أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: سيطرة ترجية على الاولمبي الباجي منذ 2012 وهدف وحيد سجله الافريقي في مواجهاته الأربعة الأخيرة مع المنستير

• منذ 2017 لم يسجل فريق المناجم في شباك السي آس آس ...
وللجولة الرابعة يحافظ اتحاد بن قردان على عذارة شباكه

أسدل الستار عن مجريات الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى ومن ابرز أرقامها أن الترجي واصل العودة إلى طريق الانتصارات بعد عثرته أمام النادي الصفاقسي ،ليدعم موقعه في صدارة ترتيب الرابطة الأولى بعد فوزه العريض على الاولمبي الباجي برباعية مقابل هدف وقد نسج النادي الصفاقسي على منواله منتصرا على نجم المتلوي ومشددا الملاحقة على فريق باب سويقة.

في المقابل،تواصلت عثرات النادي الإفريقي بما انه تكبد هزيمة جديدة امام الاتحاد المنستيري اياما قليلة قبل دربي العاصمة ليقبع الفريق في المركز قبل الأخير على أمل الاستفاقة في الجولات القادمة.

بعد 4 سنوات جدد الترجي العهد مع الانتصار على الاولمبي الباجي
حقق الترجي الفوز 42 في المواجهة 59 مع الاولمبي الباجي وهو بالمناسبة انتصاره 19 في عاصمة السكر علما ان اللقاء بين الفريقين حصل بعد غياب 4 مواسم بما ان آخر مواجهة قبل لقاء الثلاثاء الماضي كانت يوم 4 ديسمبر 2016 وانتهت بفوز الأحمر والأصفر بهدفي لهدف.وتجدد عجز الاولمبيك للمباراة السابعة على التوالي مع الترجي عن هزم منافسه ذلك ان آخر فوز للباجية يعود إلى تاريخ 26 أوت 2012 بثلاثية مقابل هدف في قواعدهم.وفاز فريق باب سويقة على الاولمبي الباجي برباعية مقابل هدف وهي ليست اعرض نتيجة في مباريات الفريقين بما ان الأحمر والاصفر فاز بنتيجة 5-2 في ذهاب موسم 2004-2005 و4-0 في اياب موسم 1990-1991.
وتكبّد الاولمبيك الهزيمة الثالثة علما انه منقوص من مباراة وبعد ان حافظ على خلو رصيده من الهزيمة ل6 جولات انقاد الفريق الى 3 هزائم متتالية حتمت القطيعة مع المدرب شاكر مفتاح وتعيين خالد بن يحي مدربا للفريق.وقبل الفريق 7 اهداف في المباريات الثلاثة الخيرة وسجل هدفا وحيدا،وجمع فريق عاصمة السكر نقطتين من تعادلين في 4 مباريات خاضها في ملعبه.في المقابل،حقق الترجي المنقوص من مباراة فوزه السابع والثالث خارج القواعد وجمع الفريق 9 نقاط من خارج ملعبه حصيلة 3 انتصارات وهزيمة امام النادي الصفاقسي.وامضى طه ياسين الخنيسي الثنائية الثانية في الموسم بعد ان سجل هدفين في شباك الملعب التونسي في الجولة التاسعة.

الفوز التاسع للسي آس آس على المتلوي
تزامنت المواجهة الخامسة عشرة بين النادي الصفاقسي ونجم المتلوي مع الفوز التاسع لفريق عاصمة الجنوب و السادس على ميدانه.ولم يتمكن فريق المناجم من الفوز على السي آس آس في المواجهات الثمانية الاخيرة ذلك ان آخر انتصاراته كان يوم 5 مارس 2017بثلاثية مقابل هدف.ومنذ ذلك التاريخ لم يفز نجم المتلوي بل وايضا لم يسجل في شباك منافسه.
وتجدر الإشارة إلى أن الاسود والأبيض حقق فوزه الخامس في الموسم الحالي وكل الانتصارات جاءت من ملعب الطيب المهيري.ومن أصل 13 هدفا سجلها منذ بداية الموسم كانت 8 منها في الأشواط الثانية.اما نجم المتلوي فتكبد الهزيمة الرابعة والثالثة كضيف لتتوقف سلسلته الايجابية التي استمرت ل4 مباريات دون هزيمة حقق فيها 3 انتصارات وتعادلا.

منذ نوفمبر 7102 لم تفز الشبيبة على النجم الساحلي
انتهت المواجهة 75 بين الشبيبة القيروانية والنجم الساحلي بالفوز 49 لفريق جوهرة الساحل وفاز ‹ليتوال› على منافسه بنفس نتيجة مبارتهما في اياب الموسم الماضي.وحصد فريق جوهرة الساحل 6 انتصارات في المواجهات الستة الاخيرة مع فريق عاصمة الاغالبة ويعود آخر انتصار ل›الجيسكا› الى تاريخ 17 نوفمبر 2017 بهدف لصفر.
وتكبدت الشبيبة هزيمتها الثامنة في الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم ينتصر الى حد هذه الجولة وانقاد الفريق الى 4 هزائم في 4 لقاءات على ميدانه،فيما حقق النجم فوزه الخامس والثاني على التوالي وجمع لسعد الدريدي منذ اشرافه على الفريق 6 نقاط من انتصارين

للمواجهة الرابعة على التوالي لا يفوز الافريقي على المنستير
حصد الاتحاد المنستيري الفوز 12 في المواجهة 91 مع النادي الإفريقي وهو بالمناسبة انتصاره الثالث في العاصمة بعد ذهاب موسم 1963-1964 بهدف لصفر وذهاب الموسم الماضي بالنتيجة نفسها.ولابد من التذكير ان فريق باب الجديد لم يتمكن من الفوز على ابناء عاصمة الرباط في المواجهات الأربعة الأخيرة مكتفيا بتعادلين وهزيمتين ذلك ان آخر انتصاراته على منافسه تحققت يوم 2 سبتمبر 2018بهدف لصفر.كما ان الأفارقة سجلوا هدفا وحيدا في شباك أبناء المنستير في المواجهات الأربعة الأخيرة وهو هدف ياسين الشماخي في مباراة الأربعاء المنقضي.

وتكبد النادي الإفريقي هزيمته الخامسة في الموسم والثانية على التوالي وعجز للجولة الثامنة في الاهتداء الى طريق الانتصارات اذ انقاد الى 5 هزائم و3 تعادلات وقبل خطه الخلفي 17 هدفا.اما الاتحاد المنستيري فقد حقق فوزه الثالث والثاني على التوالي وهو بالمناسبة اول انتصار له خارج ميدانه.

منذ فيفري 8102 لم تفز ‹البقلاوة› على بن قردان
انتهت المواجهة التاسعة بين الملعب التونسي واتحاد بن قردان بالتعادل الثالث على التوالي بينهما.علما انه في المباريات الخمسة الأخيرة بينها عجز فريق باردو عن الفوز إذ يعود اخر فوز ل›البقلاوة›ليوم 18 فيفري 2018 بهدف لصفر.
حقق الملعب التونسي التعادل الرابع وفي 5 مباريات خاضها في مركب النيفر لم يعرف طعم الهزيمة حيث انتصر في مباراة وتعادل في 4 اخرى.اما اتحاد بن قردان فحصد التعادل الخامس وللجولة السادسة لم يعرف طعم الهزيمة (3 انتصارات ومثلها من التعادلات) كما حافظ على عذارة شباكه للجولة الرابعة على التوالي اذ قبل آخر هدف في الجولة السادسة بعد تعادله مع مستقبل الرجيش بهدف لمثله.

الفوز الثالث على التوالي لمستقبل سليمان
حقق مستقبل سليمان فوزه الاول في المواجهة الثالثة مع اتحاد تطاوين بعد ان فاز الاتحاد في اياب الموسم الماضي وتعادل بهدف لمثله في مباراة الذهاب.
وانقاد اتحاد تطاوين الى الهزيمة الرابعة في الموسم والاولى على ملعبه وللجولة الرابعة لا ينتصر الفريق مكتفيا بهزيمتين وتعادلين وللجولة الرابعة لا يسجل خطه الأمامي.من جانبه حصد مستقبل سليمان فوزه الخامس والثالث على التوالي وفي 6 مباريات على ميدانه حقق الفريق فوزين وتعادلين وهزيمتين.

أول فوز للرجيش على قرش الشمال
أول فوز لمستقبل الرجيش في أول مواجهة له مع النادي البنزرتي في الرابطة الاولى وحقق الوافد الجديد على قسم النخبة الفوز الرابع وعلى ميدانه ايضا فيما تكبد النادي البنزرتي هزيمته الخامسة والرابعة خارج ملعبه وللجولة الثانية لا يفوز مكتفيا بهزيمة وتعادل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115