أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: منذ غرة ماي 2008 لـم يفز الإفريقي كضيف على الترجي

• للجولة الرابعة مستقبل سليمان لم ينهزم ومنذ موسم 1984 -1985 لم تفز الشبيبة القيروانية كضيفة على النادي البنزرتي

باحت الجولة الحادية عشرة من الرابطة المحترفة الأولى بأسرارها ورغم أن الآمال كانت معلقة على لقاء الدربي بين الترجي والنادي الإفريقي ليكون موعدا مع الفرجة والمتعة والاثارة لم ترتق المواجهة الى اكثر من المتوسط وشتان بين لقاءات الاجوار في السنوات الماضية وبين ما شاهدناه في لقاء الاحد الماضي والذي انتهى بانتصار جديد للترجي دعم به صدارته وعثرة جديدة لفريق باب الجديد جعلت رصيده يتجمد عند 7 نقاط.
لعل الاثارة التي غابت عن الدربي كانت حاضرة في ملعب حمام سوسة حيث انتظر النجم الساحلي الى الوقت البديل لينتزع فوزا صعبا امام الملعب التونسي فيما اجبر مستقبل سليمان النادي البنزرتي على التعادل.اما مستقبل الرجيش الوافد الجديد على قسم النخبة فقد عاد بانتصار ثمين من مدينة المناجم امام نجم المتلوي بثلاثية نظيفة.

للمباراة التاسعة الافريقي لا يفوز
انتهت الحلقة 133 من دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي بالفوز 54 للترجي ورقم 34 كفريق مضيّف.وشهدت المواجهات الثلاثة الاخيرة بين الفريقين سيطرة ترجية بما ان فريق باب سويقة انتصر في مناسبتين وحسم التعادل مواجهة اخرى.وتجدر الاشارة الى ان فريق باب الجديد لم ينتصر كضيف على الترجي منذ 1 ماي 2008 وانتهت المواجهة حينها بانتصاره بهدف معين الشعباني المدرب الحالي للترجي خطأ في مرماه.كما عجز الافارقة عن التهديف في شباك الترجي للمواجهة الثانية على التوالي بعد اياب الموسم المنقضي الذي حسمه التعادل السلبي.وحمل هدف انيس البدري رقم 162 للاحمر والاصفر في مواجهات الدربي.

وحصد الترجي فوزه الثامن في الموسم الحالي والثالث على التوالي علما ان حصيلة الفريق في 6 مباريات على ارضه تتمثل في 5 انتصارات وتعادل.وعلى غرار لقاء الجولة الثانية ضد الاتحاد المنستيري ومباراة الجولة الرابعة ضد اتحاد بن قردان انتظر الترجي الى الشوط الثاني ليحسم فوزه.علما انها المباراة الثانية لفريق باب سويقة تحت ادارة الحكم امير الوصيف الذي ادار لقاء الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والترجي وانتهى بفوز نادي عاصمة الجنوب بهدفين لصفر.في المقابل،تكبد النادي الافريقي هزيمته السادسة وعجز الفريق للمباراة التاسعة على التوالي عن الفوز مكتفيا ب3 تعادلات و6 هزائم.وجمع الفريق 4 نقاط خارج ملعبه من فوز وتعادل و4 هزائم في 6 مواجهات خاضها كضيف.بقي ان نشير الى انه بعد 4 مباريات اهتدى فيها الى مرمى منافسيه عجز هجوم الافارقة عن التهديف في لقاء الاجوار.

منذ اكتوبر 7002 لم يفز الملعب التونسي كضيف على النجم
حقق النجم الساحلي الفوز 59 في المواجهة 125 مع الملعب التونسي وهو الانتصار 37 في سوسة وللمواجهة الثانية على التوالي يفوز ابناء جوهرة الساحل بعد اياب الموسم الماضي.وتجدر الاشارة الى انه منذ 31 اكتوبر 2007 لم يفز الملعب التونسي على النجم كضيف.
وجمع النجم فوزه السادس هذا الموسم والثالث على التوالي ،و4 انتصارات وتعادلين هي حصيلة فريق جوهرة الساحل على ارضه وسجل سليمان كوليبالي بالمناسبة هدفه الخامس مع الفريق.من جانبه،تكبّد الملعب التونسي الهزيمة الثالثة وكل الهزائم كانت خارج ملعبه وللمباراة الرابعة لا يفوز الفريق مكتفيا بتعادلين وهزيمتين.

اول تعادل بين مستقبل سليمان والنادي الصفاقسي
حسم التعادل المواجهة الثالثة بين مستقبل سليمان والنادي الصفاقسي وهو اول تعادل بعد انتصارين للسي آس آس في الموسم الماضي ذهابا وايابا.وحمل هدف الجولة الماضية رقم 2 من ابناء الوطن القبلي في شباك الاسود والابيض.
وحصد فريق عاصمة الجنوب تعادله الثالث في الموسم ومن الصدف ان كل تعادلاته كانت خارج المهيري.من جانبه حقق مستقبل سليمان تعادله الثالث والأول على ملعبه.وحافظ الفريق على خلو رصيده من الهزيمة للجولة الرابعة على التوالي محققا 3 انتصارات وتعادلا.وباستثناء لقاء الجولة الثانية ضد اتحاد بن قردان سجل ابناء سليمان في كل المباريات وبلغت حصيلتهم الهجومية 16 هدفا وهم في طليعة الخطوط الامامية الى جانب الترجي غير ان شباكهم قبلت 15 هدفا.

التعادل 27 بين السي آبي والشبيبة
انتهت المواجهة 79 بين النادي البنزرتي والشبيبة القيروانية بالتعادل 27 وللمرة الثانية عشرة تسجل الاهداف غيابها عن مواجهات الفريقين.علما انه منذ ذهاب موسم 1984-1985 حينما فازت بهدفين لهدف لم تنتصر الشبيبة القيروانية كضيفة على فريق عاصمة الجلاء.
وحقق النادي البنزرتي تعادله الرابع والثالث على ملعبه وعجز عن الانتصار للجولة الثالثة على التوالي كم انه للجولة الثانية لا يسجل خط هجومه.اما فريق عاصمة الاغالبة فحقق تعادله الثاني في الموسم ولا يزال يبحث عن اول انتصاراته كما ان خطه الامامي سجل هدفا وحيدا في 3 مواجهات اما حصونه الخلفية فاهتزت في 20 مناسبة منذ بداية الموسم وهو اسوء الخطوط الدفاعية.

اتحاد تطاوين لا ينتصر على ابناء الرباط
انتهت المواجهة الخامسة بين الاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين في الرابطة الاولى بالفوز الثالث لفريق عاصمة الرباط مقابل تعادلين فيما لا يزال منافسه يبحث عن اول انتصاراته.وعلى غرار 12 ديسمبر 2018 انتصر ابناء المنستير برباعية نظيفة على منافسهم.
وتمكن الاتحاد المنستيري من تحقيق الفوز الرابع في الموسم والثالث على التوالي وسجل الفريق 9 اهداف في مبارياته الثلاثة الاخيرة .وتعد مباراته مع تطاوين ثاني مواجهة يديرها الحكم اسامة بن اسحاق لاتحاد المنستير بعد ان ادار مباراة الجولة السابعة التي جمعتهم بالشبيبة القيروانية وكان الفوز لابناء الرباط بهدف لصفر.
في المقابل ،انقاد اتحاد تطاوين إلى الهزيمة الخامسة والثالثة على التوالي وعجز للجولة السادسة على التوالي عن التهديف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115