الجامعة التونسية لكرة القدم تحدد موعد المباريات المؤجلة: الكلاسيكو يوم 25 فيفري وانطلاق مرحلة الاياب يومي 27 و28 فيفري

منذ ان أحكم فيروس كورونا المستجد قبضته على العالم ترك اثرا بالغا على جل القطاعات بما في ذلك الرياضة،وتماشيا مع ما يجري في العالم وجدت الكرة التونسية نفسها

في موسم استثنائي في السنة المنقضية امتد الى شهر اوت وفرض بداية متأخرة للموسم الحالي ولذلك كان لا بد من نسق ماراطوني لانهاء مرحلة الذهاب قبل منتصف الشهر الحالي ورغم ذلك ظلت الرزنامة تضم بعض المواعيد المتخلدة بالذمة من مرحلة الذهاب بسبب الالتزامات القارية للأندية والتي حدد المكتب الجامعي مواعيدها في الساعات الماضية.
كشفت امس الجامعة التونسية لكرة القدم النقاب عن موعد المباريات المؤجلة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الاولى والتي سيسدل الستار عليها غدا باجراء لقاءات الجولة الثالثة عشرة.وفي هذا السياق اعلن المكتب الجامعي ان ضربة بداية مرحلة الاياب ستكون يومي السبت 27 والأحد 28 فيفري الحالي.

راحة بثلاثة اسابيع
ستجرى الجولة الختامية من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الاولى غدا الاحد وبعدها ستركن البطولة الى الراحة لمدة 3 اسابيع على ان يستأنف السباق في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الحالي.
وستكون فترة الراحة مناسبة للفرق لاسترداد الانفاس وتدعيم الرصيد البشري خاصة ان فترة الانتقالات الشتوية انطلقت يوم 25 جانفي الماضي وسيسدل الستار عليها يوم 21 فيفري

راحة مؤجلة للسي آس آس
إذا كانت فرق الرابطة المحترفة الاول ستركن إلى راحة خاطفة بعد نهاية جولة الغد والى حدود 27 من الشهر الحالي فإن النادي الصفاقسي ستكون فترة الراحة الخاصة به منقوصة مقارنة بالبقية.وان كان السي آس آس سينهي مرحلة الذهاب غدا الأحد بمواجهة مستقبل الرجيش بملعب الطيب المهيري فإن المجموعة لن تكون بمقدورها استرداد الأنفاس فبعد 3 أيام سيفتح الفريق صفحة مواجهاته المؤجلة.ويلتقي فريق عاصمة الجنوب الاولمبي الباجي بعاصمة السكر يوم الأربعاء القادم 10 فيفري في لقاء مؤجل لحساب الجولة الرابعة بعد 3 أيام من التباري مع مستقبل الرجيش.

الشبيبة بأي وجه؟
سيكون الموعد يوم الأربعاء 17 فيفري القادم مع لقاء مؤجل لحساب الجولة السادسة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى بين الشبيبة القيروانية والترجي الرياضي في لقاء بين متصدر الترتيب فريق باب سويقة وصاحب المركز الأخير الشبيبة القيروانية الذي يعيش صعوبات كبيرة على مستوى النتائج جعلته يواصل رحلة البحث عن الفوز الأول في السباق إلى غاية اليوم وبعد 11 جولة لم يجمع الفريق سوى نقطتين من تعادلين و9 هزائم مما جعل الهيئة تتخبط في قراراتها بخصوص الإطار الفني فبعد الاتفاق في بداية الموسم مع مراد العقبي اتفقت الهيئة مع محمود الدريدي لتولي زمام المقاليد الفنية للفريق قبل أن تعيد التجربة مع مراد العقبي لكن لم تتغير أوضاع الفريق إلى الافضل بل لا يزال نزيف النقاط مستمرا.
وبعد لقاء الغد امام اتحاد تطاوين سيستعد فريق عاصمة الاغالبة لملاقاة الترجي بعد 10 ايام من لقاء الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب.
ومادمنا في سياق الحديث عن الشبيبة القيروانية فقد رفعت الجامعة التونسية لكرة القدم عقوبة المنع من الانتداب المسلط على الفريق وجدولة ديون الفريق المقدرة بحوالي 300 ألف دينار.
وسددت هيئة فريق عاصمة الاغالبة مبلغا يقدر ب75 ألف دينار كقسط أول من الديون على أن يتم تسديد قسط ثان يقدر ب55 ألف دينار بعد تقريبا 10 أيام
وفي هذا الاطار سيتمكن الفريق من تأهيل المنتدبين الجدد بداية من الجولة الثالثة عشرة أمام اتحاد تطاوين ونعني بذلك حسام السويسي،زياد الزيادي،ماهر الحداد وموسى دياكيتي.

النجم والنادي الصفاقسي يوم 52 فيفري
يستكمل النادي الصفاقسي مبارياته المؤجلة يوم الخميس25 فيفري من خلال لقاء الكلاسيكو الذي ينزل فيه ضيفا على النجم الساحلي في لقاء متأخر من الجولة السادسة ذهاب من الرابطة الاولى .
وفي نفس اليوم سيكون الموعد مع مواجهة الملعب التونسي والاتحاد المنستيري لحساب الجولة نفسها.

رزنامة المباريات المؤجلة من الرابطة المحترفة الاولى
مباراة متأخرة لحساب الجولة الرابعة ذهاب
يوم الأربعاء 10فيفري2021
الأولمبي الباجي _النادي الصفاقسي
مباريات متأخرة لحساب الجولة السادسة ذهاب
يوم الأربعاء17فيفري2021
الشبيبة القيروانية_الترجي الرياضي
يوم الخميس25فيفري2021
النجم الساحلي - النادي الصفاقسي
الملعب التونسي_الإتحاد المنستيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115