الترجي الرياضي: المؤدب يرفع المعنويات .. و السويح يعترف

غضب جماهيري تزامن مع رصانة من رئيس الفريق الذي اختار التوجه الى حجرات الملابس و الجلوس الى لاعبيه و الرفع من معنوياتهم مؤكدا ضرورة تجاوز الخيبة المحلية بالانتصار على النادي الصفاقسي و النجم الساحلي في سباق البطولة و اهداء اللقب للجماهير.

غياب الخبرة
المساعد الثاني للمدرب عمار السويح اكد بدوره اسباب الانسحاب مشيرا الى احقية المولودية بالانتصار نظرا للمردود المتواضع الذي قدمه الفريق كما اضاف المولهي ان التقلبات التي شهدها اللقاء بإضاعة الترجي لضربة جزاء و خطا ا لحار س معز بن شريفية قلب الموازين و اثر على تركيز ا للاعبين قبل ان تزيد اصابة المحيرصي تعقيد الوضعية في لقاء كان من المنتظر ان يكون صعبا بعد تفريط فريقه في الانتصار في الجزائر واشار المولهي ان الانسحاب سيفتح الابواب للتركيز على مشوار البطولة او المقابلات الصعبة التي تنتظر الفريق امام المنافسين المباشرين و ايجاد حيز هام من الوقت لإعداد العدة للمسابقة الافريقية القادمة كما بين المولهي ضرورة تدعيم بعض المراكز بأسماء اضافية يكون لها من الخبرة و الفنيات ما يفتح الابواب للعب الادوار الاولى في المسابقات الافريقية.

وأخيرا اعترف السويح
النتائج الايجابية التي سبقت الخيبة الافريقية لا تخفي الاخطاء الفنية التي قام بها السويح في العديد من المقابلات ولعل ابرزها لقاء الترجي الجرجيسي الذي انهزم فيه الترجي في المنزه والتعادل امام الملعب التونسي ثم التفريط في الانتصار في بجاية بالاعتماد على خطة دفاعية اخطاء رفض السويح الاعتراف بها قبل ان يتراجع بعد الانسحاب عشية الثلاثاء عن عاداته و تصريحاته مشيرا تحمله مسؤولية الهزيمة و اختياراته الفنية تصريح قد يكون له وقع في قادم الايام خاصة اذا تعثر الترجي مجددا امام الصفاقسي و النجم الساحلي.

الجويني يحمّل السويح المسؤولية
استياء الجماهير من اختيارات السويح تزامن مع تصريح ناري لهيثم الجويني خص به «المغرب الرياضي» حيث اكد الجويني تذمره من اختيارات السويح وخاصة توقيت تغييره بطه ياسين خنيسي معتبرا ان السويح تسرع في اختياراته ما يجعله يتحمل حيزا كبيرا من الهزيمة.

طي صفحة كاس الكنفدرالية
الاهم بعد الانسحاب من كاس الكنفدرالية الافريقية هو ردة فعل اللاعبين و تصريحاتهم التي تشابهت فباستثناء الحارس معز بن شريفية و شمس الدين الذوادي بمغادرتهم ملعب رادس من الباب الخلفي تفاديا من لأسئلة الاعلاميين و بعض الجماهير التي تدخل الامن لإبعادها من امام البوابة المخصصة لخروج اللاعبين فقد اكدت بقية المجموعة انه تم طي صفحة الهزيمة و فتح صفحة جديدة عنوانها لقب البطولة المحلية ومواجهة الاحد امام الصفاقسي و الاربعاء امام النجم.

جماهير الترجي تساند حارسها
حالة الهستيريا التي كانت عليها جماهير الترجي اثر نهاية اللقاء برشق اللاعبين بالقوارير و المطالبة برحيل السويح تلتها حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تنادي بمساندة الحارس معز بن شريفية والرفع من معنوياته بعد الخطأ القاتل الذي كان احد ابرز عوامل انسحاب الترجي.

السبت شد الرحال الى صفاقس
عاد صباح امس الترجي الى اجواء التمارين و اعداد العدة للقاء الاحد امام النادي الصفاقسي بإجراء حصة اولى خصصها الاطار الفني للجانب البدني على ان تتواصل التمارين بمعدل حصة في اليوم ليتم عشية السبت شد الرحال الى صفاقس حصة سجلت غياب ادريس المحيرصي الذي سيخضع خلال الساعات القليلة القادمة الى فحص بالرنين المغناطيسي ليكون غيابه عن رحلة الفريق شبه مؤكد في المقابل ستسجل التشكيلة عودة فخر الدين بن يوسف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115