درب تحقيق نتائج ايجابية والمضي قدما نحو أهدافها المنشودة وفي هذا الإطار ،تمكنت 3 فرق من إنهاء مرحلة الذهاب في صدارة الخطوط الهجومية برصيد 19 هدفا ونعني بذلك الترجي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي في انتظار استكمال المباريات المؤجلة.

دفاع حصين من بن قردان
حصد اتحاد بن قردان لقب أفضل الخطوط الدفاعية بعد مضي 13 جولة من السباق إذ لم تهتز شباكه إلا في 4 مناسبات.أما أكثر الفرق التي قبلت أهدافا فهي الشبيبة القيروانية التي قبلت 27 هدفا بالتمام والكمال.

النادي الصفاقسي بالعلامة الكاملة
أنهى النادي الصفاقسي المرحلة الأولى من بطولة الموسم الحالي برقم مميز وبات فريق عاصمة الجنوب الفريق الوحيد الذي جمع 18 نقطة من 6 انتصارات في 6 مباريات احتضنها ملعب الطيب المهيري.أما الترجي الرياضي فقد حقق 5 انتصارات وتعادل على ميدانه.

671 هدفا
شهدت المرحلة الأولى من سباق الرابطة المحترفة الأولى تسجيل 176 هدفا.وحمل الهدف الأول في مرحلة الذهاب توقيع لاعب الملعب التونسي بلال ايت مالك في الدقيقة 33 من مباراة فريقه مع الاولمبي الباجي في الجولة الافتتاحية والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما أما آخر هدف في مرحلة الذهاب فكان من نصيب قائد النادي الافريقي وسام يحي في مباراة فريقه مع الملعب التونسي والتي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

صراع محلي اجنبي
في الموسم المنقضي حصد المهاجم النيجيري للاتحاد المنستيري انطوني اكبوتو لقب بطولة الهدافين لينهي سيطرة الأسماء المحلية في السنوات الاخيرة لكن هذا الموسم تبدو المؤشرات واعدة على صراع محتدم بين الأسماء المحلية والاجنبية على أمل أن تبوح نهاية الموسم بهوية المهاجم الذي سيعتلي عرش بطولة الهدافين .في الموسم الحالي وفي النصف الاول من السباق يتقاسم كل من فراس شواط مهاجم النادي الصفاقسي والايفواري سليمان كوليبالي محترف النجم الساحلي صدارة الهدافين ب7 اهداف.
وفيماي يلي ترتيب ال11 الاوائل في صراع الهدافين
1 - فراس شواط (النادي الصفاقسي) 7 اهداف
- سليمان كوليبالي (النجم الساحلي) 7 اهداف
3 - محمد علي بن طرشة (اتحاد بن قردان) 5 اهداف
- بلال آيت مالك (الملعب التونسي) 5 اهداف
4 - طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي) 4 اهداف
- مراد الهذلي (الاولمبي الباجي) 4 اهداف
- ياسين الشماخي (النادي الافريقي) 4 اهداف
- ايمن محمود (مستقبل سليمان) 4 اهداف
- كينغسلاي ايدوه (النادي الصفاقسي) 4 اهداف
- نضال بن سالم (مستقبل الرجيش) 4 اهداف
- فيكتور سام اباتا (الملعب التونسي) 4 اهداف
الجولة 21 الاكثر تسجيلا
شهدت مرحلة الذهاب كما اشرنا تسجيل 176 هدفا وكان النصيب الاوفر من الاهداف في الجولة العشرين التي عرفت تسجيل 20 هدفا تليها الجولة العاشرة ب18 هدفا.اما الجولة الأقل تسجيلا فهي الجولة السابعة ب8 اهداف كما هو الشأن بالنسبة الى الجولة السادسة غير انها منقوصة من 3 مباريات ونعني بذلك لقاء الشبيبة القيروانية والترجي ستجرى يوم 17 فيفري ومباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي ومواجهة الملعب التونسي والاتحاد المنستيري وستقام يوم 25 فيفري .

وفيما يلي الاهداف موزعة على الجولات الـ11:
- الجولة الاولى :16 هدفا
- الجولة الثانية : 11 هدفا
- الجولة الثالثة: 13 هدفا
- الجولة الرابعة :14 هدفا
- الجولة الخامسة :14 هدفا
- الجولة السادسة :8 أهداف (منقوصة من 3 مباريات )
- الجولة السابعة :8 أهداف
- الجولة الثامنة: 11 هدفا
- الجولة التاسعة :15 هدفا
- الجولة العاشرة :18 هدفا
- الجولة الحادية عشرة: 12 هدفا
- الجولة الثانية عشرة :20 هدفا
- الجولة الثالثة عشرة:16 هدفا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115